عالم الروايات

افضل روايات عصام يوسف

عصاف يوسف هو روائي كاتب مصري له عدة اعمال روائية وقصص قصيرة، ورغم قلتها الا ان اعمال عصاف يوسف حققت نجاحا باهرا، الروايات التي قام بتاليفها هي ربع جرام و 2 ضباط، وكلاهما راويات من الادب الاجتماعي، تركز على قضايا تعاصرها الشعوب العربية خصوصا المصرية.

نبذة عن الكاتب

  • عصام عبد التواب يوسف أحمد كاتب مصري ولد في مدينة القاهرة المصرية.
  • بدا عصام مشواره في عام 2007، واشتهر بفضل تقديم برنامج العباقرة.
  • وهو برنامج يستقبل مجموعة من الشباب المتفوق يتنافسون على الجائزة الكبرى من خلال الاجابة على اسئلة في التاريخ ،الجغرافيا، الأدب ،العلوم ،غيرها.
عصام يوسف
عصام يوسف

من اعماله

  • الف يوسف رواية مسلسل بعنوان ذهاب وعودة في عام 2015
  • كما الف رواية ربع جرام و 2 ضباط، وهما من أكثر الروايات مبيعًا في جمهورية مصر العربية.

1/4 جرام

رواية ربع جرام رواية من الادب الاجتماعي تركز على مشكلة تفشي وادمان المخدرات، باعتبارها ظاهرة تعد من اهم المشاكل الاجتماعية التي تعاني المجتمعات منها، وذلك من خلال سرد قصة واقعية، القصة تعود لصديق الكاتب صلاح الذي عاني تجربة قاسية للغاية مع الادمان، وبعد خمسة عشر سنة يقرر عرض قصته على الملء، لتكون رسالة لكل مدمن وكل اب وام، فقد كان مثل اي شاب مشاكس يستمتع بارتكاب الاخطاء والتغيب عن المدرسة.

تعرض الرواية عدة مشاكل تسببها المخدرات بما في ذلك انحراف الشباب فكريا، والجانب السيء من سطوة المال وما يترتب عليها، بالاضافة الى السبب الاول للمشكلة، وهم اصدقاء السوء والاهمال الكبير للاباء، وفي نهاية الرواية يحاول صاحب التجربة ان يمرر اخر رسائله للمدمن الذي لا يزال يتعاطى المخدرات.

يا ترى هل نجح هذا الكتاب حقا في ايصال الرسالة، وكيف كانت رسائل صلاح وخصوصا الرسالة الاخيرة التي توجه بها خصيصا للمدمن، عند صدور الرواية لاقت نجاحا باهرا ونفذت الطبعة في فترة تقل عن خمسة اشهر، رغم انها العمل الاول للكاتب عصام يوسف.

افضل روايات عصام يوسف
افضل روايات عصام يوسف

2 ضباط

رواية من تاليف عصام يوسف نشرت من الدار المصرية اللبنانية في عام 2013، وهي رواية طويلة نوعا بحيث انها تتالف من 520 صفحة، ومع ذلك فانها ممتعة للغاية وعدد الصفحات الكثيرة لم تاثر على الاطلاق في روعتها. الرواية تعالج مجموعة من القضايا خصوصا اجتماع شهوة المال مع السلطة، وهي قضايا واقعية وملموسة نعيشها في عصرنا الحالي، من خلال تخليصها في قصة اثنان من الضباط النقيب وليد سامي والرائد شريف بيومي، الاول هو ضابط مخلص لعمله ولوطنه، والثاني لا يهتم بشيء سوى المال والسلطة.

وليد سامي هو اسطورة ملاكمة سابق ويعمل حاليا كضابط امن.

  • يشتهر وليد باخلاقه العالمية وحبه الكبير لمساعدة الناس.
  • واكتسب احترام كل زملائه في العمل
  • واحترام مدرائه بفضل نجاحاته في قطاع مكافحة الارهاب.

شريف بيومي هو الابن الوحيد في الاسرة وعاش حياته بالكامل كابن مدلل.

  •  الامر الذي افسد اخلاقه وحوله لشخصية غير محببة.
  • وهو محب للمال بشكل كبير رغم انه تربى في اسرة ميسورة الحال بحث ان والده كانت تاجرا ثريا.
  • اما في حياته المهنية فقد كان ناجحا نوعا ما واصبح رائد.

بالصدفة يبدا صدام بين الضابط وليد والرائد شريف جراء مشكلة بسيطة للغاية، ومع ذلك فان المشكة تحولت الى حدث كبير، مما خلق العداوة بين كلاى الشخصيتين ، ياترى كيف ستكون الاحداث القادمة بينهما، ومن سيتمكن من قهر الاخر، والاهم من ذلك كيف ستكون نهاية القصة.

افضل روايات عصام يوسف
افضل روايات عصام يوسف

المصادر

1

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق