عالم الروايات

افضل روايات صنع الله ابراهيم

إن الكتابة عن التحرير تتطلب الكثير من البحث، والرواية الجيدة يجب أن يكون لها، عشب قوي من الماضي، واللحظة الحالية، والمستقبل، أو ما قد يحدث بعد ذلك. فى هذا المقال سنتعرف على افضل روايات صنع الله ابراهيم.

افضل روايات صنع الله ابراهيم

Tilka Al Raiha

روايته الأولى – التي نشرت في عام 1966- والتي كتبها بعد أن أمضى عدة سنوات في أحد السجون السياسية في ناصر. مهدت الرواية الروائية الطريق لظهور نمط جديد من الأدب العربي الذي يعتمد بشكل أقل على الكلام وأكثر على العواطف والمشاعر. بسبب رسائله السياسية القوية، تم حظره فور نشره ولم يكن متاحًا لمدة 10 سنوات.

The committee

يحكي قصة مفكر يواجه لجنة غامضة تخدم مصالح الشركات متعددة الجنسيات. تنتهي الرواية الساخرة عندما عض الكاتب ذراعه وأكل نفسه في النهاية!

 افضل روايات صنع الله ابراهيم.

 

That Smell and Notes from Prison

واحدة من أكثر الروايات نفوذاً التي كتبت باللغة العربية منذ الحرب العالمية الثانية. تتألف القصة شبه السيرة الذاتية، المؤلفة من السجن لمدة خمس سنوات، من سجين سياسي أُفرج عنه مؤخرًا وهو يتجول في القاهرة، متجولًا في مدينته الأم. وهو يعيش تحت الإقامة الجبرية، ويحاول أن يكتب تجربته الشاقة، ولكنه بدلاً من ذلك يدخن ويتجسس على الجيران، ويزور العشاق القدامى، ويتعجب من ثقافة المستهلك الجديدة في مصر.

افضل روايات صنع الله ابراهيم

Stealth

في السنوات المضطربة التي سبقت ثورة 1952 والتي أطاحت بالملك فاروق وجلب جمال عبد الناصر إلى السلطة، الشبح رواية بقلم صنع الله إبراهيم، أحد أكثر الروائيين المصريين احتراماً والذي لا هوادة فيه – قصة جذابة شوهدت من خلال عيون أحد عشر عاماً- الولد الكبير. يثبت عمر الشاب المصري توقفه وعدم اليقين لأنه فشل في تجاوز الاعتماد على والده المسن ويحاول التصالح مع غياب والدته.

افضل روايات صنع الله ابراهيم.

Zaat

زات لا تركز على صعود الشباب الى حكم النظام العسكري، أو المعارضة السياسية. ومع ذلك، فإنها تقدم للجماهير الغربية المكونات القاتلة- الاستعمار والعولمة والبيروقراطية الحكومية والاستهلاكية والفساد- والظروف المعيشية العامة التي أدت إلى الإطاحة بمبارك في عام 2011.

 

المصدر

المصدر

المصدر

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق