الولايات المتحدةمدن أمريكية

معلومات عن مدينة نيوارك, ولاية نيوجيرزي..

معلومات عن مدينة نيوارك, ولاية نيوجيرزي ، يقدم لك مرتحل معلومات حول مدينة نيوارك ، وأهم ما تشتهر به ، وذلك بالتفصيل فى التقرير التالى.

معلومات عن مدينة نيوارك, ولاية نيوجيرزي..

معلومات عن مدينة نيورك
معلومات عن مدينة نيورك

نيوارك ، المدينة والميناء ، مقاطعة إسيكس ، شمال شرق نيو جيرسي ، الولايات المتحدة ، تقع على الضفة الغربية لنهر باسايك وعلى خليج نيوارك ، على بعد 8 أميال (13 كم) غرب جزيرة مانهاتن السفلى ، وتأسست Newark كمدينة في عام 1836.

لمحة تاريخية حول المدينة..

أسس المتشددون الذين يهاجرون من ولاية كونيتيكت شركة نيوارك عام 1666 على أرض تم شراؤها من هنود ديلاوير.

ربما تمت إعادة تسمية المستوطنة ، التي سميت لأول مرة بيساياك تاون ثم ميلفورد الجديدة ، لمنزل القس أبراهام بيرسون ، الذي ذهب إلى هناك من نيوارك أون ترينت ، إنجلترا.

هناك نسخة أخرى تقول أن الاسم كان ذا أهمية توراتية (New Ark). أصبحت نيوارك مقرًا لمقاطعة إسيكس (1682) وتم استئجارها كمدينة في عام 1693.

صناعيا..

معلومات عن مدينة نيوارك
معلومات عن مدينة نيوارك

بعد الثورة الأمريكية ، أصبحت نيوارك (حوالي 1790) مشهورة بالجلود والمجوهرات وصناعة الأحذية.

استفادت صناعة الأحذية بشكل كبير من إبداع Seth Boyden ، الذي اعتبره توماس إديسون واحداً من أعظم المخترعين الأمريكيين ، وقد جاء إلى Newark من ماساتشوستس في عام 1815 وطور عملية لصنع براءات الاختراع الجلدية (1818).

يشتهر بأنه المنتج الأول للحديد الزهر المرن (1826) ، هناك تمثال له في واشنطن بارك.

من رواد نيوارك الصناعيين الآخرين القس هانيبال جودوين ، الذي حصل على براءة اختراع فيلم مرن للصور المتحركة (1887) ، وإدوارد ويستون ، الذي اخترع أدوات القياس الكهربائية (1888).

تطور المدينة..

معلومات عن مدينة نيورك
معلومات عن مدينة نيورك

من الخمسينيات وحتى السبعينيات ، كانت هناك حركة خارجية للسكان من نيوارك غيّرت أساسًا تركيبتها العرقية ، وهو التغيير الذي تسارع بعد أن اندلعت أعمال الشغب في المدينة عام 1967.

وأدت هجرة البيض إلى الضواحي إلى رفع نسبة الأميركيين الأفارقة في المدينة من أقل من خمس في عام 1950 إلى حوالي ثلاثة أخماس بحلول 1990.

حصل الأمريكيون من أصل أفريقي على بعض السلطة السياسية في نيوارك عام 1970 ، عندما انتخبت المدينة أول رئيس بلدية لها ، كينيث أ. جيبسون ، وواجهت نيوارك معدلات متزايدة من الفقر ووفيات الرضع والمواطنين المصابين بفيروس الإيدز.

المدينة المعاصرة..

إن موقع Newark القريب من مدينة نيويورك يضعه ضمن أكثر المناطق الصناعية اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

المدينة هي الأكبر في ولاية نيو جيرسي وهي مركز صناعي رائد ، تتنوع منتجاتها بشكل كبير وتشمل المعدات الإلكترونية والسلع الجلدية والمواد الكيميائية والمطاط والمجوهرات والأثاث والتركيبات والمنسوجات والآلات الصناعية والمواد الغذائية.

الطباعة والنشر وأعمال التأمين مهمة أيضًا ، نيوارك هي مركز للنقل ونقطة توزيع الساحل الشرقي الرئيسية.

يعد مطار Newark الدولي واحدًا من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، حيث يخدم كلاً من Newark ومنطقة مدينة نيويورك ، ميناء نيوارك ، الذي بدأ في عام 1915 ، يتم تأجيره وتشغيله الآن من قبل هيئة ميناء نيويورك ونيوجيرسي.

التعليم فى نيورك..

يقع في نيوآرك معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا (1881) ، وحرم جامعة نيوارك بجامعة روتجرز ، فرع من جامعة سيتون هول (1856 ؛ الروم الكاثوليك) ، كلية مقاطعة إسيكس (1968) ، وجامعة الطب وطب الأسنان في نيو جيرسي (1956).

أبرز المعالم السياحية بالمدينة..

معلومات عن مدينة نيورك
معلومات عن مدينة نيورك

بالقرب من وسط المدينة ، يوجد متنزه عسكري ، يستخدم كأرض حفر في العصور الاستعمارية والآن موقع لمجموعة من الشخصيات البرونزية ، The Wars of America ، من تأليف Gutzon Borglum.

برانش بروك ، حديقة مقاطعة ، معروفة بأشجار الكرز اليابانية ، أمام محكمة المقاطعة ، التي صممها كاس جيلبرت ، هو تمثال جالس لأبراهام لنكولن ، وأيضًا من قِبل برجلوم.

تشمل المباني التاريخية ، متحف Ballantine House) (1880)) ، وهو قصر فيكتوري تم تجديده ، بجوار متحف Newark وجزء منه (الذي يضم مجموعة متنوعة من المعروضات).

مركز نيو جيرسي للفنون الأدائية (NJPAC ؛ 1997) ، مقابل الحديقة العسكرية ، هو مكان متعدد الأغراض مع صوتيات رائعة ومزيج من مساحات الأداء الصغيرة والكبيرة ؛ فهي موطن لأوركسترا نيو جيرسي السمفونية.

على بعد عدة مبانٍ ، بالقرب من مجلس المدينة (1908) ومحطة نيوارك ، يقع مركز برودنشال (2007) ، وهو مقر فريق الهوكي الجليدي في نيو جيرسي ديفيلز .

تعرف أكثر على نيورك..

نيوارك هي مدينة في نيو جيرسي ، ليس فقط هى مقر مقاطعة إسيكس ، بل هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الولاية.

كما أنها واحدة من أكثر المدن ازدحامًا بالسكان ، حيث تحتل المرتبة 67 على مستوى البلاد ، يبلغ عدد سكان المدينة 281.764 نسمة.

بما تتميز نيورك؟..

نيوارك مميزة للعديد من الأسباب ، بدءًا من تاريخها الذي يرجع إلى القرن السابع عشر.

نيوارك هي واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة ، تضم المدينة أيضًا أحد أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة ولديها عدد كبير من مقرات الشركة ومؤسسات التعليم العالي المعروفة على مستوى البلاد.

تاريخ نيوارك..

نيوارك هي واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة. استوطنها المتشددون لأول مرة في عام 1666. في عام 1693 ، تم تعيينها كمدينة. لم يتم دمجها كمدينة حتى عام 1836.

معلومات حول السكان..

أكبر فئة عمرية في المدينة هي الفئة العمرية من 25 إلى 44 عامًا ، والتي تشكل ما مجموعه 31.9 ٪ من السكان.

أكثر من ربع السكان تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وأكثر من 8٪ هم 65 عامًا أو أكبر.

متوسط ​​عمر نيوارك هو 32.3. هناك تركيز أعلى للإناث من الذكور.

يعيش حوالي 22٪ من سكان نيوارك تحت خط الفقر الفيدرالي.

على الرغم من إعادة الحيوية ، لا يزال الفقر يمثل مشكلة وقد أدى إلى انتقال السكان إلى مناطق أخرى ، مما أدى إلى خسائر سكانية.

النمو السكاني في نيوارك..

شهدت نيوارك نموًا سكانيًا خلال القرن التاسع عشر حتى الثلاثينيات.

ومع ذلك ، تم تسجيل الخسائر في عدد السكان خلال تعداد عام 1940. ساهمت التوترات العرقية في مزيد من الخسائر على مر السنين ، حيث انخفض عدد السكان من أكثر من 442000 في عام 1930 إلى أكثر من 281000 اليوم.

المراجع..

المصدر:من هنا

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق