مدن أمريكية

معلومات عن مدينة أوكلاند, ولاية كاليفورنيا ..

معلومات عن مدينة أوكلاند, ولاية كاليفورنيا ، يقدم لك مرتحل معلومات حول معلومات عن مدينة أوكلاند, ولاية كاليفورنيا ، بالتفصيل فى التقرير التالى.

معلومات عن مدينة أوكلاند, ولاية كاليفورنيا ..

لمحة تاريخية حول أوكلاند..

معلومات عن مدينة أوكلاند
معلومات عن مدينة أوكلاند

تقع أوكلاند في غرب وسط كاليفورنيا عبر الخليج من سان فرانسيسكو ، وهي ثامن أكبر مدن الولاية.

يعود تاريخ اوكلاند إلى عام 1820 وسُميت المدينة على اسم أشجار البلوط الضخمة الموجودة في المنطقة ، ونما أوكلاند بشكل كبير خلال اندفاع الذهب عام 1849 وتم تأسيسه كمدينة في عام 1854.

وفر حوالي 50000 لاجئ إلى أوكلاند بعد زلزال سان فرانسيسكو عام 1906 ، واستقر الكثير منهم هناك بشكل دائم.

وساعد افتتاح جسر خليج سان فرانسيسكو إلى أوكلاند عام 1936 على نمو المدينة ؛ خلال الحرب العالمية الأولى ، كانت أوكلاند مركزًا رئيسيًا لبناء السفن ، واجتذبت قوة عمل ضخمة من ذوي الياقات الزرقاء.

أهمية أوكلاند..

اليوم ، تعتبر أوكلاند مركزًا رئيسيًا للتجارة والصناعة ، موطنًا لشركات Fortune 500 مثل Clorox و Golden West Financial.

جنبا إلى جنب مع سان فرانسيسكو وسان خوسيه والعديد من المجتمعات الأصغر ، تعتبر أوكلاند جزءًا من منطقة الخليج المعروفة باقتصادها المزدهر ومناطق الجذب الثقافية العالمية.

اوكلاند والثقافة..

معلومات عن مدينة أوكلاند
معلومات عن مدينة أوكلاند

يقدم متحف أوكلاند الفن والعلوم الطبيعية وتاريخ كاليفورنيا تحت سقف واحد ، جنبًا إلى جنب مع الحدائق ذات المناظر الخلابة والبرك.

تضم المدينة أيضًا متحف Ebony Museum of Art (للأعمال الأمريكية الأفريقية) ومتحف Pardee Home Museum (الهندسة المعمارية التاريخية) ومركز Chabot للفضاء والعلوم.

اوكلاند والرياضة والترفيه..

أوكلاند متحمسون لألعابهم الرياضية ، حيث يدعمون ثلاثة فرق رئيسية في الدوري.

إلى الجنوب مباشرة من وسط المدينة ، يستضيف Network Associates Coliseum نادي البيسبول أوكلاند الرئيسي لألعاب القوى وأوكلاند رايدرز NFL.

في الجوار ، تعد الساحة التي تم تجديدها مؤخرًا في أوكلاند موطنًا لجولدن ستايت ووريورز.

وبالنسبة لكرة القدم الجامعية الكبيرة ، تقع جامعة كاليفورنيا في بيركلي على بعد 5 أميال فقط من الشمال.

أبرز الأنشطة الترفيهية فى اوكلاند ..

معلومات عن مدينة أوكلاند
معلومات عن مدينة أوكلاند

يعد شاطئ Crown Memorial State Beach ، الواقع على جانب Oakland مباشرة من خليج سان فرانسيسكو ، منطقة مريحة وشعبية للسباحة والتنزه والرياضة.

تعتبر بحيرة Lake Merritt في أوكلاند ، وهي أكبر بحيرة مالحة في المناطق الحضرية في أمريكا ، مكانًا رائعًا للقوارب والركض ومشاهدة الطيور (وهي أيضًا أقدم ملجأ للطيور في البلاد).

يضم منتزه بريونيس الإقليمي ، على بعد حوالي 12 ميلًا شمال غرب وسط مدينة أوكلاند ، أكثر من 5000 فدان من الحياة البرية والحياة البرية ومسارات للمتنزهين والمتسابقين وركوب الخيل.

للتنزه في فصل الشتاء ، تتوفر رياضة التزلج على الجليد في غضون ساعتين بالسيارة في بحيرة تاهو وغيرها من منتجعات Sierra Nevada Mountain.

المناخ فى أوكلاند..

تتمتع مدينة أوكلاند بمناخ معتدل من نوع البحر الأبيض المتوسط ​​مع صيف مشمس دافئ وشتاء بارد مع نوبات ممطرة ، مثل جارتها إلى الغرب ، فإنها تعاني من ضباب الصباح في فصل الصيف ، على الرغم من أن هذه الضباب عادةً تحترق ظهرًا.

اوكلاند قديما..

كان يسكنها هنود كوستانوان عندما استكشفها الأسبان في أواخر القرن الثامن عشر.

في عام 1820 تم تأسيس منحة أسبانية للأراضي تعرف باسم رانشو سان أنطونيو ، بدأ قطع الأشجار في المنطقة في أربعينيات القرن التاسع عشر ، وخلال كاليفورنيا جولد راش (1849) ، أصبح مركز عبور للبضائع والناس.

تم اختيار اوكلاند  كمحطة غربية لأول خط للسكك الحديدية العابرة للقارات (1869) ، بدأت أوكلاند في تطوير ميناءها.

بعد زلزال وسان فرانسيسكو عام 1906 ، استقبل تدفقًا كبيرًا من اللاجئين ، مما عزز عدد سكانها بشكل كبير.

حفز جسر سان فرانسيسكو – أوكلاند باي الذي يبلغ طوله 8.25 ميل (13 كم) إلى سان فرانسيسكو (تم افتتاحه عام 1936) والمنشآت العسكرية والبحرية (التي بنيت في الأربعينيات من القرن العشرين) المزيد من النمو السكاني والتوسع الصناعي الثقيل والمتنوع.

كان ملحوظا تدفق الأمريكيين من أصل أفريقي الذين يبحثون عن عمل في مصانع المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.

أوكلاند حديثا..

معلومات عن مدينة أوكلاند
معلومات عن مدينة أوكلاند

أصبح اقتصاد أوكلاند الآن شديد التنوع ،على الرغم من أهمية الصناعة (معالجة الأغذية والصناعات الخفيفة والتكنولوجيا المتقدمة) ، إلا أن معظم النشاط الاقتصادي يركز على خدمات الأعمال والرعاية الصحية والنقل وتجارة التجزئة والخدمات الأخرى.

يغطي ميناء المياه العميقة في المدينة (على مصب بين جزيرة ألاميدا وشاطئ الخليج) 19 ميلاً (31 كم) من الواجهة البحرية في الموانئ الخارجية والوسطى والداخلية.

يقع مطار متروبوليتان أوكلاند الدولي على الواجهة الجنوبية الغربية.

التعليم فى أوكلاند..

أوكلاند هي موقع للعديد من مؤسسات التعليم العالي ، بما في ذلك كلية ميلز (1852) ، وجامعة هولي نيمز (1868) ، وكلية الفنون في كاليفورنيا (1907) ؛ يقع حرم جامعة بيركلي بجامعة كاليفورنيا في الشمال.

أبرز المعالم السياحية فى أوكلاند..

تحتوي المدينة على أوركسترا سيمفوني وباليه والعديد من المسارح ،  ومتحف أوكلاند (مع معارض للفن والتاريخ والعلوم الطبيعية) ، ومركز Chabot للفضاء والعلوم في التلال الشرقية ، ومتحف Western Aerospace Museum بالقرب من المطار.

وهناك سفينة يو إس إس بوتوماك ، وهي يخت (يطلق عليها “البيت الأبيض العائم”) كانت تستخدم أثناء إدارة الرئيس فرانكلين روزفلت ، رست في رصيف الميدان.

بحيرة Merritt ، وهي بحيرة مياه مالحة بالقرب من الحي التجاري المركزي ، هي ملجأ للطيور البرية تحيط بها الحدائق.

إلى الشرق توجد حديقة موركوم روز ، وهي مكان شهير لحفلات الزفاف. يحتوي Knowland Park ، في أقصى الجنوب ، على حديقة حيوان Oakland ، وتمتد سلسلة من الحدائق الإقليمية على طول التلال الشرقية. المدينة هي موطن فرق غولدن ستايت ووريورز (كرة السلة) ، وأوكلاند رايدرز (كرة قدم) ، وأوكلاند ألعاب القوى (البيسبول) وجميعها فرق رياضية محترفة.

اوكلاند في الليل..

تتمتع Oakland بحياة ليلية مثيرة ، مع العديد من خيارات الترفيه في Jack London Square على طول الواجهة البحرية.

تتوفر الكثير من المطاعم والنوادي داخل منطقة وسط المدينة وعلى طول شارع سان بابلو في بيركلي وألباني المجاورة من الشمال ، وهناك دائمًا سان فرانسيسكو عبر الخليج.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق