السياحة في إسبانيا

نصائح السفر إلى مدريد .. أمور يجب عليك القيام بها عندك زيارتك مدريد !

بالتأكيد ستحتاج إلى بعض نصائح السفر إلى مدريد ،إذا كنت هناك بقصد الدراسة أو العمل أو حتى للسياحة،

حيثُ تعتبر مدينة مدريد ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي، وهي أشهر المدن السياحية في إسبانيا بالإضافة إلى أن السابعة في أكثر الأماكن زيارةً في العالم.

ولذلك موقع مرتحل سيقدم لك جولة في هذه المدينة الرائعة :

نصائح السفر إلى مدريد :

إقامتك في مدريد :

نصائح السفر إلى مدريد
نصائح السفر إلى مدريد

تمتلئ مدينة مدريد بأماكن الإقامة وخاصة الفنادق التي تناسب السائحين حيث يمكنك أن تجد في كل منطقة على الأقل فندق واحد وكل فندق له ميزانية خاصة، ولكن إذا كنت سائحاً فيفضل أن تبقى في المنتصف حتى تحصل على جرعة المتعة في مدريد كاملة !

وهذه بعض التوصيات كي تختار مكان الإقامة المناسب لك :

  • نزل : يقع في مركز المدينة ولكنه مدسوس في الشوارع الجانبية الهادئة وهو نزل Living Cat’s Hostel وهو من أشهر أماكن الإقامة في مدريد وأهم ما يميز هو الموظفين الودين.
  • ميزانية : إذا كنت تريد توفير بعض الأموال للسياحة وتحتاج فقط إلى غرفة عادية فنحن ننصحك بزيارة فندق Hostael Jaen وهو أيضاً يقع في وسط المدينة ويبدأ سعر الغرفة لليلة واحد بـ 35€ وتشمل خدمة الواي فاي المجاني.
  • نزل أفضل : إذا كنت تود قضاء عطلة سياحية ولست قلقاً بشأن الميزانية كثيرا ستجد فندق Artistic B&B  حيثُ تبدأ الغرف لليلة الواحدة بـ55 € وهي تشمل واي فاي، وجبة الإفطار والقهوة أو الشاي في أي وقت، إنهُ مكان ساحر للإقامة.
  • أفضل نزل : Urban Hotel Madrid هو المكان الذي يجب عليك الإقامة فيه إذ لم تكن الميزانية الكبيرة نسبيا مشكلة ويتميز الفندق بتصميم فني جميل، وتشمل المرافق جيم وغرفة بخار بالإضافة لتوفر ثلاثة مطاعم مختلفة.
  • تنبيه : إضغط على روابط اماكن الإقامة لحجزها من موقع بوكينج.

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في مدريد .. جولة سياحية في عاصمة المملكة الإسبانية !

التجول في مدريد :

أمور يجب عليك القيام بها عندك زيارتك مدريد
أمور يجب عليك القيام بها عندك زيارتك مدريد

ومن أهم نصائح السفر إلى مدريد هو التعرف على طريقة تنقلك بين شوارع وأحياء مدريد، و يمكنك أن تجد وسائل النقل سريعة وآمنة، حيثُ يمكنك أن تجد 170 خط للحافلات و 13 خط للمترو وبالنسبة للتذاكر فيمكنك الحصول عليها في كل محطات المترو والحافلات.

وأهم ما يميز هذه الحافلات هو وجود مقاعد الأطفال مع أحزمة الأمان المناسبة بالإضافة لذلك يمكنك أن تجد الحافلات السياحية ذات الطابقين والتي تأخذك عبر 3 محطات إلى طرق مدريد الجميلة و لأشهر المعالم السياحية والأثرية.

ويمكنك أن تجد عدد كبير من الحافلات عند المطار ولكنها مزدحمة على الدوام وهذا يرجع لوجود مطار واحد في مدريد وهو مطار باراخاس ولكن هناك مقترحات لإنشاء مطار آخر لتقليل الازدحام.

الأمان في مدريد :

مثل كل المدن الأوروبية يمكنك أن تجد جرائم السرقة التي تحدث بشكل خاص مع السياح وحتى تمر رحلتك بسلام يجب إتباع بعض النصائح :

  • حاول إخفاء أنك سائح : أغلب اللصوص إذا شعروا أنك غريب عنهم واكتشفوا أنك سائح سوف يستغلون ذلك بمحاولة خداعك بكافة الطرق وهو ما لا تريده بالطبع!
  • لا تضع مقتنياتك الثمينة والمهمة في شنطة الظهر : بما أن مدريد هي واحدة من أكثر المدن زيارةً فبالتأكيد ستكون الشوارع مزدحمة جداً وهو ما يسهل على اللص مهمته!
  • احتفظ بقائمة الأرقام المهمة : يجب عليك أن تحتفظ بأرقام هواتف العيادات المحلية ومركز الشرطة في ورقة تكون معك في كل خطوة.

إقرأ أيضاً : السياحة في مدريد للأطفال … أفضل 6 أماكن ترفيهية للأطفال في مدينة مدريد

أفضل وقت لزيارة مدريد :

وحتى تكتمل رحلتك يجب عليك اختيار الشهر المناسب للسفر وهذه بالتأكيد من أهم نصائح السفر إلى مدريد ، ويعتبر شهري سبتمبر وأكتوبر من الشهور الرائعة لزيارة مدريد، وأبريل ومايو في الأغلب تكون شهور جميلة جداً أيضاً، ولكن الشهور الشتاء في مدريد تكون شديدة البرودة ولكن مع ذلك يمكنك أن تجد بعض الأيام المشمسة ولكنني لا أحبذ فكرة زيارة مدريد في الصيف لصعوبة الجو.

ماذا تفعل هناك :

Madrid
Madrid

من أفضل الأمور التي يجب عليك فعلها هو التجول في أرجاء هذه المدينة الساحرة حيثُ ستجد العديد من المحلات التجارية التي تتيح التمشية بها بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي ستجدها في كل منطقة في مدريد وبعيداً عن الطعام اللذيذ الذي يقدم إلا أنك ستتمتع بالجلوس ومشاهدة الناس والتقرب إلى الحياة المدريدية!

إذا كنت من محبي التاريخ يمكنك زيارة الأماكن التاريخية والتي لن تتخيل إنها ما زالت موجودة إلى الآن ومن أهمها قصر مدريد الملكي الذي يقع في وسط العاصمة الإسبانية ويجذب العديد من السياح.

ولكن إذا كنت من محبي كرة القدم ومن مشجعي فريق ريال مدريد فبالتأكيد ستود أخذ جولة بالحافلة في الهواء الطلق إلى ملعب ريال مدريد.

إقرأ أيضاً : الأسواق الرخيصة في مدريد … يمكنك الحصول على بضائع جيدة بأسعار رخيصة

التسوق في مدريد :

إذا كنت تريد شراء الطعام فأنسب مكان لك من حيثُ الجودة والمتعة هو سوق Mercado de la Paz والذي يقع في مدينة سلامنكا ويمكنك أن تجد العديد من المطاعم البحرية التي تقع في السوق وبالقرب منه.

وإذا كنت تريد شراء بعض الملابس التي تم تصميم من قبل المصممين الإسبانيين فعليك أن تظل في مدينة سلامنكا حيثُ يتجد العديد من المحلات التي تقع في الشوارع الجانبية وأهم شيء أن تحضر معك شنطة سفر حتى تسع للملابس الجديدة !

الأكل المدريدي :

الطعام الإسباني الذي يُقدم هناك بالتأكيد لذيذ جداً ويمكنك أن تجد العديد من المطاعم في كل شوارع وأحياء مدريد ولكن بما أن سائح ولا تعرف الكثير عن هذه الأكلات فيجب عليك أن توضح هذا للنادل في المطعم حتى يُقدم لك أشهر الأطعمة ألذها!

من أشهر الأطباق التي تُقدم هناك هو حساء غولياش وبالتأكيد ننصحك بتجربة هذا الطبق اللذيذ.

لا بأس في الحصول على بعض الكلمات الإسبانية ! :

عند زيارتك لأي دولة بالتأكيد ستود أن تحصل على بعض الكلمات الأساسية او حتى تستطيع أن تقول للنادل أن سائح ولا تعرف قائمة الطعام الإسبانية المعتادة!

وإذا كنت لا تملك الصبر لتعلم اللغة بالطرق التقليدية فنحن ننصحك بتجربة تطبيق Duolingo والذي سيجعلك تتقن أهم المفردات الإسبانية في أقل وقت ممكناً.

تكاليف الإقامة لأسبوع في مدريد :

إذا كانت ميزانيتك متوسطة وكنت سائحاً فأنت ستحتاج حوالي 103 يورو (121 دولارا) وهو متوسط السعر للسياحة في مدريد، ومتوسط سعر الطعام في أحد المطاعم متوسطة الشهرة هو 25 € (29 $) ومتوسط سعر الفندق للزوجين سيكون 117 € (139 $).

ونحن ننصحك بزيارة هذا الموقع لمساعدتك في تخطيط ميزانية رحلتك بسهولة  travel cost to Madrid

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق