الولايات المتحدةحول الجوالمعلومات ونصائح سفر

تطبيقات الصلاة في أمريكا

إذا كنت مقيم بأمريكا فهناك العديد من التطبيقات الأكثر من رائعة لك كمسلم ومن الممكن ان تفيدك في كافة الشعائر الدينية والفروض الإسلامية وخاصة الصلاة وهنا سنعرض لك “تطبيقات الصلاة في أمريكا”.

تطبيقات الصلاة في أمريكا

Muslim+

تطبيق القرآن الأكثر شعبية في العالم وفي أمريكا خاصة. وهو أفضل تطبيق للقران الكريم يمكنك تحميله على هاتفك المحمول. يقدم لك القرآن الكريم مع الترجمة للعديد من اللغات.

أفضل تطبيق لأولئك الذين يقرؤون القرآن لأول مرة. حيث يوفر لهم تعلم القرآن بلغتهم الأم بسهولة وهو أيضا مزود بمواقيت الصلاة للفروض الخمس حسب الدولة التي تعيش بها.

Learn Quran

تطبيقات الصلاة في أمريكا
تطبيقات الصلاة في أمريكا

يمكن استخدام هذا التطبيق لتعليم الأطفال اللغة العربية وتعلم القرآن. فلديه ميزة ممارسة الكتابة.

ويعاب عليه ان جميع الدروس في هذا التطبيق باللغة البنغالية وتستهدف دولة بنغلاديش على وجه الخصوص، البنغاليين الأجانب والمسلمين المتحدثين باللغة البنغالية في جميع أنحاء العالم.

Prayer Time, Quran, Qibla, Dua, Tasbih

تطبيق (أوقات الصلاة) تطبيق إسلامي شهير بين المسلمين في جميع أنحاء العالم وخاصة أمريكا.

يوفر معلومات متنوعة وأدوات مفيدة مثل أوقات الصلاة، القرآن، بوصلة لتحديد اتجاه القبلة، الدعاء، التاريخ الهجري، الكتب الدينية، التسبيح.

أوقات الصلاة

  • يحدد التطبيق وقت الصلاة لأكثر من 1000 موقع ويغطي أكثر من 70 دولة في وضع عدم الاتصال.
  • يعرض توقيت الصلوات الخمس الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء. علاوة على ذلك، يتم عرض مواعيد صلوات النوافل.
  • الجدول الزمني للعام بأكمله.
  • إمكانية ضبط منبه لكل صلاة.

(Tasbih) (Digital Tasbih Counter Islamic)

هذا التطبيق البسيط للتسبيح سيجعل صلاتك أسهل وأسرع. لا داعي لأخذ سبحتك العادية بعد الان أثناء زيارتك للمسجد أو أي مكان أخر، مجرد أخذ هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد يكفي.

Hafizi Quran 15 lines

جميع صفحاته غير متصلة بالإنترنت بمثابة أداة رائعة لحفظ / قراءة القرآن في رمضان وموسم الحج والعمرة كل عام.

يتم توفير القرآن كامل بصوت ثلاثة قراء مختلفين. هذا التطبيق لديه ميزة التكبير والتنبيه للصلوات الخمس أيضا ومساعدتك على حفظ وتجويد قراءة القران الكريم بسهولة ويسر.

Quran English

يوفر لك هذا التطبيق القرآن الكريم مع ترجمة مفصلة باللغة الإنجليزية، ويمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق الإسلامي كمنبه لمواعيد الصلوات الخمس. لديه التقويم الهجري أيضا.

Scan Halal

تطبيق Scan Halal، وهو تطبيق إسلامي آخر مخصص لمساعدة المسلمين في العثور على الطعام الحلال. ما عليك القيام به هو فحص العنصر الذي تريد الكشف عنه ومعرفة ما إذا كان قد دخل إلى قاعدة البيانات الخاصة بهم.

يعرض لك التطبيق ما إذا كان الطعام حلال أم لا، أو حتى إذا كان من الأفضل عدم شرائه. حتى أنه يساعدك إذا كنت نباتي أو غير نباتي.

Quran Majeed

القرآن المجيد أحد التطبيقات الإسلامية الأخرى التي تساعد المستخدمين على تعلم كيفية قراءة القرآن، وهو واحد من أكثر التطبيقات شعبية في أمريكا لتلاوة القرآن.

يعمل هذا التطبيق الإسلامي على جذب وزيادة قاعدة المعجبين به منذ عام 2015. من المعروف أن أكثر من خمسمائة ألف شخص يفضلونه وأكثر من مائة وثمانين دولة تقرأ القرآن باستخدام هذا التطبيق.

Umrah & Hajj Guide

Umrah & Hajj Guide تطبيق إسلامي يساعد المسلمين في جميع أنحاء العالم على معرفة كل جانب من جوانب أداء الشعائر الدينية للعمرة والحج بطريقة أكثر فعالية.

يأتي التطبيق مع 8 مجموعات رئيسية وهي: دليل العمرة، دليل الحج، تعليمات الإحرام، الأدعية، خريطة الحج، خريطة متنوعة.

MuslimPro

تطبيقات الصلاة في أمريكا
تطبيقات الصلاة في أمريكا

MuslimPro، مع أكثر من 10مليون عملية تنزيل، هو التطبيق الإسلامي الأكثر شعبية في العالم في الوقت الحالي. وهو متوفر بـ 15 لغة ويقدم العديد من الأدوات لمساعدة وإرشاد المسلمين الذين يقومون بطقوس دينية يومية.

يقدم MuslimPro مواقيت الصلاة (التي تختلف المواعيد حسب اليوم والمكان)، والاتجاه إلى مكة المكرمة (اتجاه القبلة) والقرآن باللغة العربية، وكذلك ترجمته بعدة لغات.

Islamic GPS

يتيح نظام Islamic GPS للمستخدمين العثور على المساجد الأقرب لهم من موقعهم أي ان كانت الدولة فإذا كنت تحمل هاتفك، فسيظهر أقرب مسجد (ضمن 20 كيلومترًا أو 12 ميلًا) مع الاتجاهات.

بالنسبة للمساجد التاريخية الهامة والمعالم الإسلامية الأخرى، ستظهر معلومات حول الموقع على الشاشة عندما تشير بالهاتف إلى اتجاهه.

تم إطلاق التطبيق في عام 2016 ويعمل الآن في 94 دولة. ومنها أقدس المواقع الإسلامية، مثل مكة والمدينة المنورة والقدس.

المصدر

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى