دي سي يونايتد، نادي كرة قدم أمريكي، أُسس عام ١٩٩٦، مقره واشنطن، يتنافس في القسم الشرقي من دوري كرة القدم الرئيسي (إم إل إس)، كان أحد أنجح الأندية في السنوات الأولى من الدوري الأمريكي، وفاز فيه بالعديد من الألقاب، وفيما يلي سنتناول معلومات عن نادي دي سي يونايتد:

معلومات عن نادي دي سي يونايتد:

معلومات عن نادي دي سي يونايتد
معلومات عن نادي دي سي يونايتد

•ستاد النادي: ستاد أودى فيلد، ويسع ٢٠،٦٠٠ متفرج.

•لقب الفريق: فريق الأسود والأحمر.

•الزى الأساسي للفريق: الأسود

•الزى البديل: الأبيض.

•المدير الفني للفريق: بين أولسن.

تاريخ النادي:

معلومات عن نادي دي سي يونايتد
معلومات عن نادي دي سي يونايتد

1- في السادس من أبريل عام 1996، لعب” دي سي يونايتد” مباراة الافتتاح بالدورى ضد سان خوسيه كلاش، في استاد سبارتان في كاليفورنيا، وكانت بدايته ناجحة.

2- في العام الأول للفريق، تمكن المدرب”بروس أرينا”، من تحقيق إنتصارين للنادي وكان ذلك أول إنتصار في تاريخ كرة القدم الأمريكية، بفوزه على لوس أنجلوس جالاكسي في كأس”إم إل إس”، وفريق روشيستر رينوس، في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 1996.

3- كرر النادي فوزه في كأس “إم إل إس” في عام 1997، ضد كولورادو رابيدز، أمام حشد كبير من الجماهير.

4- في أكتوبر 1998، غادر “بروس أرينا” قيادة النادي، مما أدي إلى انكماش الفريق، في حين فاز في العام الذي يليه بكأس “إم إل إس”، تحت قيادة المدرب توماس رونجن.

5- لم يحقق الفريق النتائج المرغوبة في عامي2000-2001، في ظل قيادة توماس رونجن، وخلفه راي هدسون، ومع ذلك لم يتطور أداءه، حتي حل محله “بيوتر نوفاك” قبل بداية موسم 2004. 

6- تعرض إلى الإصابات في ظل قيادة نوفاك، وإعترض بعض اللاعبين علي أسلوبه كمدرب، وتطور أداء الفريق بعد ذلك، حيث انضم لاعب خط الوسط الأرجنتيني” كريستيان غوميز” في نهاية الموسم إلي الفريق، مما ساعد يونايتد إلى الفوز بواحدة من أهم المباريات في تاريخ بطولة ال”إم إل إس”.

7- سجل الفريق حضور أكبر عدد من الجماهير، في مباراة ضد” تامبا باي موتيني” في عام 2001، وبلغ عددهم 54.282.

 8- من أهم سجلات النادي في الثامن عشر من نوفمبر عام 2003، تم التوقيع مع اللاعب”فريدي أدو”، وهو معجزة كروية، يبلغ من العمر 14 عامًا، والذي خاض مع الفريق أول مباراة له عام 2004، وبذلك أصبح أصغر لاعب في الولايات المتحدة منذ عام 1887.

9- يعد دي سي يونايتد أول فريق يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له للمشاركة في كأس أمريكا الجنوبية، وذلك في عام 2005، حيث وصل فيها إلي الدور 16.

 10- تعثر الفريق في الدوري، في نهاية موسم 2008-2009، وقدمواً موسماً ضعيفاً خلال عام 2010، وفازوا بستة مباريات فقط، وتعادلوا في أربع مرات، وخسروا في 20 مباراة في عام 2011، ولكنه استطاع العودة في عام 2012، حين وصل إلي التصفيات للمرة الأولى منذ خمس سنوات.

11- تمكن من تحقيق ثلاثة انتصارات فقط في موسم 2013، وعلى الرغم من ضعف أداءه في الدوري، فقد فاز على ريال سولت ليك في نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

12- تأهل الفريق بعد ذلك للمشاركة في دوري أبطال الكونكاكاف “CONCACAF” وذلك عام 2014-2015، واستطاع أن يصنع تحولاً تاريخياً من خلال الفوز بالمركز الأول في القسم الشرقي.

13- يحتل الفريق حالياً المركز الثالث من دورى”إم إل إس”، برصيد 27 نقطة

إنجازات النادي:

معلومات عن نادي دي سي يونايتد
معلومات عن نادي دي سي يونايتد

فيما يتعلق بالبطولات القارية، فقد حصل علي :

 بطولة دوري الكونكاكاف”CONCACAF” مرة واحدة عام ١٩٩٨.

حصل علي كأس البلدان الأمريكية” COPA INTERAMERICANA” مرة واحدة عام ١٩٩٨.

على صعيد البطولات المحلية :

حصل علي كأس دورى” إم إل سي”،  أربعة مرات وذلك عام، ١٩٩٦، ١٩٩٧، ١٩٩٩، ٢٠٠٤.

تمكن من حصد اربع ألقاب خاصة بأنصار الدرع” supporters sheild”, خلال الأعوام 1997، 1999- 2006، 2007.

تمكن من الفوز بكأس أمريكا المفتوح، ثلاث مرات في ١٩٩٦، ٢٠٠٨، ٢٠١٣.

المراجع

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *