اليونان

نصائح السفر إلى اليونان .. لرحلة ممتعة تجنب فترة الذروة وتأكد من توافر النقدية

المعالم السياحية والطبيعة الخلابة الساحرة أبرز معالم الجذب السياحي في اليونان، وخاصة أنها تقع في منطقة استراتيجية بين أوروبا وأسيا وأفريقيا، أي بجنوب شبه جزيرة البقان، وإذا كنت تفكر في زيارتها قريباً يجب عليك التعرف على أهم نصائح السفر إلى اليونان حتى تستمتع بوقتك هناك وقضاء رحلة لا تنسى.

نصائح السفر إلى اليونان

الإقامة في اليونان

تخطيطك المسبق في سفرك إلى اليونان هو أحد عوامل نجاح الرحلة، فيجب عليك حجز الفندق الذي يتناسب مع امكانياتك المالية وبعده أو قربه من الشاطىء ومناطق الجذب السياحي وأماكن التسوق من خلال شركة السياحة أو مواقع الإنترنت المختلفة، فهى تمتلك المنتجعات السياحية والفنادق المتنوعة بعضها ذو خدمة شاملة والآخر بأسعار مخفضة.

أما في حالة اصطحاب أحد ذوي الاحتياجات الخاصة فمن نصائح السفر إلى اليونان ؛ يجب عليك أن تتأكد من وجود غرفة مخصصة بالفندق ومقصورة مجهزة في العبارات لهم، وذلك لأن اليونان غير مستعدة بشكل منظم وجيد لاستقبالهم، كما يجب عليك احضار عصا للتجول بالجزر اليونانية ومشاهدة معالمها.

الإقامة في اليونان - نصائح السفر إلى اليونان
الإقامة في اليونان – نصائح السفر إلى اليونان

إقرأ أيضاً : أفضل 10 مناطق سياحية في اليونان

الطقس في اليونان

تتمتع اليونان بطقس دافىء ورطب أغلب الأيام حتى في فترة المساء، مما سيساعدك على تخفيف حقيبتك وعدم اضطرارك لحمل الملابس الثقيلة، إلا أنه يجب عليك أن تتأكد من أنك تحمل حذاء مريح حتى تستطيع التجول بحرية ودون ملل.

ومن نصائح السفر إلى اليونان؛ تجنب زيارتها خلال فترة الذروة بالصيف وهى الفترة من منتصف يوليو وحتى نهاية أغسطس، بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإزدحام، بينما تعد الفترة من شهر مايو وحتى شهر يونيو هى الأنسب لزيارة اليونان نتيجة اعتدال درجة الحرارة إلى جانب شهر أكتوبر بسبب احتفاظ الشواطىء بدفء الصيف خلاله.

الطقس في اليونان - نصائح السفر إلى اليونان
الطقس في اليونان – نصائح السفر إلى اليونان

الإنفاق في اليونان

توقع أن تستهلك مزيد من النقود في اليونان مقارنة ببقية الدول الأوروبية وتأكد دائما من وجود ما يكفيك من المال نقداً وخاصة أنه بالرغم من توافر ماكينات الصراف الآلي ATM إلأ أنه توجد بعض المطاعم وخاصة الموجودة في الجزر التي لا يتردد عليها السياح كثيراً والأقل شهر لا تقبل إلى الدفع نقداً “الكاش” وترفض بطاقات الإئتمان، أما في المتاجر الكبري والهايبر ماركت والمطاعم في المدن الكبرى ومراكز التسوق فيمكنك الدفع بواسطة الـATM.

الإنفاق في اليونان - نصائح السفر إلى اليونان
الإنفاق في اليونان – نصائح السفر إلى اليونان

إقرأ أيضاً : أجمل 4 جزر سياحية في اليونان

التنقل في اليونان

يمكنك استئجار دراجة للتنقل داخل المدن اليوناينة فهو أمر شائع كما أنها تعد رخيصة نسبياً مقارنة بوسائل النقل الأخرى كما أنها ستساعدك على التعرف على أماكن الجذب السياحي ومشاهدة معالم المدن المختلفة، وحاول الاستفادة من السكك الحديدية الوطنية فهي تقدم خدمة مخفضة، وبالرغم من أنه يعاب عليها محدودية الأماكن التي تصل إليها إلا أن كلها معالم سياحية رئيسية.

أما في حالة رغبتك في استئجار سيارة والقيادة في اليونان، فاعلم أن القيادة بالجزر اليونانية تكون أسهل من القيادة بالمدن الكبرى، ويجب عليك توخي الحذر عن استئجارك لسيارة والقيادة خارج المدينة من الدراجات النارية والسيارات على اليسار واليمين.

الطعام في اليونان

يشتهر الشعب اليوناني بأنه أكثر شعوب الأرض حفاظاً على صحته، ولذلك لا تقلق من الطعام اليوناني وتأكد أنك ستتناول طعام صحي، بل أنه الأكثر صحة مقارنة بأي دولة أخرى زرتها، ومن أشهر الأغذية اليونانية الصحية السلطة اليونانية والمأكولات البحرية وهما من الوجبات الرئيسية حيث أنه يتوقع أن تجد السلطة مرتين أو مرة على الأقل، وحاول أن تأكل من الأماكن الذي يذهب إليها اليونانيون المحلييون ولكن تجنب البحث عن أماكن لتناول الطعام قبل الـ10 صباحاً فلن تجد.

كما أنه من الصعب أن تجد مطاعم تقدم مأكولات غربية أو عربية أو شرقية وتوقع أن تأكل طعام مشابه لطعام اليوم السابق، ومن نصائح السفر إلى اليونان حاول أن تركز على اختيارك للمكان ونظافتة والسعر، واعلم أن معظم المطاعم تضيف رسوم للخدمة على فواتيرها؛ لذلك ليس من الضروري أن تقدم بقشيش للعاملين إلا أنه لا يوجد ما يمنع ذلك في حالة رغبتك ابداء إعجابك بالمكان وخدمته.

الطعام في اليونان - نصائح السفر إلى اليونان
الطعام في اليونان – نصائح السفر إلى اليونان

المياه في اليونان

تمتلك المدن اليونانية الكبرى الموجودة بالبر الرئيسي مياة عذبة وفيرة ويمكنك الشرب من مياة الصنبور، أما الجزر اليونانية فهى تمتلك القليل من الماء ولذلك تستخدم معظمه في الأغراض الصحية وغسيل الملابس ولذلك يفضل أن تستخدم زجاجات المياة المعبأة.

السجائر في اليونان

قد يجد كارهي السجائر والتدخين بعض المشكلات عند السفر إلى اليونان، وخاصة أن حوالي نصف الشعب اليوناني يدخنون السجائر حتى بالأماكن المغلقة كالمقاهي والمطاعم بالرغم من حظر التدخين بها، لذلك ابتعد قدر المستطاع عن هذه الأماكن.

التسوق في اليونان

تغلق المحلات التجارية اليونانية والمتاجر أبوابها يوم الأحد، وتفتح يومياً من الساعة الـ9 صباحاً إلا أنها تغلق في الساعة الـ8 يوم السبت وفي الساعة الـ3 يومي الإثنين والأربعاء وفي الساعة الـ9 فى أيام الثلاثاء والخميس والجمعة، أما الأكشاك والأسواق الصغيرة فهى تفتح طوال الأسبوع.

ومن نصائح السفر إلى اليونان؛ احرص على اقتناء بعض الهدايا التذكارية واترك لها مكان بحقيبتك ولا تنسى شراء زيت الزيتون اليوناني الشهير، ولا تحاول المساومة في الأسعار فهى محددة كما أنها ليست من السمات اليونانية.

إقرأ أيضاً : جزيرة سانتوريني الساحرة في اليونان … جزيرة الرومانسية في اليونان

الترفيه في اليونان

تضم اليونان نحو ألفيى جزيرة وتعد جزيرة سانتوريني هى الأجمل على الإطلاق، ومن نصائح السفر إلى اليونان ألا تفوت زيارة جزيرة سانتوريني ومشاهدة لحظة غروب الشمس لأنه تحظى بمشهد يصعب اجاده في مكان آخر بالعالم، ولا تنسى زيارة البر الرئيسي بما يحتوية من مناظر خلابة ففي الشمال تجد جبال بيندوس، وفي بيلوبونيز الغربية تجد الشواطىء الذهبية إلى جانب المواقع الأثرية الموجودة بالبر.

الترفيه في اليونان - نصائح السفر إلى اليونان
الترفيه في اليونان – نصائح السفر إلى اليونان

التواصل في اليونان

لن تجد صعوبه في التواصل مع الشعب اليوناني لأن معظم الأفراد يتحدثون باللغة الإنجليزية، مما يساعدك على الاستمتاع برحلتك دون عوائق أو حواجز، إلا أنه لا يوجد مانع من تعلمك بعض كلمات اللغة اليونانية وخاصة أنها ستساعدك على كسب اهتمام السكان المحليين، واعلم أن الشعب اليوناني يشتهر بالود وحسن الضيافة فلا تستعجب في حالة دعوتك لمنزل أحدهم، ومن نصائح السفر إلى اليونان لا ترفض دعوة أحد اليونانيين ولا تتأخر عن موعدك لأكثر من 30 دقيقة كما يجب عليك احضار هدية بسيطة كالكعك المحلى أو بعض الزهور، ولا تتوقع أن يسمح لك بدفع فاتورة العشاء إذا تقدمت بذلك إلا أنه لا مانع من المحاولة.

الإنترنت في اليونان

تتوافر خدمة الاتصال بالإنترنت “واي فاي” بمعظم الأماكن العامة والمقاهى والفنادق بجميع أنحاء اليونان باستثناء الأماكن المعزولة والبعيدة، ومن نصائح السفر إلى اليونان لا تخجل من طلب كلمة المرور للشبكة العنكبوتية لأنه شائع في اليونان مثل هذه الممارسات كما يمكنك الحصور على بطاقات الإنترنت المدفوع من أحد الأكشاك الموجودة.

سلامتك الشخصية في اليونان

تتميز اليونان باستقرار الاوضاع بها وانتشار رجال الأمن وتجوالهم باستمرار في المدن والقرى على حد سواء، وتعتبر من أقل الدول في معدلات الجريمة بل أنها نادرة الحدوث وفقاً لبعض التقارير، ومن نصائح السفر إلى اليونان الحذر والانتباه لأغراضك الشخصية عند السفر إلى العاصمة اليوناينة أثينا من التعرض للسرقة بسبب تسجيل بعض حالات سرقة للسائحين خلال الفترة الماضية وخاصة في حالة استخدام وسائل المواصلات العامة المزدحمة كالمترو.

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى