معلومات عن نهر الهان  ، هو واحدا من أشهر الأنهار المتواجدة فى كوريا الجنوبية ، ويقدم لك مرتحل ، معلومات عن نهر الهان .

معلومات عن نهر الهان …

أين يقع نهر الهان..

معلومات عن نهر الهانيقع فى شمال كوريا الجنوبية ، يرتفع في المنحدرات الغربية لجبال تابيك سانميك ويتدفق غربًا عمومًا عبر شبه الجزيرة عبر مقاطعات كانجوون ، كيونغي ، وشمال تشونغتش ŏng وعبر مدينة سيول إلى البحر الأصفر.

اين يصب نهر الهان..

البحر الأصفر فى الصين .

المدن التي يمر بها نهر الهان..

يمر بأغلب المدن الكورية ومنها ، سول ، ينغول ، وتانيانغ ، ويوجو .

الدول التي يمر بها نهر الهان..

المدن التي يمر بها نهر الهان..

يمر بكوريا الجنوبية وينتهى عند البحر الأصفر .

اهمية نهر الهان…

يصل طوله إلى حوالى 319 ميلاً (514 كيلومتراً) ، يمكن الوصول إليه على بعد 200 ميل (320 كم) ، وقد كان طريقًا ثمينًا للنقل النهري منذ العصور القديمة ، لا سيما خلال عهد أسرة تشوسن (يي) (1392-1910).

تزرع المنتجات الزراعية المختلفة في حوض الصرف الذي تبلغ مساحته 10000 ميل مربع (26000 كيلومتر مربع).

هناك العديد من الجزر في مجرى النهر السفلي ، مثل Yŏi-do ، التي تقع داخل حدود مدينة سول.

يزود الهان المدن على طول مسارها بالمياه للاستخدام الصناعي والعامة. يتم استخدام المسار العلوي للنهر ، في الجبال ، لتوليد الطاقة الكهرومائية. في سبعينيات القرن العشرين ، تم بناء ثلاثة سدود إضافية متعددة الأغراض في ينغول ، وتانيانغ ، ويوجو.

يمكن القول إن نهر هان هو المعلم الأكثر تحديدًا في سيول بكوريا الجنوبية ، وهو ممر مائي كبير حيوي لنجاح هذه المدينة الضخمة.

قديما ، كان هذا النهر هو شريان الحياة الرئيسي للمدينة ، المسؤولة عن نقل الإمدادات بينما تتطلب أيضًا حماية مستمرة من القوارب الغازية.

أهم الأشياء التي يجب القيام بها على نهر هان..

أهم الأشياء التي يجب القيام بها على نهر هان..

كونه نهرًا ، فليس من المستغرب أن تقرر الشركات تمديد عروضها عبر الضفة والخروج إلى المياه المتدفقة مع مجموعة واسعة من الرياضات المائية ، ومنها الصعود على الجليد والتزلج والتجديف بالكاياك وركوب القوارب السريعة والتجديف بالقرب من البجع والقيام بالرحلات النهرية.

التخييم في كوريا ، تم إعداد معظم الخيام الموجودة على طول النهر للاستمتاع باليوم كظل شمسي ، وغالبا ما يكون التخييم في نانجي فهو بالتأكيد موقعًا جميلًا ومريحًا يمكنك فيه قضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بأنشطة نهر هان.

استئجار الدراجات على هان ، واحدا من أهم الأشياء التي يجب القيام بها على نهر هان .

قم بزيارة جزيرة يويدو ، وهى المبنى الأكثر شهرة الذي يقع على ضفاف نهر هان هو المبنى 63 ، يتسم هذا المبنى باللون الذهبي اللامع المبنى.

قم بنزهة في الحديقة ، فأثناء استكشاف الهان ، من المحتمل أن تلاحظ العشرات من المتنزهات ذات المساحات الخضراء المترامية الأطراف مع الأشخاص الذين يستريحون ويستمتعون بعد الظهر في الشمس.

إستمتع بحمامات السباحة بمدينة سيول .

تعد حدائق نهر هان واحدة من أكثر مناطق الجذب شعبية في المدينة بأكملها .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *