المغرب

السياحة في المغرب في شهر ديسمبر .. أفضل وقت لزيارة المغرب

هناك مزايا عديدة للقيام برحلة السياحة في المغرب في شهر ديسمبر منها؛ فالطقس البارد، والأسعار منخفضة، والظروف مثالية لمشاهدة النجوم في الصحراء، تعرف معنا على أبرز الأماكن أهم الأسباب التي تمنحك رحلة لا تنسى.

السياحة في المغرب في شهر ديسمبر

الطقس

الشتاء في المغرب معتدل وممطر إلى حد ما، لكن شهر ديسمبر يجلب العديد من الأيام المشمسة المثالية للمشي واستكشاف المدن، سترغب في ارتداء ملابس ثقيلة نسبيًا إذا كنت تزور فاس، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة العالية 64 درجة فهرنهايت، والمنخفضة 43 درجة، وفي جبال الأطلس يبلغ المتوسط ​​اليومي 57 درجة فهرنهايت.

من المحتمل أن ترى بعض الأمطار، في الشمال توقع المطر ودرجات حرارة معتدلة في الخمسينيات في مدن مثل طنجة، أما مراكش فهي أكثر دفئًا، حيث تصل درجات الحرارة إلى 70 درجة تقريبًا في الأيام المشمسة، بعض الفنادق في المغرب تقدم التدفئة المركزية، والبعض الآخر لا، وذلك اعتمادًا على وجهتك.

التكاليف

هناك ارتفاع كبير في أعداد السياح حول أعياد الميلاد والعام الجديد، خاصة في المدن الكبرى، ونتيجة لذلك ستلاحظ ارتفاع الأسعار، خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر ستواجه حشود من المسافرين في نقاط الاهتمام الرئيسية في مدن مثل مراكش وفاس، لهذا تأكد من حجز غرفتك في الفندق في وقت مبكر جدًا.

في وقت سابق من هذا الشهر فإن المغرب أكثر هدوءًا، والأسعار في غير موسمها، ويمكنك حينها الإقامة في منتجع بدلاً من الفندق.

التكاليف
التكاليف – السياحة في المغرب في شهر ديسمبر

أين تذهب

الصحراء الكبرى جميلة في فصل الشتاء، وبفضل السماء الصافية والغبار القليل في الهواء فإن الظروف مثالية لمشاهدة النجوم والتصوير الفوتوغرافي، كما تعد الرحلات في جبال الريف أو جبال الأطلس فكرة رائعة في هذا الوقت من العام، شريطة أن يكون لديك المعدات المناسبة ودليل دراسي.

الأيام قصيرة في فصل الشتاء، ويجب أن يكون لديك خطة صحيحة ومدروسة عند ممارسة المشي لمسافات طويلة في أي مكان بحيث لا تنقطع بك السبل في الجبال.

الأنشطة المقترحة

  • ديسمبر هو الوقت المناسب لاستكشاف الصحراء الكبرى، فبخلاف الأشهر الأكثر دفئًا  والتي يمكن أن تكون دافئة بشكل غير مريح لبعض الأنشطة، فإن الطقس اللطيف يعتبر رائعًا لركوب الجمال، والجلوس حول نار المخيم، ووقت مناسب للتنزه أو المشي لمسافات طويلة في الجبال طالما أنك تدرك أنه سيكون لديك ساعات قصيرة في النهار، ومن الأفضل أن تجرب الرحلات الطويلة مع مرشد من ذوي الخبرة.
  • ساعات النهار ليست مشكلة في المدن المغربية، حيث يُعد شهر ديسمبر وقتًا مثاليًا لمشاهدة معالم المدينة الثقافية خاصة خارج أوقات العطلات.
  • تعتبر بداية شهر ديسمبر مثالية بشكل خاص لمشاهدة المعالم السياحية في أي من المدن المغربية الإمبراطورية، حيث سيكون لديك طقس مريح وليس هناك الكثير من الجماهير، في وقت لاحق من هذا الشهر تعد هذه المدن أيضًا مركز احتفالات الأعياد.

أبرز الأحداث في المغرب في ديسمبر

  • تان تان موسيم مهرجان أسطوري في جنوب شرق المغرب، يجمع  أكثر من 30 قبيلة من القبائل الأصلية لسباقات الهجن والرقص التقليدي ومسابقات الخيول.
  • مهرجان مراكش الدولي للسينما، يشتمل هذا المهرجان السينمائي في مراكش على عرض سينمائي لأفضل الأفلام المغربية لهذا العام، ويتضمن عروض أفلام في الهواء الطلق في ساحة جامع الفناء، يبدأ المهرجان أحيانًا في نوفمبر، تحقق من موقع الويب لمعرفة التواريخ المحددة وأوقات العرض.
  • ليلة رأس السنة، فعلى الرغم من احتفال المغرب بالعام الجديد وفقًا لتقويم البربر في عيد القناطر أو السنة البربرية الجديدة التي تحدث في يناير، إلا أن 31 ديسمبر ليلة حيوية في جميع أنحاء البلاد، يقول البعض أنها فرصة سعيدة ومناسبة الأمسية تحت النجوم في الصحراء الكبرى، وأيضاً سيكون لديك الكثير من المرح في مدينة مراكش أو فاس.

خطة الرحلة

جولة المغرب الكبرى من الرباط تشمل المدن الإمبراطورية والمدن الساحلية مع وجود عدد قليل من السياح مما يسمح برحلة أكثر متعة وهدوء، تبدأ الجولة الكبرى في العاصمة الرباط، وتضم المعالم البارزة على طول الرحلة جبال الريف، ومدينة زرقاء في شفشاون، ومدينة فاس التي تعود إلى القرون الوسطى، وأسواق مراكش، والاسترخاء على شاطئ البحر في الصويرة.

استفد من سماء ديسمبر الصافية الخالية من الغبار مع خط سير على الصحراء، حيث  يمكنك القيام بالكثير في غضون خمسة أيام، يأخذك هذا المسار السريع إلى فاس، ومراكش، والصحراء الكبرى، وجبال الأطلس العليا، كل ذلك في أقل من أسبوع.

خطة الرحلة
خطة الرحلة – السياحة في المغرب في شهر ديسمبر

أبرز معالم المغرب في ديسمبر

  •    فاس
  •    الصحراء الكبرى
  •    ومراكش
  •    جبال أطلس
  •    طنجة
  •    جبال الريف

المصدر

 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق