ترغيب الاطفال في الروضه ، يقدم لك مرتحل معلومات وطرق بسيطة حول ترغيب الاطفال في الروضه .

ترغيب الاطفال في الروضه …

ادع طفلك إلى التحدث معك…

ترغيب الاطفال في الروضه
ترغيب الاطفال في الروضه

تحدث مع طفلك مبكرا ،على سبيل المثال ، تحدث مع طفلك أثناء تغيير الحفاض ، أو دفعه في عربة الأطفال أو الركوب في السيارة.

قد تكون استجابة طفلك لفظية أو غير لفظية ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو التحدث مع طفلك والاستماع عن كثب لرده ، لا تسأل وتجيب عن سؤال لطفلك أو تنسى الاستماع إلى إجابة طفلك.

امنح طفلك وقتًا للعب..

يحتاج جميع الأطفال إلى وقت فراغ للعب ، إعطاء وقت طفلك للعب لا يضيع الوقت ، إنه عكس ذلك تمامًا لأن اللعب يوفر للأطفال العديد من الفوائد التنموية.

تساعد الممارسة البدنية الأطفال على تطوير مهاراتهم الحركية ، وغالباً ما يمارس الأطفال الصغار ممارسة اللعب من خلال تكرار نفس الحركات مرارًا وتكرارًا من أجل إتقانهم ، وفقًا لما قاله جيل شتاينبرج : إن اللعب الجماعي يساعد الأطفال على تعلم المهارات الاجتماعية ، بما في ذلك كيفية حل النزاعات من خلال التفاوض والحل الوسط ، وكيفية الإقناع وكيفية التعبير عن رغباتهم.

يأتي الكثير من فوائد اللعب الاجتماعي عندما يتعلم الأطفال حل النزاعات الخاصة بهم ، بأقل مساعدة ممكنة من البالغين ، يوصي Graue باختيار مرحلة ما قبل المدرسة التي توفر للأطفال متسعًا من الوقت للعب.

تقديم الخبرات بعيدا عنك..

ترغيب الاطفال في الروضه
ترغيب الاطفال في الروضه

سجل طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة أو أي نشاط آخر ، مثل فصل التعليم الديني ، أو دروس السباحة أو وقت القصة في مكتبتك المحلية.

تشجيع الاستقلال والرعاية الذاتية..

في رياض الأطفال ، غالبًا ما يقدم المعلمون توجيهات متعددة الأجزاء تتطلب من الأطفال إكمال عدد من المهام ، إن تشجيع طفلك على أن يكون مستقلاً وتعلم كيفية الاعتناء بنفسه وإدارة الأشياء الخاصة به يساعده على إتقان القدرة على التعامل مع مهام متعددة في المدرسة أيضًا.

الحفاظ على أن التعلم يكون بشكل ممتع ..

هل يحتاج طفلك أن يعرف كيف يقرأ عندما يبدأ رياض الأطفال؟ لا ، كما يقول غراو ، من المهم تعليم الحروف بطريقة مرحة ومبنية على اللعب وأن نتوقع أنه سيكون هناك تعليم في رياض الأطفال لدعم مهارات القراءة والكتابة لطفلك.

بالإضافة إلى التعرف على الحروف ، علّم طفلك كيف يقول أسماءه الأولى والأخيرة ورقم الهاتف وعنوان الشارع وأسماء أفراد الأسرة والألوان والأشكال.

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *