اليونان

السياحة في اليونان شهر ابريل..وأبرز المعالم السياحية لقضاء رحلة مميزة بفصل الربيع..

السياحة في اليونان شهر ابريل ، تضم اليونان عددا كبيرا من المعالم السياحية ، ويقدم لك مرتحل ، دليلك للتعرف على أهم معالم السياحة في اليونان شهر ابريل .

السياحة في اليونان شهر ابريل…

بداية..الطقس فى الجزر اليونانية خلال شهر أبريل..

أغلب الأيام تكون مشمسة ، والأمطار قليلة للغاية ، وهو وقت مثالى للسباحة ، يبدأ شهر أبريل في الواقع وكأنه فصل الربيع ، هناك المزيد من الشمس أيضًا ، حيث تشرق الشمس بمعدل 12 ساعة يوميًا ، وتقل فرصة حدوث هطول أمطار غزيرة ، مع هطول الأمطار بمقدار 50 ملم على مدى 11 يومًا هذا الشهر ، سيظل الجو باردًا إلى حد ما بعد حلول الظلام ، مع انخفاض درجة الحرارة عند 8 درجات مئوية ، ويكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى: 19 درجة مئوية.

أحداث وفعاليات اليونان في أبريل..

مهرجان أثينا الدولي للسينما والفيديو ..

مهرجان أثينا الدولي للسينما والفيديو ..
مهرجان أثينا الدولي للسينما والفيديو ..

يضم هذا المهرجان في أثينا حوالي 250 فيلمًا ، ويتضمن أفلامًا تجريبية وسردية وقصيرة وطويلة وأفلام وثائقية من جميع أنحاء العالم.

الأسبوع المقدس وعيد الفصح ..

أبريل هو عيد الفصح ، والأسبوع المقدس هو 25 مارس حتى 31 مارس ، بالنسبة لليونانيين ، يعتبر عيد الفصح أكبر عطلة دينية في العام ، وخلال Holy Week ، يوجد العديد من المحلات التجارية والتى تعمل وفقا لساعات خاصة ، وتتوفر خدمات الكنيسة كل مساء.

قبل منتصف ليل السبت مباشرة ، يجتمع العديد من اليونانيين في الكنيسة مع شموع عيد الفصح ، وقبل منتصف الليل يتم إطفاء الأنوار مباشرةً ويتبع ذلك هتافات وألعاب نارية ، وفي عيد الفصح ، يجتمع الأصدقاء والعائلة لعيد كبير.

 أبرز الأنشطة السياحية فى اليونان خلال فصل الربيع..

 أبرز الأنشطة السياحية فى اليونان خلال فصل الربيع..
أبرز الأنشطة السياحية فى اليونان خلال فصل الربيع..

من بين أفضل الجزر اليونانية التي يجب زيارتها في أبريل ، جزيرة كريت وهناك يمكنك ممارسة هواية السباحة والصيد ، وإلتقاط صور مميزة برفقة مناظر الطبيعة الساحرة ، كما توجد جزر أخرى مثل سانتوريني ، رودس ، كورفو ، ناكسوس ، باروس.

إبريل..وقت مثالى لزيارة أثينا…

أبريل هو وقت رائع لزيارة أثينا ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الآن 20 درجة مئوية ، ومع ذلك لا تزال الحشود قليلة ومتباعدة ، في الواقع ، قد يبدو الأمر وكأنه فصل الصيف إذا كنت قادمًا من مناخ شمالي ، ويكون الطقس أكثر جفافًا مع هطول أمطار تبلغ 31 ملم فقط على مدار ستة أيام. مع ارتفاع درجات الحرارة والمزيد من الشمس ، بدأ البحر في الدفء ، حيث ارتفع درجة إلى 16 درجة مئوية ، لكنه لا يزال باردًا جدًا للسباحة ، على الأقل لفترات طويلة من الزمن ، ويكون متوسط ​​درجة الحرارة القصوى: 20 درجة مئوية.

4 أسباب لزيارة اليونان في الربيع ..

4 أسباب لزيارة اليونان في الربيع ..
4 أسباب لزيارة اليونان في الربيع ..

عندما تفكر في باقة العطلات القادمة في اليونان ، هناك القليل من الأسرار يجب أن تعرفها..

1. تتمتع بالوجهات المشهورة عالميا دون الحشود..

تشتهر جزر مثل ميكونوس وسانتوريني ، بكونهم من أجمل المعالم السياحية فى اليونان ، وفى فصل الربيع تقل الحشود ويتثنى لك الإستمتاع بجمالهم  بعيدا عن الزحام .

2- استمتع بالسير في شوارع Little Venice..

في Mykonos مع عدد قليل من المتسوقين الآخرين ، وتجول في البحر وتمتع بهدوء الشواطئ التي صنعت خصيصًا لك.

3. استمتع بشعور الحياة الحقيقية للجزيرة..

سيسمح لك أيضًا انخفاض عدد الزائرين بتجربة شيء آخر غالبًا ما يكون غامضًا خلال موسم الذروة ، وهو الشعور بالإيقاعات وثقافة الحياة الحقيقية للجزيرة.

غالبًا ما يصعب تقديره خلال ذروة الصيف هو أن جميع الجزر اليونانية بها سكان محليون يعيشون هناك على مدار السنة ، بالنسبة لهم ، فإن الصيف هو وقت محموم مع الكثير من العمل ، عندما يغادر آخر الزوار في فصل الخريف ، يأتى جوًا مختلفًا تمامًا ، إيقاع طبيعي واحتفالات محلية منتظمة تعزز روابط هذه المجتمعات الضيقة.

4. فى الربيع ، تتزين الجزر اليونانية بألوان زاهية لم ترها من قبل..

تلال جافة بنية اللون مع منازل بيضاء موضحة باللون الأزرق الفاتح لبحر إيجه ، هذه هي الصورة الكلاسيكية لجزر سيكلاديك التي يمتلكها معظم الناس ، وذلك خلال فصل الربيع .

لكن في وقت سابق من العام ، كان المشهد مختلفًا تمامًا ، خلال الأشهر الأكثر برودة ، تتحول الجزر إلى اللون الأخضر بفضل أمطار الشتاء.

وعندما يحل الربيع ، تتفتح الأزهار البرية التي لا تعد ولا تحصى ، وترى  التلال تعج بالحياة حرفيًا كما تفعل الفراشات والنحل والعديد من الطيور المهاجرة المذهلة في هذه النظم الإيكولوجية الفريدة ، وستجد باقة لا تصدق من العطور الطبيعية التي يتم حملها على النسيم تزيد المشهد جمالا ، وهى حقًا جنة لعشاق الطبيعة.

المراجع..

المصدر:من هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق