في عالم التكنولوجيا المتطور المتزايد، يحتاج كلّا من المؤسسات التعليمية والطلاب إلى استكشاف إمكانية استخدام تلك التكنولوجيا للحصول على تنظيم أفضل ليومهم الدراسي مما يساعدهم على تحقيق النجاح، كما تمكن تلك البرامج الطلاب في إعداد الجداول الزمنية الخاصة بهم وإدارة الوقت بالطريقة الأنسب، وسنتعرف في هذا المقال على افضل برامج الجداول المدرسية

افضل برامج الجداول المدرسية

برنامج Timetable

يعد ذلك البرنامج هو جدول زمني تعليمي لإدارة الحياة المدرسية أو الجامعية، حيث يمكن حفظ الدروس والمهام  والواجبات والعطلات عليه .

مع إمكانية تسجيل ملاحظات وإرسال إشعارات تنبيهية بكل الأحداث المدونة عليه.

ويعد التطبيق المثالي لكثير من المدارس والمؤسسات التعليمية وذلك لأنه يسمح بوضع جدول الحصص وتسجيل الملاحظات الهامة بكل فصل مما يحافظ على نظام العملية التعليمية داخل المدرسة.

لينك التحميل

برنامج Timetable
برنامج Timetable

برنامج My Study Life

My Study Life هو تطبيق عبارة عن مخطط دراسة مجاني متعدد المنصات يصلح للطلاب والمعلمين.

حيث يدمج التطبيق جميع مجالات الحياة الأكاديمية ، مما يتيح للمستخدم تخزين وتتبع الحصص الدراسية والواجبات المدرسية والامتحانات.

ويمكن تحميل ذلك التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS و Android

لينك التحميل

برنامج Handy Timetable

Handy Timetable هو تطبيق يمكنك استخدامه لإدارة الفصول الدراسية والامتحانات والأنشطة الأخرى.

ويحتوي على منصة سهلة الاستخدام تمكن المستخدم من إضافة ساعات عمل للفصول وعمل جدول الامتحانات الخاص بكل فصل والكثير من الأمور.

وهو يوفر عناء وضع جداول زمنية للدروس خاصًة إنها عملية مرهقة للغاية لوضعها جميعًا في التقويم الخاص بالمدرسة.

ثم تحديد تواريخ البدء والانتهاء، خاصةً في بداية الفصل الدراسي عند تغيير الفصول الدراسية، كما يمكن وضع جميع الموضوعات في شاشة واحدة.

لينك التحميل

Handy Timetable
Handy Timetable

برنامج Class Timetable

Class Timetable هو تطبيق بسيط يساعد على متابعة الفصول الدراسية والواجبات المنزلية، كما يتيح إضافة أحداث إلى جدول الأسبوع بطريقة سهلة وسريعة، ويمكن لأولياء الأمور استخدام ذلك التطبيق مع أطفالهم لمتابعة الواجبات المدرسية التي عادة ما ينساها الأطفال.

لينك التحميل

برنامج Quick TimeTable

Quick TimeTable هو تطبيق سهل الاستخدام وذلك لأنه يأتي مع العديد من الميزات المفيدة حيث يمكنك إضافة الدروس والملاحظات والصور والألوان، وأحد الجوانب الفريدة لهذا التطبيق هو أنه يسمح لك باسترداد واستعادة الجداول الزمنية السابقة الخاصة بك عندما تريد، ويمكن زيادة ساعات لأعلى أو لأسفل الجدول، إمكانية النسخ الاحتياطي واستعادة الجداول القديمة، تدوين ملاحظات على كل درس، التنوع في استخدام الألوان داخل الجدول الواحد.

لينك التحميل

برنامج Timetable Deluxe

Timetable Deluxe هو الإصدار الأحدث من التطبيق School Schedule Deluxe Retro وهو مناسب فقط للأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.0 أو الإصدارات الأحدث، هذا التطبيق مناسب للتحكم في روتين المدرسة ويساعد في إنشاء جداول متعددة مع العديد من الدروس، ويوفر خيارات تلوين للمواضيع، ويوفر طريقة عرض أسبوعية أو يومية، كما يمكّنك من التقاط لقطة لجدولك الزمني ومشاركتها مع الآخرين.

لينك التحميل

Timetable Deluxe
Timetable Deluxe

المراجع

مرجع 1

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *