السفر الى تايلندالسياحة في آسيا

الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك تايلند للهدايا

إذا كنت من محبي الأسواق والأجواء النابضة بالحياة، و إذا كنت من عشاق التسوق لشراء الأشياء الغريبة والمفيدة إذا سوف يناسبك التجول في الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك التي تقدم لك أفضل المنتجات بأسعار ممتازة و  رخيصة، حيث تحتوي مدينة بانكوك أو كما يسمونها ” مدينة الملائكة ” على أفضل وأكبر الأسواق في العالم، لذلك ننصحك بزيارتها وجعلها جزء لا يتجزأ من رحلتك إلى تايلند.

الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك

سوق الزهور  Flower Market

الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك

يعتبر سوق الزهور من أجمل الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك، حيث يحتوي السوق على مجموعة كبيرة من الزهور الملونة ذات الروائح الجميلة والجذابة، يتميز السوق بأزهاره الجذابة كما نجده يمتلئ بالزوار الذين يأتون لشراء جميع أنواعها الزهور والنباتات، ولا يكتفي السوق ببيع الزهور فقط بل نجد أيضًا جميع أنواع الخضروات والفواكه المعروضة للبيع بأسعار رائعة.

وعلى الرغم من أن سوق الزهور من الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك التي تفتح أبوابها طوال اليوم إلا أننا عادة ما نلاحظ ازدحامه فقط خلال فترة الفجر أي في الصباح الباكر وذلك في وقت وصول قوارب وشاحنات محملة بالزهور إلى جميع أنحاء تايلند، ويأتي الكثير من الأشخاص لشراء الزهور والخضروات والفواكه بالجملة من أجل إعادة بيعها في محلاتهم التجارية، وكذلك يشتري الفقراء الزهور بسعر رخيص لإعادة بيعها في الشوارع والكسب منها.

ويعتبر سوق الزهور من الأسواق القديمة التي كانت عائمة في بادئ الأمر، ويعود سوق الزهور إلى أكثر من 60 عام. وسوف تجد داخل سوق الزهور الكثير من الدورات وورش العمل حيث يقومون بصناعة الحلويات الجميلة التي تبدو وكأنها قطع فنية مذهلة، كما تتواجد ورش خاصة لتعليم فن طهي الطعام التايلاندي، ويقع سوق الزهور على شارع تشاكفيت، يمكنك الذهاب إلى هناك بسيارة أجرة أو باستخدام نهر اكسبرس بوت إلى محطة صفان فوت والوصول بشكل سريع.

إقرأ أيضا : الاماكن السياحية في بانكوك للاطفال

سوق كلونغزان Klongsan Market

الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك

يعتبر السوق من الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك التي تزدحم بالسكان المحليين الذين يأتون لزيارته بعد الانتهاء من العمل، وكذلك يأتي السياح إليه لشراء الهدايا التذكارية السياحية المختلفة، وسوف تجد في هذا السوق الملابس العصرية والأحذية والحلي والمجوهرات والاكسسوارات والجينز وجميع المنتجات التي تحتاج إليها، كما أنك ستجد الكثير من المطاعم التي تبيع الوجبات الخفيفة والمنتجات الغذائية والمشروبات.

وسوف تجد في هذا السوق تمثال لراهب بوذي عملاق وهو عبارة عن دمية تشبه الحقيقة تمامًا تباع حولها التمائم المختلفة التي من شأنها أن تعطيك حياة سعيدة وطويلة على حد قول السكان المحليين!، ويفتح السوق أبوابه يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءًا.

 

سوق براتونام  Pratunam Market

وهو سوق من الأسواق المغلقة سوف تجد فيه الملابس والأحذية والاكسسوارات وحقائب اليد والنظارات الشمسية وكل ذلك بأسعار الجملة مما يجعل الإقبال عليه شديد للغاية، سوف تجد فيه كل ما تتخيله من منتجات.

ويتميز هذا السوق بكونه يقدم عروض رائعة وأسعار منخفضة للغاية وهو يقع في منطقة سياحية شعبية ويزوره السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم، ويشتري السياح الهدايا التذكارية والملابس والأحذية منه، ويفتح السوق أبوابه من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءًا.

 

اقرأ ايضا : الأسواق الشعبية في بتايا- تايلند 

 

سوق النهر الآسيوي Asiatique The Riverfront

يعتبر من الأسواق الشعبية و الرخيصة في بانكوك، وهو سوق شعبي ليلي وبازار يمكنك الوصول إليه في عشر دقائق من محطة سافان تاسكين بتس، ويتكون السوق من 1500 محل تجاري و40 مطعم ، يمكنك قضاء وقت رائع في المساء في هذا السوق المميز ، ويأتي السياح إلى هناك لشراء الهدايا وتناول الطعام والترفيه والتسوق، كما يحتوي السوق أيضًا على عروض ليلية رائعة.

وتعتبر القوارب الصغيرة هي أسهل وسيلة نقل للوصول إلى هناك ويستغرق ذلك 10 دقائق فقط ، ولا ينصح بركوب سيارات الأجرة لنظرًا لسوء حركة المرور خلال الفترة المسائية، فقط كل ما عليك هو ركوب قارب صغير والخروج إلى الممر الطويل الذي يبدو رائعًا، سوف تجد شوارع السوق الواسعة التي تتميز بديكورات متميزة.

فهناك المحلات المتخصصة في بيع الحرف اليدوية وأخرى متخصصة في بيع المجوهرات والملابس وغيرها من المنتجات الأخرى، كما أن المحلات التجارية لها واجهات مميزة وجذابة وشاشات عرض رائعة ومثيرة ويتميز السوق أيضًا بالأسعار المنخفضة حيث يقدم عروض رائعة على المنتجات وخاصة المنتجات المحلية التايلاندية.

 

سوق روت فاي الجديد راتشادا  The New Rot Fai Market Ratchada

هو عبارة عن سوق ليلي يحتوي على تحف وتماثيل وأكشاك صغيرة تبيع الأطعمة والوجبات الخفيفة في الشوارع، وينقسم السوق إلى طرق طويلة ويحتوي على الملابس والأحذية وحقائب اليد والكثير من الأكشاك الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف الفنية، ويحتوي الجزء الخلفي من السوق على حانات ومقاهي تقدم المشروبات الساخنة و الباردة، ولا يوجد سعر محدد لكل شئ في هذا السوق وإنما تختلف أسعار المنتجات عن بعضها البعض، أنه سوق شعبي يقدم أسعار رخيصة للجميع ويقام في مساء كل يوم ويستقبل أكبر عدد من السكان المحليين والسياح.

ومن السهل الوصول إلى هناك فهو يقع مباشرة حلف محطة مترو الأنفاق بجوار المركز الثقافي، ويمكنك الوصول إليه بسيارة أجرة مع التأكيد على السائق أنك تريد الوصول إلى راتشادا.

 

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى