مدن أمريكية

معلومات عن مدينة سانت لويس, ولاية ميزوري..

معلومات عن مدينة سانت لويس, ولاية ميزوري ، يقدم لك مرتحل ، معلومات حول المدينة وتاريخها ، فى التقرير التالى .

معلومات عن مدينة سانت لويس, ولاية ميزوري

معلومات عن مدينة سانت لويس
معلومات عن مدينة سانت لويس

سانت لويس ، تقع على الضفة الغربية لنهر المسيسيبي  ، إلينوي ، جنوب التقاء نهر ميسوري ، بقيت حدود المدينة على حالها منذ عام 1876 ، عندما أصبحت مستقلة إداريا.

ومع ذلك ، فهي أكبر منطقة حضرية في الولاية وأكثرها اكتظاظًا بالسكان.

تشمل مجتمعات الضواحي تشيسترفيلد ، فلوريسانت ، كيركوود ، سانت تشارلز ، والمدينة الجامعية في ميزوري وألتون ، بيلفيل ، إيست سانت لويس ، وجرانيت سيتي في إلينوي.

لمحة تاريخية حول المدينة..

كان يسكن المنطقة في الأصل بناة التلال ومكتشفى المسيسيبي ، مر بها المستكشفان الفرنسيان جاك ماركيت ولويس جولييت أثناء استكشافهما لمسيسيبي في عام 1673.

في عام 1764 أسس بيير لاكلود ليجويست من نيو أورليانز مركزًا لتجارة الفراء في الموقع ، والذي كان يقع في ذلك الوقت في الأراضي الإسبانية. تم وضعه من قبل أوغست شوتو وتم تسميته للملك الكنسي لويس التاسع ملك فرنسا.

أُعيد سانت لويس لاحقًا (1800) إلى فرنسا ، وبعد شراء لويزيانا (1803) ، أصبح جزءًا من الولايات المتحدة.

في عام 1804 ، غادرت بعثة لويس وكلارك إكسبيديشن من سانت لويس في رحلتها الاستكشافية الكبيرة إلى شمال غرب المحيط الهادئ.

كانت المدينة مقر الحكومة لإقليم لويزيانا (1805) وميسوري (1812).

تطور سانت لويس..

معلومات عن مدينة سانت لويس
معلومات عن مدينة سانت لويس

مع وصول القوارب البخارية في عام 1817 ، بدأت سانت لويس تنمو بسرعة وأصبحت ميناء نهريا هاما.

استقر المهاجرون الألمان والإيرلنديون في القرن التاسع عشر.

كان موقع مؤتمر ميسوري الدستوري (1820) ، لكنه توقف عن العمل كعاصمة عندما تم تحقيق الدولة (1821).

لقد أصبحت مفترق طرق للتوسع غربًا في الولايات المتحدة ونقطة تجهيز لاستكشاف الحفلات ورحلات التجارة ،  في عام 1849 ، أودى وباء الكوليرا بحياة الآلاف ، ودمر جزء من المدينة بالنار عندما انفجر قارب بخاري على ساحل النهر.

وصلت خطوط السكك الحديدية في خمسينيات القرن التاسع عشر ، وبحلول سبعينيات القرن التاسع عشر ، استبدلت معظمها القوارب البخارية كوسيلة نقل سائدة.

خلال الحرب الأهلية الأمريكية ، ظل سانت لويس يخضع لقانون الأحكام العرفية بينما ظل في قاعدة الاتحاد.

خلال النصف الأخير من القرن التاسع عشر ، تطورت سانت لويس كمركز صناعي للتخمير والتصنيع (بما في ذلك الملابس والأحذية والحديد).

ازداد عدد سكان سانت لويس بشكل مطرد خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، ووصل عدد السكان إلى ذروته بأكثر من   850ألف في عام 1950.

المدينة حديثا..

معلومات عن مدينة سانت لويس
معلومات عن مدينة سانت لويس

تعد المدينة ثاني أكبر ميناء داخلي في البلاد وهي جزء رئيسي من نظام الممرات المائية الداخلية.

إنها أقصى نقطة في شمال المسيسيبي التي لا تزال خالية من الجليد طوال العام ؛ وتشمل البضائع الرئيسية الحبوب والفحم والمنتجات البترولية والمواد الكيميائية.

تعد سانت لويس أيضًا واحدة من أكبر مراكز السكك الحديدية في البلاد ولديها مطار دولي وشبكة واسعة من الطرق السريعة بين الولايات. المدينة هي المقر الرئيسي للعديد من الشركات الكبرى.

الخدمات ، بما في ذلك الرعاية الصحية ، والتمويل ، والخدمات المصرفية ، والاتصالات السلكية واللاسلكية ، وعمليات شركات الطيران ، والتعليم ، هي المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد.

لا يزال التصنيع عاملاً رئيسياً ، وتشمل المنتجات البيرة والمواد الكيميائية والمنتجات المعدنية والصواريخ والطائرات العسكرية والسيارات. صناعات التكنولوجيا المتقدمة مهمة أيضًا ، وقاعدة سلاح الجو قريبة من إلينوي.

التعليم فى سانت لويس..

معلومات عن مدينة سانت لويس
معلومات عن مدينة سانت لويس

توجد العديد من مؤسسات التعليم العالي في منطقة العاصمة.

تحتفظ جامعة سانت لويس (1818) بمكتبة بيوس الثاني عشر التذكارية ، والتي تحافظ على صورة ميكروفيلم لكنوز مكتبة الفاتيكان.

تأسست جامعة واشنطن (1853) على يد ويليام جرينليف إليوت ، جد الشاعر T.S. ، يعود تاريخ كلية إليوت وسانت لويس للصيدلة إلى عام 1864.

جامعة ميسوري- سانت لويس (1963) تقع شمال غرب المدينة ، وتشمل المدارس الأخرى جامعة ليندينوود في سانت تشارلز (1827) ، وكلية ولاية هاريس ستو (1857) ، وجامعة ماريفيل في سانت لويس (1872) ، وجامعة ويبستر (1915) ، وجامعة فونبون (1923) ، وكلية سانت لويس المجتمعية (1962).

الفن والثقافة فى سانت لويس..

تعد أوركسترا سانت لويس السمفونية (1880) واحدة من أقدم الأوركسترا في الولايات المتحدة ؛ المدينة لديها أيضا شركة الأوبرا والعديد من المنظمات المسرحية.

معالم سياحية فى سانت لويس..

أصبح منزل الطفولة للشاعر يوجين فيلد الآن متحفًا للألعاب.

Forest Park هو موقع للعديد من أماكن الجذب السياحي ، بما في ذلك متحف فني (يقع في مبنى World’s Fair) ، ومتحف للتاريخ ، ومركز للعلوم ، وحديقة حيوانات St. Louis ، التي تضم حوالي 5000 حيوان. يحتوي Missouri Botanical Garden على حديقة يابانية تقليدية.

تشمل المناطق الترفيهية في المنطقة عددًا من الحدائق العامة (نصب الدكتور إدموند أ. بابل التذكاري ، كاسل وود ، كاتي ترايل ، والطريق 66) والمواقع التاريخية للدولة (فيرست ميسوري ستايت كابيتول .

Mastodon [موقع الحفريات] ، وجسر ساندي كريك المغطى).

كما يوجد موقع Cahokia Mounds State Historic ، وهي قرية أمريكية من عصور ما قبل التاريخ.

وتقع حديقة Jefferson Barracks Historic Park جنوب المدينة. وتعتبر سانت لويس موطنا لفريقي الكاردينالز (البيسبول) والبلوز (هوكي الجليد).

المراجع..

المصدر:من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق