الولايات المتحدة

معلومات عن ولاية ميزوري الأمريكية ..

معلومات عن ولاية ميزوري الأمريكية .. ولاية ميزوري مغطاة بسهول عشبية تمتد لأميال إلى جانب جبال أوزارك وتمتلئ بمعالم الجذب الرائعة وإليك معلومات أكثر عنها .

معلومات عن ولاية ميزوري الأمريكية ..

معلومات عن ولاية ميزوري الأمريكية ..
معلومات عن ولاية ميزوري الأمريكية ..

ولاية ميزوري الأمريكية تحدها ولاية أركنساس من الجنوب وأيوا من الشمال ، وتغطي ولاية ميزوري مساحة حوالي 70،000 ميل مربع  وتحتوى الولاية على العديد من الأماكن الطبيعية الجميلة مثل تلال أوزارك ، التي ترتفع إلى 1800 قدم في الأجزاء الجنوبية من الولاية ، مع العديد من البحيرات والجداول التي تجذب محبى الصيد وغيرهم من عشاق الطبيعة .

المناخ فى ولاية ميزوري الأمريكية ..

المناخ فى ولاية ميزوري الأمريكية ..
المناخ فى ولاية ميزوري الأمريكية ..

يُعد الجزء الشمالي الغربي من ولاية ميزوري أكثر المناطق برودة وجفافًا في الولاية ، ويصبح المناخ أكثر دفئًا ورطبًا باتجاه الجنوب الشرقي ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية للمقاطعات في شمال غرب ولاية ميزوري 50 درجة فهرنهايت وتتلقى حوالي 35 بوصة من الأمطار سنويًا ولكن فى جنوب شرق الولاية  متوسط ​​درجة الحرارة السنوية تبلغ حوالي 60 درجة فهرنهايت وتتلقى حوالي 50 بوصة من الأمطار سنويًا .

خلال فصل الصيف ، تنجرف الكتل الهوائية الساخنة من خليج المكسيك شمالًا إلى ميزوري والأشهر الأكثر سخونة ، يوليو وأغسطس وتهطل الأمطار فى الصيف فى بعض الأحيان وهطول أمطار غزيرة للغاية فى بعض المناطق بالتحديد أما في فصل الشتاء تجتاج الأجواء الباردة الولاية وتجلب المطر و الثلج وفى الربيع و الخريف

تتقلب الظروف بسرعة ، حيث تصطدم كتل الهواء القارية الباردة والجافة مع كتل الهواء في خليج المكسيك الدافئة والرطبة مما ينتج عنه تقلبات كبيرة في درجة الحرارة  .

التعليم فى ولاية ميزوري الأمريكية  ..

في عام 2013 ، كانت ولاية ميزوري تضم 917900 طالب مسجل في إجمالي 2406 مدرسة في 567 مقاطعة مدرسية و كان هناك 66248 مدرسًا في المدارس العامة أى ما يقرب من معلم لكل 14 طالب وأنفقت ميزوري 9597 دولار لكل تلميذ في عام 2013 ، مما جعلها تحتل المرتبة 30 في المرتبة الأعلى في البلاد وكان معدل التخرج في الولاية 85.7 % .

الأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية فى ولاية ميزوري الأمريكية .. تعرف عليها ..

حديقة سانت لويس للحيوانات ..

حديقة سانت لويس للحيوانات ..
حديقة سانت لويس للحيوانات ..

تقع هذه الحديقة في قلب مدينة سانت لويس ، وتم الإعتراف بها كرائدة في مجال البحوث المتعلقة بحفظ الحيوانات ، وهي معتمدة من قبل جمعية حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية وكانت حديقة سانت لويس للحيوانات موجودة منذ معرض سانت لويس العالمي عام 1904 .

تضم الحديقة الكثير من الحيوانات منها الأنواع المهددة بالإنقراض الفعلي وحديقة الحيوان هذه لديها الكثير من الأنشطة التي ستقوم في وقت واحد بترفيهك وتثقيفك .

حدائق ميزوري النباتية ..

تعد حدائق ميزوري النباتية عبارة عن شريحة من الجنة الطبيعية وأيضًا واحدة من أقدم المؤسسات النباتية في الولايات المتحدة ، والتي تقع في وسط مدينة سانت لويس والتي أسسها هنري شو في عام 1859, هذا المعلم التاريخي الوطني مفتوح للجمهور ولا يزال مركزًا للبحث العلمي وتعليم العلوم .

عند زيارتها أحضر بعض الأحذية المريحة وكن مستعدًا للمشي لأن هذه الحدائق تمتد على مساحة 79 فدانًا وتتضمن العديد من الأقسام المختلفة والرائعة , قم بجولة في القرية الرائدة ، ومعسكر أوسيدج ، ومنزل هنري شو الأصلي كما أنه مكان لإقامة الفاعليات والمهرجانات الثقافية السنوية ، مثل أيام مهرجان الثقافة الصينية أو المهرجان الياباني .

المتحف الوطني للحرب العالمية الأولى ..

المتحف الوطني للحرب العالمية الأولى ..
المتحف الوطني للحرب العالمية الأولى ..

يقع المتحف الوطني التذكاري للحرب العالمية الأولى في مدينة كانزاس سيتي بولاية ميزوري ، وهو مفتوح للجمهور منذ عام 1926 ، ويروي قصة الحرب العالمية الأولى والأحداث التي إمتدت من ما قبل 1914 إلى مؤتمر باريس للسلام عام 1919. من الخشخاش الأحمر ، يرمز كل واحد منهم إلى 1000 قتيل من الحرب.

يحتوي المتحف على قطع أثرية بما في ذلك دبابة رينو إف تي ، وسيارة فورد موديل تي ، والملصقات الدعائية , على الرغم من أن معظم الناس يركزون أكثر في الحرب العالمية الثانية إلا أنه من الجيد استعادة التاريخ والتعرف على الحرب العظمى الأولى التي أوجدت البيئة المؤدية إلى الحرب العالمية الثانية .

بحيرة أوزاركس ..

بحيرة أوزاركس ..
بحيرة أوزاركس ..

تقع بحيرة أوزاركس في الجزء الشمالي من جبال أوزارك في وسط ولاية ميزورى وكانت واحدة من أكبر البحيرات التي صنعها الإنسان عندما تم إنشاؤها في عام 1931 ، وسرعان ما أصبحت وجهة لقضاء العطلات بسبب الخلفية الخلابة ومناطق الجذب خاصة الرياضات المائية ويمكنك إستئجار منزل لقضاء العطلات على البحيرة واستكشاف الجبال وملاعب الغولف .

حديقة غابات Forest Park  ..

سانت لويس هي مدينة رائعة ، لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى الإبتعاد عن صخب الحياة في المدينة وإعادة الإتصال بالطبيعة  وتعد حديقة Forest Park مكانًا مثاليًا للقيام بذلك . تقع في الجزء الغربي من المدينة وتغطي مساحة 1371 فدانًا , تم إفتتاحها في عام 1876 وإستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية 1904.

قم بزيارة الحديقة لقضاء يوم في الخارج أو لمشاهدة حديقة حيوان سانت لويس أو مركز العلوم وحيث  المروج والأشجار الوفيرة والبرك .

منتزه Ha Ha Tonka State Park ..

منتزه Ha Ha Tonka State Park ..
منتزه Ha Ha Tonka State Park ..

يقع Ha Ha Tonka State Park على طول نهر نيانغوا ويمتد على مساحة ثلاثة آلاف فدان ويحتوي على أنقاض قلعة تم إنشائها في القرن السادس عشر .

ويمكنك إستكشاف الكهوف ، المجاري ، الجسور الطبيعية وحتى القلعة! أو إذا كنت تفضل المزيد من الرياضات المائية ، فيمكنك تأجير القوارب وصيد الأسماك والسباحة .

منزل مارك توين ..

كان مارك توين عملاقًا أدبيًا وُلد وترعرع في ميزورى فى بلدة هانيبال الصغيرة , حافظت البلدة على منزله وأنشأت متاحف لإحياء ذكرى حياته ، وكذلك حياة شخصياته المحبوبة وتقام بالمنطقة حفلات موسيقية مجانية تقدم في الصيف ، وهي مثالية لتلك الأيام الصيفية الطويلة.

دوجوود كانيون الطبيعة بارك Dogwood Canyon Nature Park ..

دوجوود كانيون الطبيعة بارك Dogwood Canyon Nature Park ..
دوجوود كانيون الطبيعة بارك Dogwood Canyon Nature Park ..

يمتد على مساحة لا تزيد عن عشرة آلاف فدان ويحتوى على أجمل المناظر الطبيعية والحياة البرية و تعتبر الحديقة مكانًا مثاليًا للرحلات النهارية والتخييم في الجبال.

يمكنك أيضا صيد الأسماك أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات الجبلية  والقيام بجولة في مروج التلال أو ركوب الخيل في الحديقة .

حديقة ميراميك الحكومية Meramec State Park ..

تقع حديقة ميراميك الحكومية على طول نهر Meramec بالقرب من سوليفان بولاية ميزورى وتضم الحديقة نظم بيئية متنوعة وكذلك العديد من الكهوف التى تستحق الإستكشاف .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

المصدر3 :من هنا

-----------

-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق