تحيط بك سماء هلسنكي الزرقاء الساحرة المزينة بالغيوم الجذابة، أينما تتجول في شوارع المدينة التي؛ تمتاز بالهدوء أحيانا، والسعادة، والمرح، والمتعة أحيانا أخرى.

تمتلأ شوارع هلسنكي بالأسواق الشعبية التي تمزج بين الحداثة، والأصالة فيمكنك الاختلاط بالشعب، والتعرف على ثقافته من خلالها.

هذا بجانب المتاجر التي؛ تشتهر بالرقي، والفخامة. أكثر ما تمتاز به المدينة التصميم، وهذا ما ستجده أينما ذهبت.

التسوق في هلسنكي..حيث يمتزج الذوق الرفيع، والفخامة بالمرح، والمتعة

  ستوكمان Stockmann

تمتلك كل عاصمة حول العالم مركز تسوق ضخم، يجذب السياح، والمحليين على حد سواء. وتحظى هلسنكي بخاصتها؛ ستوكمان أهم الأسواق التجارية بالمدينة.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للاستمتاع بكل معالم التسوق في هلسنكي. فقط توجه إلى ستوكمان، كل ما تبحث عنه ستجده من ملابس إلى مستحضرات تجميل، وأغراض منزلية، وطعام.

قد يبدو باهظ بعد الشيء، ولكن جودة ما يقدمه تستحق ذلك. يوفر تخفيضات هائلة في الخريف، ولكن لا تنجرفتنجرف إليها كثيرا حتى لا ينتهي بك المنفق منفق لكل ميزانيتك.

ستوكمان Stockmann
ستوكمان  Stockmnn

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في هلسنكي

  لوكال Lokal

إذا كنت تنوي التسوق في هلسنكي لا تفوت زيارة لوكال؛ متجر خاص بالتصميم حيث؛ يمكنك الاستمتاع، وتناول كوب من القهوة، وشراء بعض التصاميم المحلية المميزة.

تختلف تصميمات لوكا عن أي متجر، أو شركة تصميم أخرى في المدينة. لذا قد تبدو باهظة الثمن، ولكنها تستحق  ذلك.

يتميز المكان أيضا بكونه مريح؛ فيشعرك بالطاقة الإيجابية، والسعادة. ولا يقتصر الأمر به على التسوق فقط، ولكن يقام به العديد من المعارض بصفة مستمرة، فكل إسبوع يقام معرض مختلف.

لوكال Lokal
لوكال Lokal

  قاعة هيتالاهيتي للتسوق Hietalahti Market Hall

إذا كنت من محبي الطعام، وتهتم بتجربة أطعمة، ونكهات مختلفة فقاعة هيتالاهيتي للتسوق مكان مثالي لك. يمكنك شراء كل ما تريد من الخضروات، والفواكه المحلية الطازجة.

كما يمكنك تناول الفطور، أو العشاء بأحد مطاعم المكان، والتي صنفت ضمن الأفضل في المدينة. أيام السبت يقام بالقاعة ليلة احتفالية حيث؛ يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الجيدة، وتذوق أشهى الأطعمة.

قاعة هيتالاهيتي للتسوق Hietalahti Market Hall
قاعة هيتالاهيتي للتسوق Hietalahti Market Hall

  بلاي إت أجاين سام Play It Again Sam

التنوع أكثر ما يميز التسوق في هلسنكي ويقع، متجر بلاي إت أجاين سام ضمن هذا التنوع. فعبارة عن مزيج من الكلاسيكية، والحداثة.

يضم تشكيلة واسعة من الملابس، والأحذية، والحقائب، والشعر المستعار التي؛ تحمل توقيع الموضة بداية من العشرينيات، وحتى يومنا هذا.

يضمن لك المتجر التألق، والتميز. كما أنه مكان مثالي للحصول على ثوب خاص بحفلة التخرج. متخصص في ملابس النساء، ولكن هناك جزء آخر صغير مخصص للملابس الرجالية.

بلاي إت أجاين سام Play It Again Sam
بلاي إت أجاين سام Play It Again Sam

  نودج آند رولا Nudge And Rulla

تجربة رائعة قد لا تختبرها بأي مكان آخر. هذا المكان عبارة عن متجر يدعى نودج، ومقهي ومطعم يدعي رولا. يحمل ملاك المكان وجهة نظر واحدة؛ تعتمد على المنتجات العضوية، وإعادة التدوير.

ويظهر ذلك في قائمة رولا، ومنتجات نودج. فجميع المأكولات، والمشروبات عضوية، أما المنتجات فتتنوع بين الملابس، ومستحضرات التجميل، والإكسسوارات؛ وجميعها عضوي من منتجات طبيعية.

نودج آند رولا Nudge And Rulla
نودج آند رولا Nudge And Rulla

  فانها كوباهالي Vanha Kauppahalli

من أقدم أسواق مدينة هلسنكي، ويقع في ميدان التسوق، ويشتهر ببيع مختلف الأطعمة من المخبوزات إلى الخضروات، والفاكهة، والأسماك، واللحوم.

إذا كنت تزور المدينة لفترة طويلة، فبإمكانك شراء أجود الأنواع، وطهوها بمكان إقامتك. أما إذا كنت تزور المدينة لوقت قصير، أو لا تريد تحمل كل هذا العناء.

فيمكنك الاستمتاع بكوب من القهوة، وقطعة سينابون لذيذة من أحد مقاهي السوق، أو تناول وجبة لذيذة بأحد المطاعم التي تملأ أرجاء المكان.

ويعتبر ريستيورانت ستوري من أفضل أماكن السوق؛ فيقدم أشهى أنواع القهوة، بجانب وجبات خفيفة لذيذة.

فانها كوباهالي Vanha Kauppahalli
فانها كوباهالي Vanha Kauppahalli
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *