نادي Western Sydney Wanderers لكرة القدم هو نادي استرالي لكرة القدم يقع في منطقة ويسترن في سيدني، سوف نعرض في هذا المقال معلومات عن نادي سيدني.

معلومات عن نادي سيدني

معلومات عن نادي سيدني
معلومات عن نادي سيدني

. تم تأسيس هذا النادي في أبريل لعام ٢٠١١ م من قبل FFA، تم تسمية النادي بهذا الاسم بمساعدة سلسلة من المنتديات المجتمعية كما قاموا باختيار الوان النادي، وقيم النادي وثقافه وأسلوب اللعب والأرض الرئيسية للنادي.

. عندما تقدمت سيدني إف سي بعرضها للمشاركة في موسم الدوري الأفتتاحي الأول، كانت كرة القدم في نيو ساوث ويلز (التي دعمت العرض) ترغب في أن يكون ملعب النادي هو ملعب باراماتا في غرب سيدني.

. قام فرانك لوي – رئيس اتحاد كرة القدم الأسترالي- بعد فوزه بترخيص A-League بعدد من التغييرات وكان أهمها، نقل النادي إلى ملعب سيدني لكرة القدم في الضواحي الشرقية في سيدني ولذلك حتى يقلل من نسبة مشاركة Football NSW في النادي من ١٠٠ إلى ٢٥٪.

. تم تثبيت ديفيد لوي كمستثمر رئيسي، لذلك قامت Football NSW بسحب مشاركتها مع نادي سيدني بسبب استيلاءعائلة لوي على النادي.

. دخل نادي سيدني لكرة القدم في صفقة مع A-League مدتها ٥سنوات وكانت سياستها “مدينة واحدة، فريق واحد”، مما يمنع إنشاء نادي آخر مقره في سيدني حتى انتهاء الصفقة.

.بحلول عام 2008 ، مع انتهاء الصفقة أعلنت FFA عزمها على توسيع دوري A-League ، مع وجود نادٍ ثاني في سيدني خيارًا مناسبًا.

. في ١٧ مايو ٢٠١٢ تم تعيين ليال جورمان رئيس الاتحاد الأسبق لكرة القدم رئيساً للنادي، وكان توني بوبي فيتش المدرب الرئيسي لفريق ويسترن سيدني، وقع بوبوفيتش مع الفريق لأخذ زمام الأمور لمدة أربعة مواسم، حيث قام بتشكيل فريق في أقل من أربعة أشهر والذي توج بلقب الدوري الممتاز في موسمهم الأول، كما تمكن الفريق من تكوين سلسلة انتصارات في ١٠ مباريات.

. في ٢٢ مايو ٢٠١٢ انضم أنتي ميليسيتش إلى النادي كمدرب مساعد.

. في ٢٥ يونيو ٢٠١٢ ، تم الإعلان رسميًا عن اسم النادي الرسمي والشعار والألوان.

بطولات نادي سيدني

. فاز النادي بالموسم الافتتاحي له وقام بتحطيم الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

. حصل على المركز الثاني في نهائي Grand A-League لعام 2014.

. توج النادي بالبطولة الآسيوية في موسم دوري أبطال آسيا، حيث أصبح أول فريق أسترالي يفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوزه على الهلال.

ملكية النادي

. النادي مملوك بالكامل من قبل اتحاد كرة القدم الأسترالي وذلك منذ عام ٢٠١٢ حتى ٢٠١٤.

.في ١ يوليو ٢٠١٤ ، تم نقل ترخيص النادي رسميًا من اتحاد كرة القدم الأسترالي إلى اتحاد مالكي برئاسة المدير التنفيذي لمجموعة Primo Paul Lederer ويتضمن مدير Sabre Sports United Jefferson Cheng، مدير Pirtek ورئيس قسم الأعمال الدولية، Glenn Duncan، و David Slade، شريك في الذراع الأسترالية لسلسلة البيع بالتجزئة Topshop-Topman بالمملكة المتحدة.

. بموجب الهيكل الجديد، تم تعيين ليدرر رئيسًا لـ Western Sydney Wanderers، بينما تولى جون تساتسيماس دور أول مدير تنفيذي للنادي بعد دوره كمدير عام لكرة القدم وكبير مسؤولي العمليات منذ بداية النادي.

الألوان والإشارة الخاصة بالنادي

معلومات عن نادي سيدني
معلومات عن نادي سيدني

. تم الإعلان عن ألوان النادي في ٢٥ يونيو ٢٠١٢ في مؤتمر صحفي عقد في ستاد باراماتا، حيث تضمنت ألوان المجموعة الأولى قميصا باللونين الأحمر والأسود، وشورتا أبيض وجوارب سوداء، اما عن المجموعة الثانية التي يتم ارتداؤها عند اللعب بعيدا عن البلد فكانت قميصا باللونين الأحمر والأبيض وشورتات سوداء وجوارب بيضاء.

. تتضمن شارة النادي العناصر الرئيسية للمناظر الطبيعية في غرب سيدني. الجبال والوديان ونظام نهر متعرج الذي يعمل في جميع أنحاء المنطقة. كما تشمل شارة النادي على الأحرف الأولى للنادي وهي (W, W, S).

قائمة الفريق الحالي لنادي سيدني

معلومات عن نادي سيدني
معلومات عن نادي سيدني

 حراس المرمى:

(نيك سومان- دانييل نيزيتش- فيدران جانيتوفيتش- جاك غرينوود)

المدافعين:

(تاس موردوكوتاس- طارق الريش- ماتيو كوردييه- باتريك زيغلر- تيت راسل- بريندان هاميل).

لاعبو خط الوسط:

(فابينو مونجي- كوستستانوس غروزوس- كيانو باكوس- جوردان أودو هيرتي- رشيد مهازي- جيانكارلو جاليفوكو-  رولي بونيفاسيا- مارك توكيتش- ألكسندر بومجهان).

لاعبو خط الأمام:

(بروس كامار- نيك فيتزجيرالد- ميتشل ديوك- كوامي يبواه).

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *