في عام 2012، أعلنت الأمم المتحدة يوم 11 أكتوبر يومًا وطنيا للفتاة، للاعتراف بحقوق الفتيات، والتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم، وزيادة الوعي بقضايا المرأة، وجهود الإغاثة الدولية، وتحقيق التكافؤ بين الجنسين… وفيما يلي نستعرض لك أفكار لليوم الوطني للبنات

أفكار لليوم الوطني للبنات

اليوم الوطني للبنات:

يمثل اليوم الوطني للفتاة، فرصة للتفكير في مقدار التقدم الذي أحرزته الفتيات، والمدى الذي لا يزال أمامنا لتحقيق المساواة على المستوى العالمي، يعد التعليم والنشاط، اللذان يحرمان الكثير من الفتيات في جميع أنحاء العالم، أداة يجب على جميع الفتيات الاستفادة منها للاحتفال بهذا اليوم.

أفكار لليوم الوطني للبنات
أفكار لليوم الوطني للبنات

أفكار لليوم الوطني للبنات:

  • تعرف على الفتيات اللاتي يغيرن العالم:

قم بجمع بعض المعلومات عن الفتيات الناشطات في من حولك، مثل الناشطة الدولية مالالا يوسفزاي، مدافعة عن حقوق المرأة تبلغ من العمر 18 عامًا،  حصلت على جائزة نوبل للسلام، لقد كان صعودها إلى الصدارة العالمية، تقدمًا كبيرًا في الكفاح من أجل الفتيات في جميع أنحاء العالم، وجذب الانتباه إلى عدم المساواة في التعليم، وهي واحدة من أكبر القضايا التي تواجه الفتيات في جميع أنحاء العالم اليوم.

هناك الكثير من الفتيات اللاتي، يعرضن ذكائهم وحكمتهن، من خلال نشاطهن وتكريمًا لهذا العيد، يجب الاحتفال بهن.

  • اجعل حقوق الفتاة جزءًا من روتينك على وسائل التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أفضل طريقة للتعرف على ما يحدث في العالم، استخدام مواقعك المفضلة للبقاء على اطلاع حول القضايا والأحداث العالمية، قم بمشاركة مقالات إخبارية وملهمة عن النساء في جميع أنحاء العالم.

  • تنظيم جمع التبرعات:

ستكون معظم المؤسسات الخيرية أكثر من سعداء، لمساعدتك في تنظيم حملة لجمع التبرعات في مجتمعك لدعم قضيتهم، ودعم حصول الفتيات على تعليمهم، من خلال جمع الأموال، وتوعية مجتمعك بالمشاكل التي تواجهها الفتيات كل يوم.

  • تنظيم الندوات:

قم بتنظيم حدث للاحتفال باليوم الوطني للفتاة، على الرغم من أن 11 أكتوبر هو اليوم الرسمي للفتاة، يمكنك الإعلان عن هذا الحدث من خلال الموقع الإلكتروني في أي وقت، والحفاظ على تدفق الحركة النسائية طوال العام.

  • شاهد بعض الأفلام الوثائقية حول الفتيات:

مثل هذه الأحداث لا تقل أهمية عن جمع الأموال، أو العمل التطوعي، من أجل إحداث تغيير منتظم في المستقبل، تحتاج الفتيات إلى التعليم وإلهامهن ليصبحن قادة يؤثرن في السياسة على المستوى العالمي.

  • انضم إلى الأحداث في جميع أنحاء العالم:

تكون الأحداث المصممة تحسين حياة الفتيات في الدول الأكثر فقراً، وتمكينهم من خلال التحدث عن القيادات النسائية، شارك قصص أولئك الذين قاموا بتغييرات نحو الأفضل في العالم، كن جزءًا من الفرق الذي يجعل الحياة أفضل للفتيات الصغيرات الطموحات في جميع أنحاء العالم.

  • استخدم مواقع التواصل الاجتماعي في التوعية بحقوق الفتيات وأهمية هذا اليوم:

وذلك من خلال، تغيير صورتك الشخصية، قم بتنزيل شعار تاريخ يوم الفتاة وقم بتغيير صورة ملفك الشخصي على حسابات، وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

  • تقديم الهدايا:

قم بشراء بعض الهدايا وقدمها للفتيات في حياتك، مثل طلاء الأظافر بلون شعار اليوم الوطني للبنات.

  • تنظيم حفل عائلي:

قم بتنظيم حفل مع العائلة والاصدقاء، و إضاءة المكان باللون الوردي، الذي يرمز إلى يوم الفتاة.

  • التقط صور:

التقاط صورة شخصية في كل مكان تعتقد أن الفتيات ينتمين إليه، وقم بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي

  • أعرض إعلان:

عرض العديد من الإعلانات من قبل الحكومة على القنوات التلفزيونية، والصحف المحلية والمحطات الإذاعية.

أفكار لليوم الوطني للبنات
أفكار لليوم الوطني للبنات

أهمية اليوم الوطني للبنات:

  • لتذكير الجميع بمدى وصول النساء، والمدى الذي لا يزال يتعين على العالم الوصول إليه لتحقيق المساواة.
  •  لرفع الوعي لعدم المساواة بين الجنسين، التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم، تشمل عدم المساواة مجالات مثل الوصول إلى التعليم، والتغذية والحقوق القانونية والرعاية الطبية، والحماية من التمييز والعنف ضد المرأة، والزواج القسري للأطفال.
  • يهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على الاحتياجات، والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، مع تشجيع تمكين الفتيات وتحقيق حقوقهن الإنسانية.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *