التشيك

السياحة في براغ 2019 .. رحلة سياحية فى براغ لعام 2019

السياحة في براغ 2019 .. مدينة براغ عاصمة التشيك وأهم مدنها ويقدم لك مرتحل فى هذا المقال أهم المعلومات السياحية عنها .

السياحة في براغ 2019 ..

أفضل وقت لزيارة براغ .. تعرف عليه ..

أفضل وقت لزيارة براغ .. تعرف عليه ..
أفضل وقت لزيارة براغ .. تعرف عليه ..

عزيزى القارئ شهر الصيف هو موسم الذروة فى براغ ولكن ننصحك بالذهاب إلى براغ فى أواخر فصل الربيع وأوائل الخريف لتجنب الإزدحام الشديد فى الصيف بالتحديد فى شهر سبتمبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة تتراوح بين 18-20 درجة مئوية فتستطيع التنزه بإرتياح بعيدا عن الحرارة العالية والإزدحام كما تقدم الفنادق وشركات الطيران عروض فى هذا الوقت من العام .

أنشطة سياحية فى براغ 2019 .. وأفضل الأماكن السياحية

التنزه فوق جسر تشارلز ..

التنزه فوق جسر تشارلز ..
التنزه فوق جسر تشارلز ..

عزيزى القارئ من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى براغ هى الذهاب إلى جسر تشارلز والتنزه فوقه فهى تجربة رائعة , لأن جسر براغ من أهم المواقع الأثرية فى براغ حيث تم إنشائه منذ حوالى 700 عام واستغرق بنائه 50 عام , يربط بين المدينة القديمة وبين ساحة المالا سترانا ويوجد فوق نهر فلتافا .

يوجد على جانبى الجسر 31 تمثال من أفضل تماثيل الفترة الباروكية وعند ذهابك إليه ستشاهد الرسامين والموسيقيين وبائعى التحف فننصحك بشراء الهدايا التذكارية منها وإلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات وننصحك بزيارة الجسر ليلا للإستمتاع بالأنوار والأجواء السجرية ولحضور العروض الموسيقية .

قلعة براغ ..

قلعة براغ ..
قلعة براغ ..

تعد قلعة براغ من أهم المعالم التاريخية فى المدينة كما أنها من أكبر قلاع العالم وكانت مقر لحكام التشيك على مر العصور مثل عصر الرومان , ملوك بوهيميا والعهد الشيوعى وما بعد ذلك .

بنيت القلعة فى القرن التاسع الميلادى على مساحة حوالى 4300 متر مربع وتتميز القلعة بمعمارها الرائع ويوجد بها أبراج قوطية ضخمة عليك بصعود أحدها للحصول على إطلالة من الأعلى فالقلعة تقع فوق تلة مطلة على نهر فلتافا وهى وجهة مثالية لمحبى إلتقاط الصور التذكارية ويوجد حول القلعة حديقة تضم النباتات المختلفة .

ساحة البلدة القديمة Old Town Square ..

ساحة البلدة القديمة Old Town Square ..
ساحة البلدة القديمة Old Town Square ..

ساحة البلدة القديمة من أهم المناطق السياحية فى براغ كما أنها من أشهر ساحات أوروبا حيث كانت الساحة شاهدة على التاريخ فبها مبانى قوطية ترجع إلى القرن الرابع عشر ومن المثير أن هذه المبانى لم تتأثر بالحرب العالمية الثانية .

تمتلأ الساحة بالزوار  القادمين لمشاهدة الهندسة المعمارية الرائعة والمعالم السياحية المختلفة مثل Old Town Hall Tower الذى تم إنشائه فى القرن الثامن عشر فى وسط الساحة ويعد من أعلى أبراج المدينة القديمة ويحتوى على الساعة الفلكية الشهيرة ولذا يذهب لزيارته السياح طوال العام .

حى Mala Strana ..

عليك بزيارته والتجول فى شوارعه المرصوفة بالحجارة القديمة والمبانى القديمة المميزة ويوجد بالحديد الكثير من المحلات التى تبيع منتجات مختلفة فعليك بشراء الهدايا التذكارية منها وننصحك بشراء الهدايا المصنعة يدويا .

حدائق براغ ..

حدائق براغ ..
حدائق براغ ..

براغ موطن لزراعة الأعشاب والنباتات التى تدخل فى الإستخدامات الطبية وغيرها من الإستخدامات ولذا تكثر الحدائق فى براغ ومنها ما ينتمى إلى عصر النهضة والعصر الباركى وتوجد بالحدائق مبانى وقصور جميلة  .

ومن أهم الحدائق تلك الموجودة فى محيط قصر بيلفيديرحيث الأزهار الجميلة والنافورة الرائعة ومزارع التين والليمون والبرتقال وأيضا حديقة الفردوس بها مساحات خضراء كبيرة وحديقة فالنشتاين حيث النوافير والتماثيل والمساحات الخضراء والطيور أما حديقة فرتبا فهى من كنوز العصر الباروكى فى براغ .

زيارة برج بترين ..

يعد واحدا من أفضل الأماكن السياحية فى براغ , يشبه برج إيفل ويصل إرتفاعه إلى 63.5 متر ويوجد على تلة بترين , تم إنشاء البرج فى عام 1891م ليكون برج راقبة ويستقبل البرج الكثير من السياح كل عام للصعود إليه والإستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة .

ساحة وينسيسلاس ..

ساحة وينسيسلاس ..
ساحة وينسيسلاس ..

إن كنت من محبى التاريخ فعليك بالتأكيد زيارة ساحة وينسيسلاس فى براغ فهى من مواقع التراث العالمى لانها شهدت على المظاهرات والإحتجاجات الأكثر تأثيرا فى تاريخ البلاد كما انها موقع أقدم متحف فى براغ وإلى جانب أهميتها التاريخية فهى مركز رئيسى الآن للأعمال التجارية فى براغ .

زيارة جدار جون لينون John Lennon Wall ..

يوجد جدار جون لينون على النهر بالقرب من جسر تشارلز وهو تكريم للشاعر والمغنى الشهير جون لينون , يوجد على الجدار أعمال فنية جميلة وبعد إنتهاء جولتك بالجدار عليك بتناول وجبة فى المقهى الموجود بالقرب منه .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق