ترغيب الاطفال بالمدرسة ، وأهم التوصيات للمساعدة على ترغيب الاطفال بالمدرسة ، ويقدم لك مرتحل معلومات هامة حول هذا الموضوع .

ترغيب الاطفال بالمدرسة..

الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لترغيب الاطفال بالمدرسة..

ترغيب الاطفال بالمدرسة
ترغيب الاطفال بالمدرسة

إذا كان لديك طفل في المدرسة ، فإن أول ما تريد القيام به هو استكشاف ما إذا كانت هناك بعض العقبات التي تعترض طريقه ، يمكن أن تؤدي مشكلات التعلم أو التحديات الاجتماعية أو الاهتمام أو المشكلات العاطفية إلى انسحاب الأطفال من الناحية الأكاديمية.

ولكن ليس كل الأطفال الذين يعانون من ضعف الأداء في المدرسة ، يعانون من مشكلة قابلة للتشخيص.

وهناك عدد من الأشياء التي يمكن للوالدين القيام بها للمساعدة في تحفيز الأطفال على بذل المزيد من الجهد.

المشاركة..

بصفتك أحد الوالدين ، يعد وجودك في الحياة الأكاديمية لطفلك أمرًا ضروريًا ، اعتاد أن تسألها عما تعلمته في المدرسة ، وشاركها بشكل عام أكاديمياً ، من خلال إظهار اهتمامك بحياة طفلك المدرسية ، يمكنك تشجيعها على حب مدرستها .

وهذا فعال بشكل خاص مع الأطفال الصغار الذين يميلون إلى أن يكونوا متحمسين لأي شيء أنت متحمسون له ، يمكن للمراهقين أن يشعروا بالخوف إذا شعروا أنك تطرح الكثير من الأسئلة ، لذا تأكد من أنك تشارك تفاصيل يومك أيضًا ، فالمحادثة هي دائما أفضل من الاستجواب.

إعطاء مساحة..

من المهم الاستمرار في المشاركة مع إعطاء مساحة أكبر للأطفال الصغار ، إذا كنت تلح على ابنتك طوال الوقت بأداء الواجب المنزلي ، فقد تصاب بمقاومة وتكون أقل تحمسًا للعمل ، ناهيك عن الضغوط التي ستشكلها على علاقتك.

استخدام التعزيز..

ترغيب الاطفال بالمدرسة
ترغيب الاطفال بالمدرسة

يشعر الكثير من الآباء بالقلق إزاء مكافأة الأطفال على العمل الجيد ، وصحيح أن المكافآت الملموسة يمكن أن تتحول إلى منحدر زلق ، ولكن هناك طرق لاستخدام الدوافع الخارجية التي سيتم استيعابها في النهاية من قبل ابنك.

مكافأة الجهد بدلا من النتيجة..

الرسالة التي تريد إرسالها هي أن تحترم عملك الشاق ، إن مدح الأطفال على متابعة الأمور عندما تكون الأمور صعبة ، أو بذل جهد دائم ، أو تجربة أشياء ليست متأكدة من قدرتها على القيام بها بنجاح ، يمكن أن يساعدهم جميعًا في تعليمهم متعة العمل بجهد .

الثناء على الدرجات الجيدة التي تأتي بسهولة يمكن أن يجعل الأطفال يشعرون أنه لا ينبغي عليهم ممارسة الجهد فى المدرسة .

مساعدتهم على رؤية الأهداف البعيدة..

بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا ، يمكن التذكير البسيط في بعض الأحيان بأهدافهم طويلة الأجل أن يساعد في دفعهم .

دعهم يخطئون..

لا يمكن لأي شخص الحصول على نقاط A في كل اختبار أو نتائج مثالية في كل مهمة ، في حين أن الأطفال بحاجة إلى التشجيع ومن الصحي دفعهم لأداء أفضل ما لديهم ، اعلم أن النكسات طبيعية ، في بعض الأحيان ، تكون الطريقة الوحيدة التي يتعلم بها الأطفال كيفية التحضير بشكل صحيح للمدرسة هي معرفة ما يحدث عندما يكونون غير مستعدين.

الحصول على مساعدة خارجية..

ترغيب الاطفال بالمدرسة
ترغيب الاطفال بالمدرسة

تتمثل إحدى الطرق لتخفيف التوتر بعيدًا عن علاقتك مع طفلك في العثور على طالب أكبر سنًا (سواء في مدرستهم أو في كلية قريبة) لمساعدته في العمل.

سيتقاضى معظمهم أسعارًا منخفضة جدًا ، وحقيقة أنهم قريبون من عمر طفلك قد تجعله يستمع على الأرجح إلى ما يقولونه.

اجعل المعلم حليفك..

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لطفلك هو العمل مع مدرسه ، قد يكون لدى المعلم رؤية إضافية حول كيفية تحفيز طفلك ، أو ما قد يكون يناضله ، وبالمثل ، يمكنك مشاركة أي استراتيجيات أو معلومات لديك.

الحصول على الدعم لنفسك..

قد يكون الأمر محبطًا تمامًا أن تشاهد طفلك ينسحب من المدرسة لأنه قد يكون من الصعب على الطفل نفسه التركيز ، تحتوي بعض المدارس على مجموعات دعم لأولياء أمور الأطفال الأقل تحمسًا .

من المهم ..الحفاظ على أهدافك في منظورها الصحيح..

قد لا يصبح طفلك طالبًا مثاليا ، تأكد من التركيز على الجهد الذي تبذله والالتزام الذي تبديه بدلاً من النتيجة ، إذا كنت تتوقع إنجازًا مثاليًا من طفل يكافح في المدرسة ، فستجعلك تشعر بالجنون.

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *