حفظ الأطعمة

طريقة حفظ البيض…تعرفى على أفضل الطرق لحفظ البيض..

طريقة حفظ البيض ، هناك طرق عدة لتخزين البيض ، ويقدم لك مرتحل ، طريقة حفظ البيض .

طريقة حفظ البيض…

طريقة حفظ البيض

الكثير من الأشخاص يرغبون في التخلص من علبة البيض عندما يصلون إلى المنزل ويخزنون بيضهم في العلبة الصغيرة التي تأتي مع الثلاجة أو في وعاء منفصل ، ويعد ذلك أمر خاطىء للغاية ، فيجب أن يظل البيض فى كرتونته ، حيث تقوم الكرتونة بحماية البيض وتمنعه من امتصاص الروائح القوية ونكهات الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة من خلال آلاف المسام الصغيرة الموجودة في قشرة البيض.

يجب عدم تخزين البيض على باب الثلاجة ، ولكن في الهيكل الرئيسي للثلاجة لضمان الحفاظ على درجة حرارة ثابتة وباردة.

يجب وضع بياض البيض الخام وصفار البيض في حاويات محكمة الإغلاق وتخزينها في الثلاجة على الفور ، لمنع جفاف صفار البيض ، قم بتغطيتهم بالماء البارد قليلاً .

عند تخزين البيض المسلوق ، قد تلاحظ رائحة “غاز” في الثلاجة ، الرائحة ناتجة عن كبريتيد الهيدروجين ، الذي يتشكل عند طهي البيض ، انها غير ضارة وعادة ما تتبدد في غضون ساعات قليلة.

تعرف على …أوقات التخزين الموصى بها للبيض..

تعرف على …أوقات التخزين الموصى بها للبيض..

بقايا صفار أو بياض خلال 2 إلى 4 أيام .

بيض مسلوق صلب خلال أسبوع واحد.

أطباق البيض في غضون 3 إلى 4 أيام.

البيض الكامل المجمد في غضون 4 أشهر.

كيفية تجميد البيض..

كيفية تجميد البيض..

هل تعلم أنه يمكنك تجميد البيض؟ يمكن تجميد أنواع معينة من البيض النيئ والمجهز (وليس في قشرتها) باتباع هذه التعليمات البسيطة:

البيض الكامل: قم بضرب البيض فقط حتى تمتزج ، صب في حاويات التجميد وأغلق بإحكام ، قم بتسمية الحاوية بعدد البيض والتاريخ ، ثم قم بتجميدها.

كسر البيض وافصله واحدة تلو الأخرى ، مع التأكد من عدم خلط أي صفار مع البيض ، صبها في حاويات التجميد ، وأغلق بإحكام ، مع تسمية عدد بياض البيض والتاريخ ، وقم بالتجميد ، ولذوبان الجليد بشكل أسرع ، قم أولاً بتجميد كل بيضة على حدا في علبة مكعبات الثلج ، ثم قم بنقلها إلى حاوية الثلاجة.

صفار البيض: يتطلب صفار البيض معاملة خاصة ، تتسبب خاصية جيلاب الصفار في سماكة أو هلام عند التجميد ، إذا تم تجميده كما هو ، فإن صفار البيض يصبح في نهاية المطاف جيلاتينيًا لدرجة يكاد يكون من المستحيل استخدامه في الوصفة.

الطبخ مع البيض المجمد..

لاستخدام البيض المجمد للطبخ ، قم ببساطة بإذابتها طوال الليل في الثلاجة أو تحت الماء البارد الجاري ، استخدم البيض بمجرد ذوبانه وفقط في الأطباق التي سيتم طهيها جيدًا .

بعض الإرشادات البسيطة التي يجب اتباعها عند إعداد البيض وتقديمه:

كيفية تجميد البيض..

لا تأكل البيض المشقق أو البيض الذي كان خارج الثلاجة لمدة أكثر من ساعتين.

استخدم وعاءًا من الزجاج أو المعدن بدلاً من وعاء من البلاستيك عند صنع البيض ، فقد يقوم الوعاء البلاستيكي بمنع الرغوة.

كيف تتحقق إذا كان البيض طازجًا..

سوف تغرق البيضة الطازجة في الماء بينما تطفو البيضة القديمة.

في البيض الطازج ، يجلس الصفار عالياً ، والأبيض سميك ويحيط صفار البيض عن كثب ، تحتوي البيضة القديمة ،على صفار مسطح يكسر بسهولة وسائل أبيض رقيق .

للتمييز بين البيض المسلوق والبيض النيئ ، قم ببساطة بالدوران ، سوف تدور البيضة المسلوقة لفترة أطول من البيضة النيئة ، بحيث يمنع مركز السائل الموجود في البويضة الخام من بناء قوة دفع كافية لمواصلة الدوران.

سوف يستمر البيض لفترة طويلة في الثلاجة – ما يصل إلى خمسة أسابيع أو أكثر إذا كانت طازجة عند شرائها.

طريقة حفظ البيض فى الثلاجة..

طريقة حفظ البيض فى الثلاجة..

لا يمكنك تجميد البيض في القشرة ، ولا يمكنك تجميدها مع صفارها سليمة.

تجميد بياض البيض أكثر بساطة: بمجرد فصل البيض ، قم ببساطة بصب البيض في صينية مكعبات الثلج ، مكعب واحد هو ما يعادل بيضة واحدة بيضاء.

البيض المجمد يستمر في الثلاجة لمدة عام ، وعندما يكون لديك وصفة تستدعي البيض ، ما عليك سوى إزالة العدد الصحيح من مكعبات البيض من الثلاجة ، وتركها لتذوب في الثلاجة لمدة يوم قبل استخدامها.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى