تعتبر النرويج خيار مثالي لقضاء عطلة خارج البلاد فتعد من أجمل دول العالم حيث؛ تتسم بالبساطة، والمعالم السياحية التي تبهر العيون، والقلوب.

من ضمن تلك المعالم الرائعة؛ المتاحف، والمعارض، والعمارة القديمة هذا بجانب الوجهات الطبيعية مثل؛ الجبال، والمساحات الخضراء، والقرى التي تشعرك بالراحة، والسعادة.

أهم المعلومات حول السياحة في النرويج

  • شروط الحصول على تأشيرة النرويج

كي يتمكن المسافرون العرب من قضاء عطلة سياحية في النرويج؛ يتوجب عليهم الحصول على تأشيرة خاصة، وذلك بالتوجه إلى أقرب سفارة ببلدهم، أو قريبة منهم.

مصطحبين الأوراق المطلوبة؛ جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر، صورة شخصية، استمارة طلب الحصول على التأشيرة، كشف حساب بنكي وخطاب دعوة من شركة سياحة في النرويج.

يمكن الحصول على تأشيرة السياحة في النرويج بعد اسبوعين من التقديم عليها، وقد تطول الفترة؛ ذلك حسب عدد المتقدمين على الفيزا في تلك الفترة.

شروط الحصول على تأشيرة النرويج
شروط الحصول على تأشيرة النرويج
  • الإقامة بعد انتهاء التأشيرة

يمكن استخراج فيزا السياحة في النرويج، لمدة تصل إلى تسعين يوما، أو أقل من ذلك. لكن لا يمكن تمديد فترة الإقامة لأكثر من تسعين يوما.

إقرأ أيضاً : اكتشف أفضل المدن السياحية في النرويج

  • أفضل وقت للسفر إلى النرويج

الفترة بين مايو ويونيو، أغسطس وسبتمبر وقت مثالي للسفر إلى النرويج، حيث ترتفع درجات الحرارة، وتشرق الشمس قليلا، ويتوقف هطول الأمطار.

توقع ارتفاع الأسعار في تلك الفترة، فالإقبال على السياحة في النرويج يزداد بتلك الفترة كما؛ يتوجب عليك حجز مكان الإقامة قبل السفر.

  • الأحداث السياحية في النرويج

تقريبا تمتلك كل مدينة في النرويج؛ نوع خاص من احتفالات الصيف الراقصة، هذا بجانب احتفالات الشتاء. تنقسم الاحتفالات في هذا البلد إلى؛ احتفالات تاريخية تهتم بالفلكلور الشعبي، وأخري تركز على الموسيقى.

  • بيركبينرنت Birkebeinerrennet

احتفال تاريخي يقام في أخر شهر مارس، وعبارة عن سباق تزلج يمتد لثمانية وخمسين كيلومتر؛ يبدأ من رينا حتى ليلخامر. يحتفل بيركبينرنت بأحداث 1206 الدرامية.

حيث هرع الأمير هكون هاكنسون الصغير، من فوق الجبل أثناء تزلجه، ولكن لحسن الحظ لم يصب بأي أذى.

  • احتفالات عيد الفصح Easter Festivals

أشبه باحتفال منتصف العام، ويقام في شهر مارس بمدينة كراسيوك حيث؛ يقوم السكان المحليين بإعداد مختلف الوجبات الشهية، وتقام سباقات التزلج في جميع أرجاء البلاد نظرا لتساقط الجليد، هذا بجانب المعارض الفنية، والحفلات الموسيقية.

  • احتفال بيرغن الدولي Bergen International Festival

يقام احتفال بيرغن الدولي في نهاية شهر مايو، وحتى بداية شهر يونيو. يتم الاحتفال فيه بفصل الربيع، واقتراب الصيف عن طريق الموسيقى المعاصرة.

  • الخشب النرويجي Norwegian Wood

يقام هذا الحدث في مدينة أوسلو في منتصف شهر يونيو. عبارة عن مهرجان خاص بموسيقى الروك، ويقام لمدة ثلاثة أيام في حديقة فروجنر، ويحضره فنانين عالمين بجانب عدد من الفرق المحلية.

  • مهرجان أوسلو للجاز Oslo Jazzfestival

يقام مهرجان أوسلو للجاز في منتصف شهر أغسطس، ويمتد لستة أيام، ويجذب فنانين محترفين من مختلف أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً : السفر إلى النرويج بأقل التكاليف

  • السفر إلى النرويج

السفر بالطائرة أفضل طريقة للوصول إلى النرويج، تنطلق العديد من الرحلات اليومية إليها من مختلف البلدان العربية، ويمكنك حجز تذكرتك عن طريق مواقع السفر للحصول على أفضل العروض.

  • التعاملات المالية في النرويج

التعاملات المالية في النرويج ليست بمشكلة على الإطلاق، فتعتبر من أكثر دول العالم تحضرا، وتقدما. لذا أينما تذهب ستجد ماكينات الصرافة الآلية تحيط بك، هذا بجانب بنوك، ومكاتب تغيير العملة التي؛ تتوافر بالمطارات، وجميع أرجاء البلاد.

  • العملة النرويجية

تعرف العملة النرويجية باسم الكرون النرويجي، وتنقسم إلى عملات ورقية، وأخرى معدنية. تتنوع العملات الورقية إلى 50/100/200/1000 كرون. أما العملات المعدنية فتتنوع إلى 1/5/10/20كرون.

العملة النرويجية
العملة النرويجية
  • تكاليف المعيشة في النرويج

لا تصنف السياحة في النرويج على أنها منخفضة التكلفة، فنادرا ما يتم استخدام العملة المحلية، ويستخدم اليورو بدلا منها. تتراوح تكاليف اليوم الواحد في النرويج بين مائة وستين، ومائتي وأربعين يورو طبقا لمستوى المعيشة الذي تفضله.

  • الفنادق في النرويج

تتنوع الفنادق في النرويج بما يناسب نفقات الجميع، ويجب عليك حجز مكان إقامتك مسبقا، وخاصة في فترة الاحتفالات.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في النرويج .. جولة بين أشهر معالمها

  • أهم الأماكن السياحية في النرويج

تشتهر النرويج بجبالها الساحرة، ومضايق المياه الخلابة بجانب المدن الرائعة التي تعكس مظاهر الحداثة، والتقدم، والرقي.

تمنحك النرويج روح المغامرة طوال العام، لما تتمتع به من مواقع خلابة، وتاريخ عريق، وثقافة رائعة. إليك بعض أهم الأماكن السياحية في النرويج.

المضايق الغربية Western Fjords

تمتد مضايق النرويج الشهيرة خلال البلد، فلا توجد منطقة معينة خاصة بها. ولكن أجمل، وأشهر المضايق توجد في الجزء الغربي للنرويج، من ستافنجر إلى مولدي.

تعتبر المضايق الغربية الأضيق في النرويج، ويحيط بها الصخور، والجبال الشاهقة مما يخلق منظر ساحر يخطف الأنفاس.

 

المضايق الغربية Western Fjords
المضايق الغربية Western Fjords

بيرغن Bergen

تعد بيرغن أحد أهم أماكن السياحة في النرويج حيث؛ تعتبر ثاني أكبر مدن البلاد، وأهم ميناء غربي منذ العصور الوسطى.

اليوم يعتبر حي بريجين، والواجهة البحرية للمدينة أهم الأماكن السياحية بها، فيتوافد إليه السياح لتناول طبق شهي وسط هذا المنظر الساحر.

بيرغن Bergen
بيرغن Bergen

جزر لوفوتن Lofoten Islands

أحد أشهر الأماكن السياحية في النرويج، عبارة عن مجموعة من الجزر تقع شمال البلاد. تضم مجموعة من القري التي تحوي مضايق مياه، ويحدها قمم الجبال المنبعثة من المياه؛ مما يخلق مشهد ساحر يصنف الأجمل في النرويج.

جزر لوفوتن Lofoten Islands
جزر لوفوتن Lofoten Islands

ستافنجر Stavanger

تقع ستافنجر شمال غرب البلاد، وأحد الأماكن القليلة التي تحوي شاطئ رملي طويل في النرويج؛ مما يجعلها وجهة متميزة لمن يرغب في قضاء صيف اسكندنافي مميز.

متحف روجالاند للفن من أهم المعالم السياحية في ستافنجر، فيعد مثال هام للفن النرويجي. هناك أيضا كاتدرائية ستافنجر، والتي تعتبر أهم كنيسة تعود للعصور الوسطى في النرويج.

ستافنجر Stavanger
ستافنجر Stavanger

أوسلو Oslo

العاصمة النرويجية، وأكثر المدن كثافة سكانية. مدينة تمزج بين الحداثة، والتراث. ثلثي المدينة مليئ بالغابات، والحدائق، والمساحات الخضراء مما يجعلها مكان رائع، ومثالي للتنزه.

تضم المدينة خمسين متحف منهم؛ متحف مونش، والذي يضم لوحة الصرخة الشهيرة، وأعمال أخرى لإدوارد مونش. هناك أيضا متحف فولكيمست، وعبارة عن متحف خارجي؛ يضم مائة وخمسين مبنى تاريخي من ضمنهم كنيسة ستاف.

 

أوسلو Oslo
أوسلو Oslo

تروندهايم Trondheim

ثالث أكبر مدن النرويج، وأسست عام تسعمائة سبعة وسبعين، وكانت العاصمة في عهد الفايكنغ، والمركز الديني خلال العصور الوسطى مما يجعلها مكان مثالي لاكتشاف تاريخ البلاد.

تضم الكثير من معالم السياحة في النرويج مثل سفيرسبورج؛ قلعة تاريخية تعود للقرن الثاني عشر، وكاتدرائية نيداروس؛ أحد أهم كنائس العصور الوسطى في العالم.

تروندهايم Trondheim
تروندهايم Trondheim
-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *