يرجى وضع روابط تحميل البرامج

 

زيارة بيت الله هي تجربة خاصة جدا. بعد توفير أموالك والسفر على طول الطريق إلى مكة، فأنت تريد أن تحقق أقصى استفادة من تجربة العمرة أو الحج الخاصة بك. فيما يلي استعراض لبعض “أفضل برامج الحج والعمرة” للهواتف الذكية المفيدة التي يمكن أن تساعدك في رحلتي الحج أو العمرة والشعور بالارتباط العميق بالله سبحانه وتعالى في هذه الرحلة الروحية التي لا تتكرر كثيرا خلال العمر.

أفضل برامج الحج والعمرة

Hajj & Umrah by Darussalam

متجر التطبيقات | تطبيقات جوجل

Hajj & Umrah by Darussalam هو تطبيق رائع يمنحك نظرة عامة سريعة على الأساسيات في رحلتي الحج والعمرة. يوضح البرنامج ذلك بشكل رائع ويسهل متابعته، إنه ليس مجرد أداة تعليمية رائعة لمساعدتك على الاستعداد قبل أن تذهب، ولكنه يعمل أيضًا كقائمة مرجعية ومريحة عندما تكون هناك.

Dua in Quran by Badr Interactive

متجر التطبيقات | تطبيقات جوجل

إنها نعمة أن تكون في المكان الأكثر روحانية على الأرض، لذلك يجب أن تذكر الله كثيرا بالدعاء والاستغفار وينصح هذا البرنامج مستخدميه بتدوين كافة احتياجاتك من أدوية لملابس لكافة مستلزمات هذه الرحلة حتى لا تنساهم عندما تكون هناك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تستفيد أيضًا من فرصة تعظيم وذكر الله وقراءة الأدعية الجميلة والقرآن.

تطبيق Dua in Quran هو تطبيق مناسب للحصول على إشارة سهلة وسريعة لهذه الأدعية القوية والمفيدة لهذه الرحلة الروحانية الأكثر من رائعة.

Quran Companion by Quran Academy

برامج الحج والعمرة
برامج الحج والعمرة

متجر التطبيقات | تطبيقات جوجل

تخيل هذا. لديك الفرصة لوضع يديك على الكعبة أو الحجر الأسود وقراءة الدعاء. لكنك تتعثر مع كتابك أو هاتفك للعثور على الأدعية التي ترغب في قراءتها. بعض اللحظات خاصة جدًا أو سريعة جدًا للبحث عن قطعة من الورق أو هاتفك لقراءة أدعيتك. جهز نفسك بحفظ الأدعية المختارة الأكثر أهمية بالنسبة لك. سواء أكان ذلك لزيادة رزقك، أو البحث عن زوجة، أو ان يرزقك الله بطفل، فإن القرآن يحتوي على أدعية قوية لكل ما تتمنى في الحياة.

لمساعدتك في حفظ الأدعية القرآنية، تحقق من تطبيق القرآن الكريم، وهو تطبيق قوي لحفظ القرآن مع تقنيات التعلم متعددة الحواس. وله فائدة إضافية هي أنه يمكن أن يساعدك على تنويع تلاواتك أثناء الصلاة وقراءة القران.

Uber by Uber Technologies

متجر التطبيقات | تطبيقات جوجل

أوبر هو الطريق للوصول إلى مكة من جدة وأفضل جزء هنا أنه يمكنك الحصول على رحلة مجانية كمستخدم جديد. مع Uber، يمكنك أيضًا التحقق من المسار والسعر التقريبي من خلال الخريطة التفاعلية الخاصة بهم مما يساعدك في تحسين ميزانية رحلة العمرة الخاصة بك.

My Travel Health App by Travel Health & Wellness / Travel Health Guide by Dr Deb

متجر التطبيقات | تطبيقات جوجل

رعاية صحتك أمر في غاية الأهمية أثناء السفر. يحتوي تطبيق My Travel Health على جميع المعلومات الصحية التي تحتاجها لأداء العمرة أو الحج، من اللقاحات إلى المخاوف الصحية الشائعة أثناء رحلتي العمرة والحج وكيفية معالجتها. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لتخزين جميع معلوماتك الهامة مثل معلومات الاتصال والفندق وجهات الاتصال في حالات الطوارئ.

تطبيق My Travel Health متوفر حاليًا لنظام iOS فقط. لمستخدمي Android، Travel Health Guide. وهو تطبيق معلومات للتشخيص والعلاج شامل لشرح وعلاجات طبيب مختص في طب السفر لمساعدتك على معرفة ما يمكنك فعله إذا مرضت.

إن جمال هذا التطبيق انه بمجرد تنزيله، لا يحتاج إلى اتصال Wi-Fi أو الإنترنت للحصول على المعلومات التي تحتاجها.

THE MANASIKANA APP

وهو واحد من العديد من المبادرات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، التي توجه حجاج بيت الله الحرام في كل خطوة من الرحلة. تتضمن بعض الميزات الأكثر فائدة للتطبيق جداول الصلاة، خدمات الترجمة والتحويل من لغة إلى لغة أخرى، والقدرة على تحديد مكان الصحابة وإيجاد أفضل طريق للوصول إليهم، وزر أحمر مرئي دائمًا على الشاشة ل استدعاء خدمات الطوارئ.

ASEFNY APP

هو تطبيق أطلقه الهلال الأحمر السعودي لمساعدة الحجاج على طلب العناية الطبية الطارئة. وهو متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS وAndroid بست لغات، وهو يسمح للمستخدمين بإرسال تقرير عبر الهاتف، وطلب خدمة الطوارئ عن طريق إرسال مكالمة للمساعدة وتتبع حالة التقرير.

يمكن لفريق الطوارئ تتبع موقع مرسل الرسالة. تتوفر أيضًا مواقع أقرب المرافق الصحية، ويساعد التطبيق المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة على تقديم تقارير من خلال تقديم خيار إرسال رسالة طلب المساعدة أو طلب خدمة الطوارئ دون الحاجة إلى الاتصال بغرفة العمليات.

SMART HAJ AND OMRA APP FOR INDONESIANS

برامج الحج والعمرة
برامج الحج والعمرة

قامت وزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا بتحديث تطبيق الحج الذكي ليشمل المزيد من الميزات في قائمتها.

ونقلت صحيفة أراب نيوز عن متحدث باسم الوزارة قوله “لقد أضفنا معلومات أكثر تفصيلا عن الحج والعمرة”. “يمكن للحجاج الحصول على معلومات حول فنادقهم، وسائط النقل، وقائمة الطعام الذي سيأكلونه طوال الرحلة من خلال تسجيل الدخول إلى التطبيق.”

يمكن للحجاج أيضًا الوصول إلى معلومات عن أحوال الطقس ومواعيد الرحلات ومواعيد الصلاة وأسعار صرف العملات. التطبيق متاح لمستخدمي الهواتف الذكية على أندرويد وكذلك على متجر Google Play.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *