إذا كنت تخطط لرحلة عائلية إلى مدينة “بالي” في  إندونيسيا فهناك عدة اشياء يجب أن تؤخذ في الاعتبار مثل تفقد أخر تعليمات السفر، اختيار خطة تأمين مناسبة، التأكد من حصول جميع أفراد الأسرة للقاحات اللازمة وأخيراً العمل على وضع برنامج سياحي يناسب جميع أفراد الأسرة.

بالطبع توجد العديد من الأماكن الترفيهية و الترويحية في “بالي” التي أعدت خصيصاً لاستقبال الأطفال لكنّها تتشابه مع غيرها في بقية أنحاء العالم لذا نقدم لك في هذا المقال أفكاراً مبتكرةً لبرنامج سياحي عائلي متميز في “بالي”.

5  أشياء يجب أن تفعلها مع أطفالك في بالي

  • زيارة حديقة تري توب للمغامرات

تقع حديقة “تري توب” للمغامرات ضمن محتويات الحديقة النباتية في ” Bedugul” وتعتبر مزيجاً سحرياً ومثالياً يوافق أذواق جميع أفراد العائلة.

تشمل الأنشطة الموجودة بحديقة “تري توب” ألعاباً بسيطة للأطفال الصغار كما تشمل أنشطة أكثر إثارة للتحدي لتناسب الراشدين و المراهقين خاصة أنشطة المغامرات مثل تسلق الجبال والقفز من المرتفعات و الطيران.

  • زيارة حديقة الدلافين

حديقة الدلافين ليست حديقة بالمعنى التقليدي ولكنها بقاع على شاطئ “لوفينا” في “بالي” تتميز بوفرة الدلافين وظهورها بكثرة نظراً لصفاء المياه وهدوئها.

ستكون زيارة شاطئ “لوفينا” تجربة لا تنسى لك ولأطفالك حيث سيمكنهم الاقتراب من الدلافين ورؤيتها تمارس عاداتها اليومية من خلال مراكب المراقبة المخصصة لذلك.

  • زيارة حديقة الطيور في بالي

تضم حديقة الطيور الوطنية في بالي أكثر من 250 نوع من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض حيث تعتبر الحديقة بمثابة محمية طبيعية للحفاظ على الحياة البرية في إندونيسيا.

بالإضافة إلى المتعة التي سيجدها الأطفال في رؤية وتعلم الكثير عن أنواع الطيور المختلفة سيكون بمقدورهم أيضاً التجول واستكشاف البيئات المتنوعة التي صنعت لتوافق البيئات الطبيعية للطيور في مواطنها الطبيعية.

  • زيارة مزارع الكاكاو

إذا كان ابناؤك يعشقون الشوكولاتة إذا فهي فرصة أكثر من رائعة ليتعرفوا على مراحل صناعتها بدءًا من زراعة نبات الكاكاو في المزارع الواسعة في إندونيسيا وانتهاءً بتحول حبوب الكاكاو إلى منتج الشوكولاتة المعروف.

سيتمكن الأطفال أيضاً من تذوق بعض ثمار أشجار الكاكاو التي تحمل نكهة الشوكولاتة حتى قبل تصنيعها وستكون تجربة ممتعة أن يستطيعوا التمييز بين النكهات والأنواع المختلفة للكاكاو.

  • قيادة الدراجات في حقول الأرز

رغم أن المشهد الأبرز في “بالي” هو الشواطئ والمياه إلا أن الطبيعة على اليابسة لا تقل جمالاً أيضاً، ومن أروع الأماكن التي يمكن أن تشاهدها في بالي مدرجات حقول الأرز.

لا تقتصر زيارة حقول الأرز بالدراجات على الاستمتاع بروعة وسحر المناطق الطبيعية وحسب وإنما أيضاً ستصبح فرصة جيدة لزيارة بعض قرى السكان المحليين والتعرف على نمط الحياة التقليدية، وشراء بعض المصنوعات اليدوية الريفية وتنازل الطعام الشعبي.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *