السياحة العلاجيةتركيا

شركات السياحة العلاجية في اسطنبول

اسطنبول أكبر مدينة في تركيا، لذلك تشكل مركز الحياة الاقتصادية والثقافية والفكرية والاجتماعية هناك، وتعد أكبر مؤسسة طبية في تركيا، حيث تضم أكبر عدد من المستشفيات، وأكبر عدد من المرافق الطبية المعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية وأكبر عدد من السائحين الذين يتلقون العلاج الطبي في البلاد، نسلط الضوء على شركات السياحة العلاجية في اسطنبول فيما يلي.

شركات السياحة العلاجية في اسطنبول

زودت الاستثمارات في نظام الرعاية الصحية اسطنبول بالبنية التحتية الطبية اللازمة لاستيعاب المرضى الدوليين، يتم نقل المرضى الأجانب إليها باعتبارها المركز الطبي الرئيسي هناك، فهى تحتوي على مرافق الرعاية الطبية المعتمدة ومجموعة من العلاجات الطبية عالية الجودة، فضلا عن عدد من شركات السياحة العلاجية، منها:

شركات السياحة العلاجية في اسطنبول
شركات السياحة العلاجية في اسطنبول

Istanbul Safe Medical Health Tourism Inc

توفر الشركة خدمات في مجال السياحة العلاجية، وقد أسسها البروفيسور بكير عتيق في عام 2018.

تقدم خدمات عالية الجودة للمرضى الذين يختارون العلاج في تركيا، وتقوم بأعمال بحث وتطوير في جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل الخدمات لعملائها.

الشركة عضو في جمعية وكالات السفر التركية ولديها شهادة السياحة العلاجية الدولية الصادرة عن وزارة الصحة التركية.

تتمثل رؤيتها في أن تكون وكالة السياحة العلاجية والصحية الأكثر موثوقية في تركيا، وأن تكون المنظمة الأكثر نشاطا والتي تعمل على تعزيز السياحة الصحية في تركيا إلى العالم.

تشمل خدمات السياحة العلاجية التي تقدمها الشركة 3 فئات، هي:

  • السياحة الطبية (خدمات العلاج والجراحة في المستشفيات)
  • السياحة الحرارية (خدمات إعادة التأهيل والراحة مع المرافق الحرارية، والينابيع الساخنة، غيره)
  • كبار السن والمعوقون (الخدمات الاجتماعية طويلة الأجل لمرافق علاج الشيخوخة أو إعادة التأهيل في المناطق الطبيعية)

TravelMEDI

مؤسسة أنشأها أطباء ومستشاري السفر من أجل تقديم خدمات مختلفة في قطاع السياحة العلاجية والصحية.

منذ تأسيسها قدمت خدمات للعديد من المرضى الأجانب من الشرق الأوسط وأمريكا وآسيا وإفريقيا وجميع أنحاء العالم، وتقدم العلاج المناسب بالميزانية المناسبة للذين يأتون من الخارج للعلاج.

بناء على طلب المريض، تتخذ الشركة جميع الاستعدادات الخاصة بالسفر من قبل مستشاريها المتخصصين في السفر بدءا من مكان إقامة المريض حتى عودته إلى المنزل.

تتمثل مهمة ورؤية الشركة في تقدم العلاج للمرضى على يد أفضل الأطباء المتخصصين، وتقديم البرامج السياحية بأنسب الأسعار، استخدام أحدث التقنيات في جميع طرق العلاج، بحيث تكون خدماتها هي الأكثر تفضيلا في مجال السياحة العلاجية والطبية في العالم.

شركة ميدكو للسياحة العلاجية  Medco Health Tourism

تتمثل مهمتها في تقديم خدمات السياحة الصحية للمرضى بأسعار معقولة، ورؤيتها أن تكون شركة رائدة في الجمع بين الرعاية الصحية والترفيه وتقديم خدمات متميزة للمرضى الذين يخضعون للعلاج الطبي.

تقوم الشركة بإجراء مسح طبي مسبق شامل حول علاج المريض لتقديم المعلومات اللازمة عن العلاج الذي يحتاجه، وتنظيم مواعيده مع الأطباء.

تقدم ميدكو خدماتها لعملائها من أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الطبية تتولى الشركة تنظيم جولة سياحية في اسطنبول وترتب أماكن الإقامة بالفنادق وتقوم بحجز الرحلات الجوية، وتعمل الشركة مع كل المستشفيات والعيادات المعتمدة.

حقائق عن السياحة العلاجية في تركيا

  • تخضع الخدمات الطبية في تركيا لرقابة وزارة الصحة.
  • حوالي 500 ألف مريض أجنبي يأتون إلى تركيا للعلاج كل عام من أجل السياحة العلاجية.
  • تقدم وزارة الصحة التركية خدمات الترجمة الفورية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والروسية للمرضى الدوليين.
  • تقع جميع المعاملات والالتزامات المتعلقة بالسياحة العلاجية على عاتق وزارة الصحة التركية وفقا لما يقتضيه القانون.
  • من حيث موارد السياحة الحرارية، تركيا هي السابعة في العالم والأولى في أوروبا، ويوجد فيها فنادق جيدة التجهيز في هذا المجال.
  • زار أكثر من نصف مليون سائح طبي تركيا في عام 2015، وفقا للبيانات التي جمعتها وكالة الأناضول من رابطة وكالات السفر التركية ووزارة الصحة وأرقام المستشفيات الخاصة.
  • تعتبر تركيا أفضل وجهة للسياحة العلاجية بعد الولايات المتحدة من حيث الجودة.
  • تجني العديد من المراكز الصحية للسياحة العلاجية في إسطنبول ما يقرب من نصف إيراداتها من مرضاها الأجانب.
  • لدى تركيا أكثر من 50 منشأة طبية معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية، ومجهزة على أعلى مستوى لتقديم أفضل الخدمات في قطاع السياحة العلاجية.
  • توفر السياحة العلاجية في تركيا تسهيلات عالية الجودة للخدمات الطبية والحرارية والمنتجعات الصحية.
حقائق عن السياحة العلاجية في تركيا
حقائق عن السياحة العلاجية في تركيا

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق