يعتبر نادي نوتنغهام نادي عريق نشأ قيدماً وله العديد من الانتصارات وحقق الكثير من الأرقام القياسية في تاريخ كرة القدم، تعرف معنا في هذا المقال على معلومات عن نادي نوتنغهام.

معلومات عن نادي نوتنغهام

نشأة وتاريخ النادي:

اجتمعت مجموعة من فرقة شينيني التي تتخذ من نوتنغهام مقراً لها في عام 1865 وكانوا متخصصين برياضة تشبه الهوكي في كلنتون أرمز في شارع شكسبير واقترحوا بالبدء في لعب كرة القدم ومن هنا ولد نادي Nottingham Forest لكرة القدم.

اتفقوا في نفس الاجتماع على أن يشتري الفريق عشرات القبعات  بلون “Garibaldi Red”  الذي سمي على اسم زعيم مقاتلي الحرية من “Redshirts” الإيطاليين الذين كانوا يتمتعون بشعبية في إنجلترا في ذلك الوقت وبذلك تم اختيار الألوان الرسمية للنادي.

تم تشكيل دوري كرة القدم في عام 1888 ولكن تم رفض طلب فورست للانضمام، بدلاً من ذلك لعبوا في تحالف كرة القدم وفازوا بالمسابقة في عام 1892 لتأمين مكان لهم في الدوري.

معلومات عن نادي نوتنغهام
معلومات عن نادي نوتنغهام  _نشأة وتاريخ النادي

الألوان الرسمية للفريق:

ارتدت نوتنغهام فورست اللون الأحمر منذ تأسيس النادي في عام 1865، صدر القرار في الاجتماع الذي عقد في كلينتون آرمز والذي أسس نوتنجهام فوريست كنادي لكرة القدم، أصدرت اللجنة أيضًا قرارًا بأن ألوان الفريق يجب أن تكون “غاريبالدي الأحمر” وتم اتخاذ هذا القرار على شرف جوزيبي غاريبالدي  الوطني الإيطالي الذي كان قائدًا للمتطوعين من ذوي القمصان الحمراء.

عرف النادي في هذا الوقتبأغطية رأسها أكثر من قمصانها وتم شراء عشرات قبعات حمراء مع شرابات مما جعل فورست أول ناد يرتدي ملابس حمراء رسميًا ، وقد استخدم هذا اللون عدد كبير من الأندية بعد ذلك، نوتنجهام هو السبب وراء اختيار آرسنال للأحمر بعد أن تبرع بمجموعة كاملة من الملابس الحمراء لفريق أرسنال بعد أسيسه في عام 1886.

ألهمت جولة فورست لأمريكا الجنوبية في عام 1905 نادي الأرجنتيني إندبندينتي الأرجنتيني بارتداء اللون الأحمر  بعد أن وصف رئيس النادي أريستيدس لانجون اللاعبين بأنهم يشبهون ديابلوس روخوس (“الشياطين الحمر”)

وضع الفريق شارة مدينة نوتنغهام على ملابسهم، والتي استخدمت لأول مرة في مجموعات في عام 1947، تم تقديم شارة النادي الحالية في عام 1974، لدى الفريق نجمتان فوق شارة النادي للاحتفال بانتصارات كأس أوروبا في عامي 1979 و 1980.

معلومات عن نادي نوتنغهام
معلومات عن نادي نوتنغهام _الألوان الرسمية للفريق

 

الاستاد الخاص بالنادي:

انتقل نادي نوتنغهام فورست إلى ذا سيتي جراوند في 3 سبتمبر 1898 والتي تقع على بعد بضع مئات من الأمتار فقط من البلدة القديمة في الطرف المقابل لجسر ترينت، بلغت تكلفة الانتقال وانشاء الاستاد مبلغ 3،000 جنيه إسترليني لتمويل هذه الخطوة  منها 2000 جنيه إسترليني من مؤيدي وأعضاء ورجال أعمال.

تم تكليف شركة JW Bardill  عضو اللجنة والحضانة التي لا تزال شركتها العائلية موجودة في المدينة بالمهمة الصعبة المتمثلة في إعداد الملعب وقد واجهتها العديد من المشكلات بسبب أبعاد الملعب ولكن على الرغم من ذلك اكتسب النادي شهرة بسبب المدينة باعتبارها واحدة من الأفضل في البلاد، ولكن في عام 1935 قرر النادي عدم المضي قدماً في شراء الأرض من شركة Nottingham Corporation مقابل 7000 جنيه إسترليني.

تم بناء منصة في عام 1957  تبلغ مساحتها 40.000 جنيه إسترليني مع مساحة لـ 2500 متفرج  في الطرف الشرقي من المكان، وفي حفل الافتتاح الرسمي يوم 12 أكتوبر ساعد فريق Busby Babes من فريق Manchester United في جذب جمهور بعدد قياسي بلغ 47804 متفرجاً وفاز 2-1 وتم عرض المباراة من كلا الفريقين في Trophy Room.

تدمر مدرج الاستاد الرئيسي 24 أغسطس 1968 بعد أن كان أعيد بناؤه في عام 1965  بنيران اندلعت خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى ضد ليدز يونايتد، على الرغم من عدم وقوع إصابات وولكن النيران تسببت في تدمير المدرج والكثير من سجلات النادي والكؤوس والتذكارات، ونتيجة لذلك لعب فورست ست مبارياته في ميدو لين القريبة حيث فشلوا في الفوز.

حاولوا اعادة احياء المدينة في عام 1980 خلال فترة من النجاحات الأوروبية والمحلية وكانت الأموال كافية لبناء منصة Brian Clough Stand سعة 10000 تضم 36 صندوقًا تنفيذيًا ومنطقة كبيرة لتناول الطعام ،وقد تمكنوا من استضافة الشركات الممولة في النادي.

في أبريل 1992 بدأ العمل على إعادة تطوير المنصة لزيادة حجمها ليتسع  ل7،710 متفرج، تم تخصيص المستوى الأدنى والذي يتسع ل5،131  لأنصارهم البعيدين، صمموا السقف بشكل غير معتاد بحيث يسمح لأشعة الشمس بالوصول إلى المنازل في شارع كولويك القريب، كما صممت مدرجات الاستاد ليتحمل وجود  70 متفرج من مستخدمى الكراسي المتحركة ويضم جناحًا للإدارة.

معلومات عن نادي نوتنغهام
معلومات عن نادي نوتنغهام _الاستاد الخاص بالنادي

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *