السفر إلى فيتنام

السياحة في فيتنام .. معلومات شاملة قبل السفر الى فيتنام

تتمتع فيتنام بطبيعة ساحرة، وتراث عريق مما يجذب السياح إليها من مختلف أنحاء العالم. كل يوم في عطلة فيتنام بمثابة تجربة، ومغامرة جديدة.

تضم تنوع كبير في الأماكن السياحية مثل؛ الجزر، والمناطق الساحلية، والكهوف، والمساحات الخضراء.

هناك أيضا المناطق التي تبرز تاريخ، وثقافة البلد مثل؛ المعابد التي تبرز تأثير الثقافة الصينية، والديانة الهندوسية في فيتنام.

إليك كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في فيتنام..حيث الطبيعة الخلابة، والحضارة العريقة

  • شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى فيتنام

يمكن للمسافرين العرب الحصول على تأشيرة الدخول إلى فيتنام بطريقتين؛ الأولى عن طريق التوجه إلى سفارة فيتنام في بلدك، أو المنطقة القريبة منك.

مصطحبا جواز سفرك، وخطاب دعوة من أي وكالة سياحة في فيتنام، وصورتان شخصيتان، وصورة من جواز السفر.

أما الطريقة الثانية، والتي تعتبر الأسهل، والأفضل؛ تتم عن طريق الإنترنت حيث يمكنك التقديم على طلب الحصول على الفيزا مقابل عشرين دولار.

وعند وصولك إلى فيتنام، يتم تحديث جواز سفرك بالتأشيرة في المطار. يستغرق استخراج التأشيرة عن طريق الإنترنت؛ يومان فقط.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى فيتنام
شروط الحصول على تأشيرة الدخول إلى فيتنام

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في هانوي فيتنام وأفضل رحلات اليوم الواحد

  • الإقامة بعد انتهاء التأشيرة

يمكن الحصول على فيزا السياحة في فيتنام لفترة تتراوح من؛ ثلاثين إلى تسعين يوم. ولا يمكن تمديد فترة الإقامة لأكثر من تسعين يوما.

يمكن استخراج فيزا لمدة شهر مقابل عشرين دولار، ويمكن تمديدها لتصل إلى تسعين يوما مقابل سبعين دولار.

  • أفضل وقت للسفر إلى فيتنام

الفترة بين إبريل ويونيو، وسبتمبر ونوفمبر أفضل وقت للسفر إلى فيتنام حيث؛ يمكنك زيارة جميع أنحاء البلاد، كما أن الأسعار في تلك الفترة منخفضة.

الفترة بين ديسمبر ومارس ملائمة أيضا؛ حيث يصبح الجو معتدل، والسماء صافية في الجنوب، مائل لانخفاض درجات الحرارة في الشمال. كما تعتبر أيضا فترة احتفالات، واعياد وتبدأ فيها الأسعار بالارتفاع.

  • أهم الأحداث السياحية في فيتنام

احتفال رأس السنة القمري

احتفال تقليدي، ويعتبر عطلة وطنية يقام لمدة أربعة أيام في الفترة بين؛ شهري يناير، وفبراير. تمتلأ الشوارع بالأنوار، ومظاهر الاحتفالا، والأطعمة التقليدية.

مهرجان برفيوم باغودا

يقام مهرجان برفيوم باغودا بالقرب من هانوي حيث؛ يتجمع الفيتناميون البوذيون من مختلف أنحاء البلاد، للحج عند قمة الجبل المقدس.

مهرجان همونغ للربيع

يقام مهرجان همونغ للربيع في الشمال حيث؛ يتجمع سكان همونغ في مسيرات مبهجة، مرتدين ألوان زاهية، وبراقة مع ألبسة تقليدية رائعة

  • السفر إلى فيتنام

ازداد الإقبال على السياحة في فيتنام مؤخرا وذلك لسهولة الإجراءات، ومن ضمنها خطوط الطيران. الطائرة أفضل وسيلة للسفر إلى فيتنام.

وهناك الكثير من الرحلات المباشرة التي تنطلق من دول الخليج، والدول العربية الأخرى إلى فيتنام. وذلك إما عن طريق خطوط الطيران القطرية، أو خطوط طيران الكاثي باسيفيك، أو خطوط الطيران السنغافورية.

  • التعاملات المالية في فيتنام

التعاملات المالية من ضمن مميزات السياحة في فيتنام نظر، لأنها تتسم بالمرونة، والسهولة حيث؛ يمكنك تحويل أي ما تملك من عملة رئيسية مثل؛ الدولار، والجنيه الاسترليني    للعملة المحلية.

تختلف نسبة التحويل من مكان لآخر لذلك يتوجب عليك البحث جيدا، ويعتبر البنك الحكومي أفضل مكان للتحويل، ويعرف باسم فيتكومبانك، ويوجد لديه عدة فروع  في المدن الرئيسية مثل؛ هانوي، وهوشي منه.

احرص على أن تكن نقودك جديدة، ليس بها أي ضرر. فإذا كانت قديمة، أو بها أي خطب إما ترفضها جهة التحويل، أو تزداد نسبة تحويل المال.

يمكنك أيضا استخدام الفيزا، وبطاقات الائتمان، والماستر كارد بحرية نظرا لتوافر المصارف الآلية بجميع أرجاء البلاد.

إقرأ أيضاً : أجمل الأماكن السياحية في هوشي منه فيتنام

  • العملة الفيتنامية

تعرف العملة الفيتنامية باسم دونغ، وتنقسم إلى عدة فئات تبدأ من 10.000 وتتنوع إلى 20.000/50.000/100.000/200.000/500.000

العملة الفيتنامية
العملة الفيتنامية
  • تكاليف المعيشة في فيتنام

العملة الفيتامية من أقل العملات التي توجد حول العالم. لذا تكاليف المعيشة في فيتنام تعتبر رخيصة، حيث تتراوح تكلفة اليوم الواحد في فيتنام بين؛ أربعين إلى مائة دولار، وذلك وفقا لمستوى المعيشة الذي تختاره. يساوي الدولار الواحد22711.79 دونغ فيتنامي.

  • الفنادق في فيتنام

تتميز الفنادق بتنوع ضخم يناسب أذواق، ونفقات الجميع وتلك ميزة أخرى تتسم بها السياحة في فيتنام.

كلما اقتربنا من وسط المدن الكبيرة ترتفع الأسعار، ومؤخرا تم تشييد العديد من الفنادق الفاخرة، والمنتجعات بالقرب من سواحل البلد، وفي المناطق الجنوبية.

  • أهم الأماكن السياحية في فيتنام

تقع فيتنام بين بحر الصين الجنوبي، ولاوس، وحدود كمبوديا. تتميز بحقول الأرز الساحرة، والجبال، والوديان، والغابات.

هذا بجانب الشواطئ الخلابة في الجنوب، والمواقع الأثرية، والمدن الحديثة، والمستعمرات القديمة. هذا المزيج يخلق من السياحة في فيتنام تجربة متنوعة، تتميز بالمغامرة، والاستكشاف.

خليج ها لونغ Ha Long Bay

منظر بانورامي يخطف الأنفاس بمياهه الخضراء، والصخور الكلسية التي تتوزع في الأرجاء مما يخلق مشهد؛ أشبه بقطعة من الجنة.

يقع خليج ها لونغ على بعد؛ مائة وثلاثين كيلومتر شرق هانوي شمال البلاد. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في فيتنام حيث؛ يضم ألفي جزيرة تتمتع بالعديد من المظاهر الطبيعة التي؛ تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.   مثل؛ الكهوف، والبحيرات، وثقوب الغطس.

خليج ها لونغ Ha Long Bay
خليج ها لونغ Ha Long Bay

هانوي Hanoi

عاصمة البلاد، وتعد من أهم رموز السياحة في فيتنام. يحوي وسط هانوي متحف مفتوح، كي يتسنى لك الاستمتاع بجو المدينة، وتاريخها. يضم المتحف العديد من المباني التي تبرز تاريخ فيتنام؛ وقت الاستعمار الفرنسي، والآسيوي للبلاد.

بعد الانتهاء من زيارة المتحف يمكنك؛ الاستمتاع بالتنزه في شوارع المدينة، كما يمكنك احتساء كوب من القهوة بأحد المقاهي التي تملأ المكان.

أيضا يمكنك زيارة الأوبرا، أو القصر الرئاسي، أو كنيسة القديس جوزيف. إذا ضجرت من كل ذلك بإمكانك؛ الذهاب إلى التسوق بأحد أسواق المدينة.

هانوي Hanoi
هانوي Hanoi

إقرأ أيضاً : أجمل الأماكن السياحية في دانانغ فيتنام

هوي آن Hoi An

تقع هوي آن على ساحل البحر الجنوبي للصين، جنوب وسط فيتنام، وعبارة عن مدينة قديمة خاطفة للأنفاس، يعود تاريخها لأكثر من ألفي عام.

تم تأسيسها في مملكة تشامبا، وتعتبر مركز ثقافي، وتاريخي هام في فيتنام. يقع وسط هوي آن مدينة قديمة صغيرة، يمكن اجتيازها كاملة سيرا على الأقدام.

الممرات الصغيرة للمدينة مليئة بالمنازل الخشبية، والعمارة القديمة، ومحلات الحياكة، ومتاجر بيع الأحذية، والشنط، والهدايا التذكارية، والأزياء المصنوعة حسب الطلب.

هوي آن Hoi An
هوي آن Hoi An

هيو Hue

تقع على ضفة نهر برفيوم وسط فيتنام، وكانت عاصمة إمبراطورية سلالة نوجين. واليوم ينعكس أثر تلك الحقبة على عمارة، وثقافة، ومطبخ هيو؛ مما يجعلها من أهم مناطق السياحة في فيتنام وأفضلها.

تعتبر القلعة من أهم آثار المدينة؛ تضم قصر كبير، ومعابد، وحوائط، وبوابات مزخرفة. هذا بجانب المعلم الرئيسى للقلعة الذي يبرز من خلال النهر؛ ثين مو باغودا.

هيو Hue
هيو Hue

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق