مدن أمريكية

معلومات عن مدينة سانتا أنا, ولاية كاليفورنيا

معلومات عن مدينة سانتا أنا, ولاية كاليفورنيا ، يقدم لك مرتحل ، معلومات حول المدينة وأبرز ما بها من أنشطة ومعالم سياحية ، فى التقرير التالى.

معلومات عن مدينة سانتا أنا, ولاية كاليفورنيا ..

سانتا أنا ..قديما..

معلومات عن مدينة سانتا أنا
معلومات عن مدينة سانتا أنا

اكتشف دون غاسبار دي بورتولا ، أحد قادة حزب الحملة الإسبانية ، واديًا ونهرًا خلابًا في جنوب كاليفورنيا ، حيث قام بتعميد سانتا آنا ، تكريماً لسانت آن ، في 26 يوليو 1769.

خوسيه أنطونيو يوربا ، جندي الحملة الشبابي ، ابن أخته خوان بيرالتا ، حصل على منحة أرض أسبانية للمنطقة ، طوروا رانشو سانتياغو دي سانتا آنا لرعي الماشية والأراضي الزراعية المنتجة.

في عام 1886 ، تم تأسيس سانتا آنا كمدينة ، تم فصل مقاطعة أورانج عن لوس أنجلوس عام 1889 ، وتم تعيين سانتا آنا كمقعد مقاطعة.

سانتا آنا هي المركز المالي والحكومي لمقاطعة أورانج ومدينة رئيسية في الولاية.

موقعها..

115 قدم / 35 متر فوق مستوى سطح البحر ، وسانتا آنا هي مقاطعة المقاطعة وثاني أكبر مدينة في مقاطعة أورانج ، والحادية عشر في كاليفورنيا.

أبرز المعالم والأنشطة السياحية..

معلومات عن مدينة سانتا أنا
معلومات عن مدينة سانتا أنا

متحف باورز للفنون الثقافية ، مركز ديسكفري للعلوم ، حديقة حيوان سانتا آنا ، وسط مدينة سانتا آنا التاريخية ، قرية الفنانين سانتا آنا ، ومتحف الدكتور ويليلا هاو وافل هاوس آند ميديكال ، كيدسيوم ، متحف تراث مقاطعة أورانج ، متحف أولد كورتهاوس ، سانتا آنا المكتبة ، حديقة Fairhaven التذكارية ، متحف Santa Ana Fire.

شعارات المدينة:

“التعليم أولاً” “Downtown Orange County” و “المدينة الذهبية”

تطور..سانتا آنا ..

تقع في قاعدة جبال سانتا آنا ، على نهر سانتا آنا.

تم استكشافه من قبل الإسباني غاسبار دي بورتولا في عام 1769 ، وفي وقت لاحق (1801) حصل خوان بابلو جريجالفا على منحة أرض للمنطقة ، أطلق عليها اسم رانتشو سانتياغو دي سانتا آنا وتطويرها لرعي الماشية والزراعة.

تطور المجتمع كمركز للمنتجات الزراعية في وادي سانتا آنا بعد أن ربطها خط سكة حديد جنوب المحيط الهادئ (1878) بلوس أنجلوس. حفزت المنشآت العسكرية القريبة وبناء الطرق السريعة النمو السكني والصناعي بعد الحرب العالمية الثانية.

التعليم فى سانتا آنا..

المدينة هي مقر كلية المجتمع (1915) وجامعة ساحل كاليفورنيا (1973).

تشمل مناطق الجذب المحلية البارزة متحف Bowers Museum of Cultural Art (1936) ، والذي يتميز بتاريخ وتاريخ ساحل المحيط الهادئ ، وحديقة حيوانات Santa Ana التي تقع في منتزه Prentice.

جبال سانتا آنا..

جبال سانتا آنا ، وهي جزء من ساحل رينجز ، جنوب كاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، يمتد المدى لحوالي 25 ميلًا (40 كم) من نهر سانتا آنا جنوبًا على طول خط مقاطعة أورانج-ريفرسايد.

المناخ..

معلومات عن مدينة سانتا أنا
معلومات عن مدينة سانتا أنا

يتميز مناخ كاليفورنيا بفصلين رطب وجاف ، باستثناء الساحل ، فإن جفاف الهواء وما يترتب على ذلك من سرعة التبخر يقلل بدرجة كبيرة من شدة حرارة الصيف.

يتراوح هطول الأمطار بين أكثر من 170 بوصة (4300 ملم) في الشمال الغربي إلى آثار في الصحراء الجنوبية الشرقية ، لكن درجات الحرارة المعتدلة والأمطار تسود على طول الساحل.

تعرف أكثر على ولاية كاليفورنيا..

الحياة الحيوانية في كاليفورنيا متنوعة مثل الجغرافيا ، تم التعرف على حوالي 400 نوع من الثدييات وحوالي 600 نوع من الطيور.

كثير منقرضة أو في خطر الانقراض ، على سبيل المثال ، انقرضت الدب الرمادي في كاليفورنيا ، وتوجد الأغنام الكبيرة في الغالب في الجبال الصحراوية النائية.

تم إعادة تقديم بعض الأنواع أو منحها وضعًا محميًا ، بما في ذلك كوندور كاليفورنيا ، الذي نما عدد سكانه ببطء بمساعدة برامج تفريخ حديقة الحيوانات والملاجئ البرية.

تجوب القطط الوحشية والبوما (الكوجر) المناطق الجبلية النائية بشكل مميز ، على الرغم من أنها تتواصل بشكل متزايد مع البشر مع توسع التنمية الحضرية والضواحي.

في المناطق الأكثر جفافا والصحاري هناك السناجب ، السلاحف الصحراوية ، الضفادع ، وأفعى الجرسية وفيرة في المناخات الصحراوية ، من بين الطيور الشائعة جايز وراشيد كاليفورنيا و juncos والطيور الزرقاء الجبلية ، تم العثور على سمك الصخر وسمك التونة في المحيط الهادئ قبالة ساحل كاليفورنيا ، وكذلك العديد من أنواع الثدييات البحرية.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق