عالم الرواياتغير مصنف

  أفضل روايات مصرية 2019  .. تعرف على أفضل الروايات المصرية الشيقة

كثيرون منا لديهم ميول أدبية لقراءة رواية قبل الخلود إلى النوم أو في وقت الإستراحة مع فنجان قهوة لذلك سنقدم لك من خلال مقالنا التالي مجموعة من من أفضل روايات مصرية 2019 .

أفضل روايات مصرية 2019

– علاقات خطرة     ( لمحمد طه )

استند الدكتور محمد طه إلى دراسة استمرت 75 عامًا تم الانتهاء منها في جامعة هارفارد حول طبيعة العلاقات الإنسانية، التي تشكل الشىء الأكثر تعقيدًا في العالم” بالإضافة إلى إعتبارها واحدة من الأسباب المهمة للسعادة والفرح.

– ثورة قاو الكبرى  لعمرو شعراوي

قدم الروائي عمرو شعراوي في روايته «ثورة قاو الكبرى» تأريخًا متميزًا لأهم الفترات التاريخية  المتمثلة في «ثورة قاو» التي بدأ حدوثها في صعيد مصر عام 1865 ميلادية، وتولى زمام  قيادتها الشيخ أحمد الطيب حيث اشتعل صداها تحديدا في قرى البر الشرقي جنوب أسيوط، حيث أعلن الشيخ لأهالي المدينة أن مبعوث من الله إليهم لإقامة  ولة العدل وإعادة الحق لأصحابه.

- ثورة قاو الكبرى  لعمرو شعراوي
– ثورة قاو الكبرى  لعمرو شعراوي

– رواية الخروج من الأرض السودا  للروائي أحمد يوسف شاهين

تتمثل أحداثها حول الصراع الدائر بين مجموعة من الأشخاص للسيطرة على قطعة أرض بمنطقة المطرية رغبة منهم في إقامة مشروع سكني ضخم. ويستهل الكاتب عرضه من خلال التركيز على  جوانب من الصراعات بين أصحاب النفوذ والنخبة والمال في منطقة المطرية مع إظهار تأثير ذلك على المشكلات الاجتماعية والسياسية والنفسية التي ترتبط بالأبطال .

منزل بلا أساطير لعمرو عافية

تصدر عن دار الكتب خان وتدور حول لقاء شادي عرفان بطل الرواية، المنعزل الغارق في القواميس والمعاجم، بامرأة كان يوجد بينها وبين أبيه، الذي فارق الحياة في طفولته علاقة في الماضي . وتفتح له  تلك المرأة المجهولة، أسرار  الماضي، وتسحبه من عالمه المُغلق وحياته الروتينية المملة .ويُقدِّم الكاتب سردا روائيًا بطريقة الحبكة حيث يصاحب القاريء إلى رحلة داخل النفس البشرية، بما تحمله من أسرار وتناقضات.

منزل بلا أساطير لعمرو عافية
منزل بلا أساطير لعمرو عافية

رواية ما رآه سامي يعقوب لعزت القمحاوي

يرصد لنا الكاتب عزت القمحاوي قصة حب مفعمة بالهيام والعشق بين الشاب سامي يعقوب وفريدة حبيبته التي تختلف حياتهما ومكانة عائلتهما من خلال انتظاره لفريدة لمدة نصف ساعة لاحظ خلالها العديد من الأحداث والمواقف .

 رواية كيميا  لوليد  علاء الدين

تصدر الرواية عن دار الشروق للطبع والنشر وتعبر عن علاقة شمس التبريزي بالفتاة التي تسمى كيميا حيث تجسد سيرة حياة شمس وخاصة بعد وفودها إلى قصر جلال الدين الرومي واسباب موافقتها على الزواج منه كما تعرف الرواية القارىء أسباب مرضها ولماذا غفلها التاريخ لذلك تعد بمثابة احياء لذكرى شمس التبريذي التي نسيها المؤرخون .

– كحل وحبهان لعمر طاهر

تدور الرواية حول العلاقة بين الطعام والروائح، وبين حاستي التذوق والشم، تلك الحواس الهامة التي تؤثر في حياة الناس فالرواية تعبر عن فلسفة تناول الطعام وتذوقه بإحساس وتعتبر من الموضوعات النادرة في الكتابة الأدبية .

- كحل وحبهان لعمر طاهر
– كحل وحبهان لعمر طاهر

المراجع

المصدر

المصدر 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق