الفراولة من الفواكه المحببة لدى الكبار والصغار وفضلا عن مذاقها اللذيذ فإن لديها الكثير من الفوائد للبشرة والشعر حيث انها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين c ولديها القدرة على التخلص من الزيوت المتراكمة على فروة الرأس، وتحتوى على كمية كبيرة من الماغنسيوم والأحماض الدهنية وأوميغا 3 والنحاس وهذه المواد مفيدة جدا لصحة الشعر وتغذيته، واليك المزيد من فوائد الفراولة للشعر وفروة الرأس.

فوائد الفراولة للشعر

منع تساقط الشعر

واحدة من الفوائد الرئيسية لتناولها هو قدرتها على منع تساقط الشعر، لأنها مصدر غني بحمض الإيلاجيك، فهي تساعد في حماية  الشعر وتمنع تساقطه.

كيفية استخدام الفراولة لمنع تساقط الشعر

امزج مسحوق الفراولة مع جوز الهند أو زيت اللوز، ثم ضع الخليط على شعرك قبل الغسيل سيقلل هذا القناع تساقط الشعر ويجعل لك شعراً لامعاً وصحياً.

التخلص من القشرة

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين c لذا تقوم بمحاربة قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً.

كيفية استخدام الفراولة للتخلص من قشرة الشعر

نقوم بخلط بعض البيض، وقطرات قليلة من زيت الزيتون، والصبار والفراولة، نتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.

التخلص من القشرة
التخلص من القشرة

جعل الشعر لامع وحريري

العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة تحمي الشعر من العديد من مشاكل الشعر الرئيسية كما تقوم بترطيب فروة الرأس والتي بدورها تساعد في السيطرة على تساقط الشعر وتجعله لامع وحريري.

كيفية استخدام الفراولة لتنعيم الشعر

نقوم بخلط الفراولة مع المايونيز ونتركه علي الشعر لمدة 20 دقيقة تقريبًا للحصول على أفضل النتائج يجب إستخدام ذلك الخليط مرتين في الشهر.

العمل كمرطب للشعر

الفراولة تعمل بشكل ممتاز كمرطب طبيعي للشعر وتحمي خلايا فروة الرأس من أي ضرر خارجي، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة حيث تمنع تكوين الطبقة الخارجية الضارة على أغشية الخلايا في فروة الرأس، وبالتالي تساعد في الحفاظ على فروة الرأس رطبة و  الاستخدام المنتظم للفراولة يضيف لمعانًا للشعر ويجعله حريريًا أيضًا.

كيفية استخدام الفراولة كمرطب للشعر

  • نضع صفار البيض مع 3-4 من حبات الفراولة المهروسة ونضع الخليط على الشعر ونتركه ثلاثين دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو.

طريقة اخري

  • نضيف ملعقة كبيرة من المايونيز إلى 4-5 من حبات الفراولة المهروسة، نخلطها معا لتشكيل عجينة، ثم نضع العجينة على فروة الراس ثم نتركها لعشرين او ثلاثين دقيقة ثم نغسلها.
العمل كمرطب للشعر
العمل كمرطب للشعر

المراجع 

مصدر1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *