الأردنالدول العربية

نصائح السفر الى الاردن ..”جنة خضراء فى الصحراء” ودليلك لقضاء رحلة ممتعة باقل التكاليف

نصائح السفر الى الاردن

نصائح السفر الى الاردن .. والتى تحتل مكانة سياحية وتاريخية كبيرة لضمها اقدم المواقع الاثرية، والتى تنجح فى جذب ملايين السياح سنويا، ويمكنك السفر اليها طوال ايام السنة فجوها معتدل وجميل، وتمتاز الاردن بوجود الحدائق والشواطىء المحاطة بالجبال التى تجعلها لوحة فنية جميلة وجنة خضراء بالصحراء ولن تندم عزيزى السائح على اختيارك للاردن لقضاء اجمل رحلة سياحية..

تعرف على حالة الطقس فى الاردن …

تعرف على حالة الطقس فى الاردن ...
تعرف على حالة الطقس فى الاردن …

تمتاز الاردن بجو جميل ومعتدل طوال ايام السنة، ففى فصل الصيف تسطع الشمس بكثرة خلال فترة النهار وتضفى قيمة جمالية على شواطىء المنطقة حيث تتناثر الاشعة على مياه البحر وتجعل الرمال تظهر وكأنها قطع من الماس واللؤلؤ الجميل، وفى فصل الربيع تنخفض درجات الحرارة تدريجيا وتتفتح الزهور وتغطى النباتات الخضراء الحدائق وتظهر الاردن على انها جنة خضراء، ونفس الحال خلال فصل الخريف، ويمكن السفر اليها فى اى وقت من ايام السنة .

التوقيت المناسب للقيام بجولة سياحية ممتعة بالاردن..

نصائح السفر الى الاردن ، توصيك بالقيام بجولتك السياحية خلال فصل الربيع وتحديدا شهرى مارس ومايو ، فهو اكثر فصول السنة اعتدالا وجمالا، وتتفتح فيه الزهور وتزنان الحدائق باللون الاخضر، وتمتاز الاردن باعتدال الجو ايضا خلال شهرى الخريف والصيف،وتنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجى خلال فصل الشتاء، ويمكن التمتع بمعالمها السياحية فى اى وقت طوال ايام السنة.

كيفية التنقل فى الاردن ..وتعرف على افضل وارخص وسائل المواصلات…

كيفية التنقل فى الاردن ..وتعرف على افضل وارخص وسائل المواصلات...
كيفية التنقل فى الاردن ..وتعرف على افضل وارخص وسائل المواصلات…

نصائح السفر الى الاردن ، توصيك بالاعتماد على سيارات الاجرة فهى الاكثر شهرة والاقل سعرا فى المنطقة، ويعتمد اهل الاردن عليها بشكل اساسى فى التنقلات وتتوفر بكثرة خاصة فى وسط المدينة وتتميز باللون الابيض ، كما تضم الاردن شبكة مواصلات كبيرة، وعلى راسها سيارات الاجرة الخاصة ذات اللون الاصفر والرمادى ويمكنك الاعتماد عليها فى التنقل بين الاماكن السياحية ولن تكلفك كثيرا وتتوفر بكثرة بجميع انحاء المنطقة وامام الفنادق والمطاعم والمراكز السياحية، ولن يتم خداعك ودفع مبالغ باهظة للاجرة فيتم تزويد السيارات بعدادات اتوماتيكية،

والسائقين على مستوى عالى من الامانة والاحترام والود ويرحبون بالضيوف، كما تضم الاردن عدد كبير من الحافلات الكبيرة الخاصة والعامة وتحرص شركات الحافلات على التطوير دائما من تصميمها لجلعها اكثر راحة للركاب فتم تزويدها بكل وسائل الرفاهية للتمتع برحلة ممتعة.

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..لمشاهدة جمال الاردن

لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..لمشاهدة جمال الاردن
لا يفوتك القيام بهذه الأنشطة ..لمشاهدة جمال الاردن

– اذهب الى البحر الميت وهو من  اكثر المعالم السياحية جذبا للسياح بالاردن.

– تمتع بجمال الطبيعة بالمحميات الطبيعية، ولا تفوتك القلاع الصحراوية ومعابد ومتاحف الاردن التى بنيت وفقا لطراز معمارى رفيع المستوى ويعبر عن فخامة وعراقة التاريخ لهذه البلدة.

– لا يفوتك متعة الغوص باعماق البحر الاحمر، وخوض تجربة مثيرة مع الكائنات البحرية تحت الماء، والتقاط الصور مع الشعاب المرجانية التى تضفى قيمة جمالية للمنطقة بالوانها الجميلة .

– تمتع برحلة بحرية جميلة داخل القورب بمنطقة العقبة، وتتسم القوارب بالشكل الجميل والتصميم الراقى حيث تغطى الارضية بالزجاج لتتمكن من رؤية الاسماك والشعاب المرجانية تحت قدميك ، ولا تنسى التقاط اجمل الصور التذكارية بهذا المكان الرائع والطبيعة الخلابة التى تجمع ما بين البحر واشعة الشمس المتناثرة على أمواجه .

– تقدم الاردن خدمات علاجية ممتازة، من خلال الشواطىء العلاجية الشهيرة والتى تمتلك نوع من الطين الغنى بالاملاح المعدنية وهو مفيد جدا لجسم الانسان ويتم دهنه به، فى جلسة علاج بالبحر الميت للعلاج من الكثير من الأمراض مثل :الروماتيزم وامراض المفاصل، ويتوافد السياح بكئرة على حمامات “ماعين”.

– لا يصح ان تذهب الى الاردن ولا تتمتع برحلات السفارى وركوب الخيل والجمال والقيام بالعديد من الجولات فى صحراء الاردن، وممارسة الكثير من الانشطة التى يفضلها الزوار وتجعل من الاردن مكان سياحى هام للغاية ووجهة مشرفة للسياحة العربية على مستوى العالم .

– قم بجولة سياحية ممتعة بمنطقة البتراء التاريخية، وتعد واحدة من اهم المعالم الشاهدة على حضارة وتاريخ مدينة الاردن وتضم اجمل الآثار الاردنية التى يرجع تاريخها الى آلاف السنوات.

 

متعة التسوق بالاردن..وتعرف على ارخص وافضل المحلات…

متعة التسوق بالاردن..وتعرف على ارخص وافضل المحلات...
متعة التسوق بالاردن..وتعرف على ارخص وافضل المحلات…

تضم الاردن مجموعة من اكبر مراكز التسوق على مستوى العالم وعلى راسها:تاج مول، ويضم ارقى وافخم المجوهرات ومستحضرات التجميل والملابس واحدث صيحات الموضة، واجود ملابس الاطفال والكبار، بالاضافة الى الديكورات المنزلية والاجهزة الالكترونية والادوات الرياضية، فى اكثر من 190 محلا متنوعا، ليفى بكل احتياجات السياح ويراعى اختلاف الاذواق، وننصحك بالقيام بجولة بـ سيتى مول حيث المطاعم والكافيهات وافضل دور للسينما وملاهى للاطفال، ومحلات الملابس والماركات العالمية،ولا يفوتك الحصول على اجود المنتجات بمكة مول، واقتنى احلى الاكسسوارات والملابس وافضل الاجهزة الالكترونية  بجاليريا مول وبعد انتهائك من التسوق تناول فنجان القهوة المميز ووجبة الغداء الشهية باحد مطاعم المول، بالاضافة الى بعض الاسواق الشعبية مثل: سوق جبل الحسين، جارة وبازار يوم الجمعة.

ما يميز الاردن..ويجعلها وجهة مشرفة للسياحة العربية على مستوى العالم..

ما يميز الاردن..وجعلها وجهة مشرفة للسياحة العربية على مستوى العالم..
ما يميز الاردن..وجعلها وجهة مشرفة للسياحة العربية على مستوى العالم..

تضم جمال الطبيعة الخلابة المتمثل فى منطقة جرش والتى اختفت تحت الرمال وتم التنقيب عنها ، ولا يفوتك التمتع بمعالمها السياحية لضمها لاقدم المعابد والاعمدة والقطع والابراج الاثرية والبوابات والتلال والمسارح والشوارع التى تحكى عن تاريخ المنطقة وجماله وفخامته.

– وتمتع بجمال وادى القمر وهو اسم على مسمى ، فمعالمه وتضاريسه تشبه القمر، ويقع بجنوب الاردن ويبعد عن منطقة العقبة بحوالى 70 كم ، وتمتع بالتقاط الصور مع الجبال شاهقة الارتفاع حيث يوجد اعلى قمتين للجبال فى بلاد الشام وهما: جبل ام الدامى، وجبل رام ويعتبر واحدا من الاماكن الشهورة التى استخدمت كموقع لتصوير الاعمال السينمائية الكبيرة، ومنها فيلم:الكوكب الاحمر بالاضافة الى لورانس العرب، مما يمكنك من التقاط الصور مع المشاهير.

– كما تحظى الاردن بمعالم تاريخية واسلامية مثل جبل نيبو ويعتبر احد المقامات التى  بنيت لسيدنا موسى عليه السلام، بالاضافة الى منطقة ام قيس وهى من اشهر المناطق الاثرية القديمة وتقع بالقرب من مدينة إربد.

اذا كنت من عشاق ممارسة الرياضة، قم بجولة بـ المدرج الرومانى حيث المزيد من السباقات ومشاهدة العروض الفنية والمسرحية التى تظهر ثقافة وعادات الشعب الاردنى، ويمتاز المدرج بمساحة كبيرة تسع اكثر من 6000 متفرج، ويتميز بجودة عالية فى الصوت والاضاءة الجميلة المبهجة.

نصائح السفر الى الاردن ..لقضاء احلى الاوقات …

– من أهم نصائح السفر الى الاردن هي أن حافظ على ما تمتلكه من مدخرات وخصص جزء كبير منها للتنزه والتمتع بالمعالم السياحية، واختر ارخص الفنادق واحجز به غرفة صغيرة تفى بغرض الاقامة، واحرص على قرب الفندق من المواقع السياحية حتى لا تنفق اموالك على وسائل المواصلات.

– استعن بمرشد سياحى خلال جولاتك بالاماكن السياحية للحصول على اكبر قدر من المعلومات .

– قم بإستئجار سيارة لتسهل عليك التنقل بين الاماكن السياحية وإطمئن لن تكلفك كثيرا.

– لا يمكن ان تذهب الى الاردن وتنسى زيارة المتاحف والمعالم السياحية المميزة هناك، والتمتع بالتقاط الصور مع القطع الاثرية والمنحوتات والزخارف والرسومات

– لا يفوتك زيارة متحف الاثار الاردنى، والتمتع باجمل القطع الاثرية التى يعود تاريخها الى آلاف السنوات والرسومات والزخارف والمخطوطات الاثرية مثل مخطوطة البحر الميت المصنوعة من النحاس ، والتقاط الصور التذكارية مع تمثال عين غزال، ويتعبر متحث الآثار واحدا من اهم عوامل جذب السياح للاردن ويقع بجبل القلعة ويرجع إنشاءه الى عام 1951م .

– واكتشف الشعب الاردنى وكل ما يتعلق به من ثقافات وفنون وعادات وتقاليد، من خلال زيارتك لمتحف الحياة الشعبية، ويعتبر من اهم المعالم السياحية هناك ويحتل مكانة خاصة بقلوب المواطنيين الاردنيين.

– قم بجولة بحرية بمنطقة العقبة المحاطة بالجبال وتزنان بعدد كبير من اجمل الشواطئ ومنظر الطبيعة الخلاب وتساقط اشعة الشمس على المياه الزرقاء وحبات الرمال الصفراء  .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى