هو نادى معروف بعراقته، يوجد في المنصورية وهي منطقة في محافظة العاصمة، مدينة الكويت، ويشرف على عدد كبير من الفرق مثل فريق كرة القدم VIVA الدوري الممتاز، ويديره عبد العزيز عاشور وهو لاعب كرة قدم كويتي سابق يلعب في هذا النادي قبل أن يشغل منصب المدير، استاد صباح السالم في المنصورية هو ثاني أكبر ملعب في الكويت، ونعرض لكم معلومات عن النادي العربى الكويتي

معلومات عن النادى العربي الكويتي

كأسا السوبر الكويتي وأمير الكويت

منذ موسم 2001-2002 لم يفز في الدوري بأي لقب، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في كأس السوبر الكويتي، وحصل على كأس أمير الكويت في عام 2008م ومنه تحول اسمه إلى العربي عام 1960م، وكان أول منافس لكأس الاتحاد الأسيوي.

كأسا السوبر الكويتي وأمير الكويت
كأسا السوبر الكويتي وأمير الكويت

 

الجوائز التى حصل عليها

حصل على 57 جائزة رسمية و55 جائزة محلية و2 دول مجلس التعاون الخليجي، وحظى في بداية 1953م على لقب العروبة ، وكان من أوائل الفرق في كرة القدم. ومن اللاعبين المعروفة فيه: عبد الوهاب العوضي، عبد العزيز الخطيب، مسعد المسعد، محمد الدوي، عبدالمجيد محمد، محمد الصومالي، دسمان بخيت، أحمد بودها، منير الدقاق، فؤاد الأشقر، أحمد حسين، عباس الشمالي، موسى الصومالي، نايف دلول ومحمد صلاح الرومي.

الجوائز التي حصل عليها
الجوائز التى حصل عليها

 

النادي يكتسح عالم الرياضة

التحق بذلك إلى عالم الرياضة بمختلف أشكالها من كرة قدم وكرة سلة وكرة الطائرة ورفع الأثقال، حصل على الكثير من الإنجازات من خلال لاعبيه مع توافر كل الإمكانيات بدنيًا وبشريًا، وحصل على العديد من المدربين ساعدوا في التدريب والتنظيم.

تضيف قاعة عبد العزيز الخطيب معلومات عن النادي العربي الكويتي، فهي قاعة تستخدم في العديد من الأغراض لكرة السلة واليد والطائرة- استيعاب حتى 2000 متفرج، ويحتوى على 6 ملاعب خاصة بلعبة الاسكواش وهي على أتم التجهيز.

ويضم للأوليمبية مسبح يصل عدد متفرجيه إلى 1500 متفرج، وشرعت في الوقت الحالي في بناء حمام سباحة أوليمبي، ويوجد 4 ملاعب لكرة التنس تغطى بالترتان، وملعبان لكرة اليد واحدة منهما تغطى بالترتان.

إنجازاته

كان أول فائز بكأس أبطال الخليج، وحظى الفوز للمرة الثانية في عام 2003م، وفي ذلك الوقت كان معروف بأفضل فريق في دول مجلس التعاون الخليجي، وفي عام 1991م بدل شعاره بشعار أفضل يشمل العشرون عام من الفوز؛ حيث نال الفوز بست وعشرين بطولة من بينهما دوري أبطال الخليج لعام 2001-2002م.

إنجازاته
إنجازاته

 

كساد في الفوز والاصرار على المواجهه

عانى بسنوات مريرة لهزيمته في الدوري إلى الرابع ثم إلى السادس، لكنه لم يتوقف بل صمم على الفوز في كأس الاتحاد الأسيوي ولكنه وصل إلى كأس الربع النهائي، ومن ذلك لم ينضم إلى أي بطولة أسيوية لما توقعه مشجعو الفريق له في المستقبل.

لم يلبثوا أن حاولو بكل جهدهم للفوز بالألقاب خلال تلك المواسم وبالفعل فاز في هذه الأوقات ولكن لم يفز بالدوري وخرج من السباق حتي يحصل على الفوز بالدوري بعد العشرة أسابيع الأولى التى لم يفز فيها في 6 مباريات.

المشاركة في أسوء مباراة في الكويت

تأهل بعد ذلك لمباراة نهائية لكأس ولى العهد الكويتي للمرة الثالثة على التوالي في مواجهة نادي القادسية، وحاز على الخسارة بنتيجة 1-2 في أسوء مباراة في الكويت وفيها لم يحسب الحكم هدفًا للخضر بالرغم من أنه لم يحدث شيئًا خطأ وكان الهدف نظيفًا.

وحصل نادي القادسية في تلك المباراة على ركلة جزاء في الدقيقة ال70 ومن ثم حصل على ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 75 وفي الدقيقة 83. وحاز القادسية على الهدف الثاني وفي الدقيقة 90 أضاف حكم المباراة 15 دقيقة وذلك لتوقف المباراة أكثر من مرة، وفيها أحرز العربي هدفًا من خلال لاعبه محمود مواس.

كما أعطى الحكم كرتين حمراء لصالحه وأعلن بعدها الحكم بانتهاء المباراة بنتيجة 2-1 لصالح نادي القادسية. وبذلك حصل نادي القادسية على البطولة، ولم يرض الأمير عن نتيجة المباراة.

المشاركة في أسوء مباراة في الكويت
المشاركة في أسوء مباراة في الكويت

 

موقعه الرياضي الحالي

حصل على المركز الخامس في الدوري وخرج من كأس الأمير الكويتي من خلال ركلات الترجيح بعد أن كان متعادل بنتيجة 0-0 في كل المباريات، وانتهى موسمه بالحصول على الفوز في الاتحاد الكويتي بعد مباراة مع السالمية انتهت بنتيجة 2-2. ومن خلال ركلات الترجيح نال الفوز 2-4 ومنها أصبحوا أبطال لسادس مرة في تاريخ الكأس.

و من ضمن معلومات عن النادي العربي الكويتي أنه يحتسب له في الوقت الحالي جائزتين لكأس السوبر و16 جائزة للدوري الكويتي الممتاز، نتائج المبارايات الأخيرة له كانت على النحو التالي: تعادل بنتيجة 2-2 ضد الناصر، 2-1 لصالح نادي الجهراء، تعادل بنتيجة 2-2 ضد نادي التضامن.

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *