اليونان

السياحة في اليونان للاطفال..وأفضل الوجهات السياحية التى يحبها الأطفال..

السياحة في اليونان للاطفال ، تضم اليونان مجموعة متميزة من المعالم السياحية ، ويقدم لك مرتحل ، معلومات حول السياحة في اليونان للاطفال.

السياحة في اليونان للاطفال..

اليونان هي وجهة رائعة لقضاء عطلة عائلية..

السياحة في اليونان للاطفال
السياحة في اليونان للاطفال

اليونان والجزر اليونانية من أفضل الأماكن في أوروبا لقضاء عطلة عائلية ، فهناك تجد شواطئ رائعة ، تاريخ مثير للاهتمام ، طعام مذهل (كثير منه مناسب للأطفال) ، أناس رائعون ،  كما أن التنقل بين الجزر أمر ممتع ومغرى للأطفال والكبار .

أفضل وقت لزيارة اليونان لقضاء عطلة عائلية بصحبة أطفالك..

أفضل طقس في اليونان للأطفال والعائلات والسباحة ووقت الشاطئ هو من أواخر مايو إلى أوائل سبتمبر ، ستكون الشمس ممتعة ، السماء زرقاء ، وهناك القليل من الأمطار.

ونقدم لك خطة لزيارة الجزر اليونانية برفقة الأطفال..

فى البداية ، سيكون القيام بجولة بالقارب أمر ضروري عندما تكون في عطلة يونانية ، والمعالم البارزة لأثينا يمكن رؤيتها في يوم كامل لمشاهدة معالم المدينة ، حيث يمكن مشاهدة المعالم السياحية في أثينا (الأكروبوليس ومتحف الأكروبوليس والمعالم التاريخية في بلاكا) بسهولة في يوم كامل.

ثم استقل العبارة في صباح اليوم التالي (تغادر معظم العبارات من أثينا إلى الجزر بين الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 8 صباحًا) وتوصيل الأطفال إلى الشاطئ.

حدائق أثينا الوطنية ..

حدائق أثينا الوطنية ..
حدائق أثينا الوطنية ..

تضم حدائق أثينا الوطنية ملعبًا وبركة بط وحديقة حيوانات صغيرة وابحث عن النافورة المليئة بسلاحف السباحة في حدائق Zappeio المجاورة. كما يمكنك الهروب من الحرارة وتسلية الأطفال بجولة واقعية في اليونان القديمة في Hellenic Cosmos أو استكشاف الكون في القبة السماوية الرائعة.

أبرز متاحف الأطفال فى اليونان..

متحف الحرب..

متحف الحرب..
متحف الحرب..

في متحف الحرب ، يمكن للأطفال الصعود إلى قمرة القيادة لطائرة الحرب العالمية الثانية والتحقق من الطائرات الأخرى في الفناء.

يحتوي متحف Museum of Greek Children على غرفة مخصصة جانبا حيث يمكن للأطفال أن يستغلو طاقاتهم الإبداعية والتعرف على اليونان القديمة ، ويمكن للأطفال في Hellenic Children’s Museum الانضمام إلى دروس الطهي والحرف اليونانية ،  وهو يشبه إلى حد كبير مركز اللعب ، ويحتوي على غرفة ألعاب وعدد من المعروضات يستكشفها الأطفال.

Allou Fun Park & ​​Kidom..

و على مشارف المدينة ، يعد Allou Fun Park & ​​Kidom الهائل (allou.gr) أكبر مجمع ترفيهي في أثينا ، كما تضم حديقة زابيو ، والتى تحتوى على مجموعة موسعة من القطط الكبيرة والطيور والزواحف والحيوانات الأخرى ، بما في ذلك غابة القرود و Cheetahland.

جزيرة كريت..

جزيرة كريت..
جزيرة كريت..

يمكنك أن تدع الأطفال يمرحون على شواطئ جزيرة كريت الطويلة والرملية ، خاصة على الساحل الشمالي ، أو على الرمال الرمادية الوردية في Elafonisi و Falasarna ، على الساحل الغربي.

تعد الجزيرة مثالية أيضًا لقضاء العطلات العائلية ، حيث تقدم كل شيء بدءًا من المشي لمسافات طويلة في أقسام قصيرة سهلة من مضيق مثل زاكروس أو رحلات بالقوارب إلى الشواطئ المهجورة على طول الساحل الجنوبي لهانيا أو استكشاف الكهوف مثل كهف Dikteon على هضبة لاسيتي.

متحف التاريخ الطبيعي..

يضم أقسام من شأنها أن تبهر الأطفال من جميع الأعمار ، حيث يهدف إلى اكتشاف الأطفال أكبر قدر من المعلومات حول الكائنات الحية ، وهناك تجد حوض Cretaquarium حيث سمك القرش ، وقنديل البحر وحمام السباحة العملي ، سيستمتعون أيضًا بالمتنزه الترفيهي Water City في أنابولي ، جنوب شرق إيراكليو.

جزيرة هيدرا..مكان يحبه الأطفال..

Hydra إذا كان الوقت قصيرًا وترغب في اصطحاب الأطفال إلى جزيرة واحدة فقط ، فانتقل إلى هذه الجزيرة الصغيرة الخالية من السيارات في خليج سارونيك ، على بعد ساعة و 40 دقيقة فقط من أثينا.

وعلى الرغم من أن الساحل صخري وليس رمليًا ، فإن الأطفال والآباء على حد سواء يستمتعون بهذه البيئة للتهرب من السيارات والدراجات البخارية الصغيرة ، ويمكنك التجول في الواجهة البحرية الصغيرة.

أفضل الجزر اليونانية هي كريت ورودس وسانتوريني..

تتمتع جزيرة كريت بأفضل مشهد تاريخي بخلاف أي من الجزر اليونانية ، كما تتمتع كنوسوس بالقرب من هيراكليون ، وجزيرة رودس لديها مدينة العصور الوسطى في مدينة رودس وأكروبول في ليندوس ، وجزيرة سانتوريني بها كالديرا ، البركان ، وقصة كيف دمرت هذه الجزيرة بسبب ثوران بركاني هائل.

إليك..أفضل الجزر اليونانية ..

أفضل الأماكن التى تناسب الأطفال في اليونان هي الجزر اليونانية مثل ناكسوس ، ولكن هناك العديد من الآخرين الذين هم أيضا صديقة للطفل وكبير للعائلات ، وتضم ميكونوس وكريت ورودس وكورفو أربعة شواطئ رائعة ومدن باردة وأجواء ملائمة للعائلات.

أفضل شاطئ للأطفال في اليونان…

أفضل شاطئ منفرد في اليونان هو شاطئ Elafonisi في جزيرة كريت ، السحرية وصديقة للطفل جدا ، يمكن العثور على شواطئ رائعة أخرى للعائلات في ناكسوس ، باروس ، أنتيباروس ، ميكونوس ، ليسفوس ، سكياثوس ، سكوبيلوس ، كورفو ورودس.

وتتمتع سانتوريني بسباحة رائعة وشواطئ فريدة من نوعها ، ولكن نظرًا لأنها تتألف من صخور بركانية ، فإنها ترتفع درجة حرارتها في شمس منتصف النهار.

المطاعم اليونانية مناسبة للطفل..

تتمتع جميع المطاعم اليونانية تقريبًا بأجواء ملائمة للعائلات حيث يتم الترحيب بالأطفال وتدليلهم ، يحتوي كل من Santorini و Mykonos (المعروفين بالرفاهية والحياة الليلية) على عدد قليل من المطاعم التي قد يكون الأطفال فيها خارج المكان ، لكن هذه هي الاستثناءات ومعظم المطاعم في كل جزيرة يونانية سترحب بأطفالك .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى