روسيا

الشتاء في موسكو

تعتبر الظروف المناخية العامة لموسكو قارية معتدلة. ومع ذلك ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار عدد من الميزات، توفر الإغاثة والأراضي الحضرية والحدائق ومزارع الغابات ميزات الطقس في أجزاء مختلفة من المدينة. فى هذه المقال سنتعرف على الشتاء في موسكو.

الشتاء في موسكو

قلة من المسافرين يفكرون في السفر إلى موسكو في فصل الشتاء، ولكن في حين أن درجات الحرارة تحت الصفر وتغطية الثلوج تعني أنه يجب عليك أن تكتظ بذكاء، بزيارة إلى العاصمة الروسية خلال شهري ديسمبر، ويناير، أو فبراير سوف تقدم تجارب ثقافية فريدة من نوعها.

يتيح فصل الشتاء للزوار الفرصة لرؤية روسيا كما يتم تصويرها في كثير من الأحيان، أرض باردة وغريبة من قبعات الفراء والمباني ذات القبة البصلية المغطاة بالصقيع، وتطورت الأطعمة والمشروبات الشهية لتفادي البرد الشتوي.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

الطقس الشتوي في موسكو

الطقس الشتوي في موسكو بارد. عادةً ما يكون هذا البرد مصحوبًا بالثلج والثلوج التي قد تسقط على المدينة بسخاء بسبب العواصف الشتوية، مما  يؤدي إلى تأخير الرحلات الجوية أو إلغاؤها.

نظرًا لأن النوبات الحارة في منتصف الموسم لا تحدث كثيرًا كما يحدث في أجزاء أخرى من أوروبا أو الولايات المتحدة، فإن الثلج ينمو بشكل كثيف وثقيل على أسطح المباني. كما يحدث عدد قليل من الوفيات الناجمة عن سقوط رقاقات ثلجية كل عام في روسيا، لذلك من المهم أن تدرك مدى شدة الطقس الشتوي فى موسكو.

الأحداث الشتوية في موسكو

تتشكل الأحداث الشتوية في موسكو لكى تشمل الأحداث الموسمية والثقافية التي لا يمكن للمسافرين تجربة أي منها فى وقت آخر من العام. تعد ليلة رأس السنة في موسكو واحدة من أكبر أحداث العام.

على الرغم من أن بعض الأشخاص يتجهون إلى Red Square في انتظار عرض الألعاب النارية، فإن آخرين يختارون الرنين في العطلة أثناء حضور المناسبات الخاصة أو الأحداث.

كما يعد احتفال الشتاء الروسي احتفالا بالشتاء الذي يجعله أفضل ما في الأيام القصيرة المظلمة ودرجات الحرارة الباردة. تبدأ التماثيل الجليدية الأنيقة في الظهور وتجري مسابقات لفن الألعاب الثلجية.

تشمل الأنشطة الشتوية الأخرى في موسكو التزلج على الجليد، والاستمتاع بالمسيرات التي يحتشد فيها الآلاف من رجال الثلج في الممرات والشوارع ويأخذون رحلة بحرية لكسر الجليد.

أشياء يمكن القيام بها في موسكو

يُعد السفر إلى موسكو خلال فصل الشتاء تجربة فريدة من نوعها، ولن تنقصك الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها. الروس هم خبراء في جعل موسم البرد ممتعًا ومليئًا بالاحتفال، لذا سواء كنت في الهواء الطلق تقاوم درجات الحرارة الباردة أو في الداخل وآمن من البرد، فهناك مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجعلك منشغلاً خلال هذا الوقت.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

التزحلق على الجليد

حلبات التزلج على الجليد وفيرة في موسكو خلال فصل الشتاء. في قلب مدينة موسكو التاريخية، توجد حلبة للتزلج على الجليد أمام متجر GUM في الساحة الحمراء كل عام.

هناك أكثر من 45 حلبه في موسكو يمكن العثور على حلبات التزلج الشهيرة الأخرى في Gorky Park و Sokolniki Park و Izmailovsky Park و Patriarch’s Pond.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

كاسحة الجليد كروز على نهر موسكو

تقدم رحلات القوارب أسفل نهر موسكو رؤية خاصة لموسكو، لم تكن متوفرة في السابق إلا خلال المواسم الدافئة، يمكنك القيام برحلة بحرية بقارب جليدي يمكن أن يكسر الجليد الذي يقطع القشور فوق النهر خلال فصل الشتاء.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

نحت الجليد

يعرض نحاتو الجليد مهاراتهم في موسكو خلال فصل الشتاء، عادة يتم تصنيع نماذج مصغرة لأجزاء مختلفة من المدن الروسية من الجليد. يتم تنظيم مسابقات نحت الجليد على أساس سنوي في أماكن مختلفة، بما في ذلك Sokolniki Park و Park Pobedy.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

مهرجان موسكو الشتوي

الروس يحبون الاحتفال بالطقس الشتوي والأعياد، يتزامن مهرجان موسكو الروسي الشتوي مع المهرجانات الشتوية الأخرى في جميع أنحاء روسيا، ولكن نظرًا لشعبيته وموارد المدينة، تعد نسخة موسكو من مهرجان الشتاء الروسي حدثًا كبيرًا، يستمر من منتصف ديسمبر إلى منتصف يناير.

أشجار رأس السنة الجديدة

يحتفل الروس بالأعياد مع أشجار رأس السنة بدلاً من أشجار عيد الميلاد، لكن هذه الأشجار عادةً ما تبقى حتى الاحتفال بعيد الميلاد الروسي في 7 يناير. توفر هذه الأشجار فرصًا لالتقاط الصور للمسافرين ليلًا ونهارًا عندما تتوهج بزخارفها من الأضواء.

الشتاء في موسكو
الشتاء في موسكو

الرياضات الشتوية

بالإضافة إلى التزلج على الجليد، توفر أكثر من 40 متنزهًا في جميع أنحاء موسكو عشرات المسارات للتزلج ومسارات المشي. مسارات التزلج مضاءة إلى حد كبير وتضم غرف خلع الملابس المدفأة ونقاط تأجير. يمكن للزوار الاستمتاع بأنابيب التزلج على الجليد.

 

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

 

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق