السياحة في هولندا

تكلفة السياحة في هولندا .. “بلد الورود” الأعلى تكلفة بين شيقيقاتها الأوروبيات

بالرغم من ارتفاع الأسعار حيث جاءت هولندا في قائمة الـ10 دول الأكثر تكلفة في السفر والسياحة، وذلك وفقاً لعدة عوامل منها أسعار تذاكر الطيران وتكلفة الإقامة وأسعار المواصلات والمعيشة بهذه البلد وأسعار البنزين بالإضافة إلى القوة الشرائية للعملة المحلية، إلا أنها مازالت الأكثر جاذبية للعديد من الأفراد بالعديد من الدول، ونقدم لك مجموعة عناصر للتعرف على تكلفة السياحة في هولندا قبل التخطيط إلى رحلتك.

تكلفة السياحة في هولندا

تعتمد تكلفة السياحة في هولندا على برنامج الرحلة الذي تتبعة ونوعية السكن الذي تختاره، ففي هولندا يمكن أن تصل تكلفة رحلتك إلى 100 يورو بدون تذاكر طيران أو إلى 1000 يورو بدون تذاكر أيضاً، وذلك وفقاً لتاريخ السفر واستخدامك الشخصي لوسائل المواصلات والمطاعم والفنادق وغيرها من وسائل الترفيه، حيث يمكنك استئجار شقة لمدة أسبوع بـ150 يورو بدلاً من الإقامة بفندق.

تكلفة السياحة في هولندا
تكلفة السياحة في هولندا

تذاكر السفر إلى هولندا

بالرغم من امتلاك هولندا لـ12 مطاراً إلى أنه من الصعب جداً أن تجد تذاكر طيران رخيصة إلى هولندا بصفة عامة وعاصمتها أمستردام بصفة خاصة؛ وعند حساب تكلفة السفر إلى هولندا يجب عليك أن تقارن بين أسعار الشركات والعروض التي تقدمها إلى جانب معرفة أن أسعار التذاكر خلال فصول الربيع والشتاء والخريف تكون أرخص من أسعارها فترة الصيف وخاصة من شهر يونيو وحتى شهر أغسطس، كما أنه يمكنك السفر إلى السويد أولا كترانزيت؛ فهى أرخص من هولندا كما أنها قريبة منها؛ ثم الإنتقال إلى هولندا عبر SAS أو KLM، وهو ما سيساعدك على تقليل نفقاتك.

إقرأ أيضاً : أفضل خطوط الطيران الأوروبية الاقتصادية وكيفية التعامل معها

تأشيرة السفر إلى هولندا

هولندا هى إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي يمكنك السفر إليها بتأشيرة شينجن؛ وبعض دول الخليج تسافر إليها بدون فيزا ويمكنك الرجوع إلى السفارة الهولندية ببلدك للتأكد من ذلك، وللحصول على تأشيرة شينجن هولندية يجب عليم أن تتقدم للسفارة، وحجز موعد للمقابلة، وتقديم الأوراق الآتية حجز تذكرة الطيران، كشف حساب بنكي عن آخر 6 أشهر، حجز فندق،  صورة شخصية مقاس 4*3 ذات خلفية بيضاء، صورة من الباسبور الذي تتجاوز المدة المتبقية لانتهاؤة 6 أشهر وبه صفحتين فارغتين على الأقل، وفي حالة إقامتك بدولة غير بلدك يجب أن تقدم صورة الإقامة، بالإضافة إلى جواب عمل، أما إذا كنت من أصحاب الشركات يجب عليك تقديم البطاقة الضريبية والسجل التجاري.

الإقامة في هولندا

يفضل أن تحجز فندقك قبل الوصول نظراً لصعوبة إيجاد فندق بسعر رخيص وجيد وخاصة في فترة الموسم، ومن المعروف أن متوسط تكلفة الإقامة في فندق في هولندا ليلة واحدة تصل إلى نحو 137.50 دولار، ويمكن أن تصل تكلفة السكن من 80 إلى 170 يورو لنحو 10 أيام، وعند حسابك تكلفة السياحة في هولندا فإننا نرشح لك 3 فنادق للحجز بأحدهم؛ الأول، فندق rnHotel De Paris فهو يتميز بانخفاض تكلفته، الثاني؛ فندق Banks Mansion وهو جيد ويعد أفضل من الأول، أما الاختيار الثالث فهو المفضل عند العائلات وهو Amstrdam House Hotel Eureka.

كما نقدم لك أسعار الفنادق وفقاً لعدد النجوم مما قد تساعدك عن حساب تكلفة السفر إلى هولندا؛ فسعر فندق 5 نجوم بهولندا يصل إلى 252 دولار، بينما الفندق 4 نجوم يكلف 113 دولار، أما الفندق 3 نجوم يكلفك 90 دولار، والفندق نجمتين 81 دولار والنجمة الواحدة 74 دولار، أما النزل في هولندا فيبلغ سعره 45 دولار.

الإقامة في هولندا - تكلفة السياحة في هولندا
الإقامة في هولندا – تكلفة السياحة في هولندا

إقرأ أيضاً : معلومات عن أفضل قطارات أوروبا ومواقع الحجز

الطعام في هولندا

يعد الطعام أحد متطلبات أي رحلة وعند حسابك تكلفة السياحة في هولندا التقديرية يجب أن تضع في اعتبارك أن الثقافة الهولندية تختلف عن الثقافة العربية والإسلامية ولذلك يجب عليك التاكد من مكونات الأطعمة التي تتناولها، واحذر عند شراء الحلوى بصفة خاصة فبعضها يحتوى على مواد مخدرة قد تضرك أنت وأطفالك والأفضل أن تسأل البائع وتتأكد من خلوها من المخدرات.

وعند حساب تكلفة السياحة في هولندا؛ اعلم ان سعر وجبة الطعام غير المكلفة في هولندا يبلغ نحو 18 دولار للفرد الواحد، أما الوجبة المقدمة لشخصين أو ثلاثة فيصل سعرها إلى 71 دولار، في حين يصل سعر زجاجة الكولا في المطعم نحو 2.6 دولار، بينما تكلفك زجاجة المياة المعدنية بالمطعم 2.1 دولار، وننصحك باستخدام المياة الموجودة في الصنبور وخاصة أن أوروبا تمتلك نظام مياة صحية ونظيفة كما أنها ستساعدك على تقليل نفقاتك.

أما عن أسعار المواد الغذائية في السوبر ماركت والمحلات؛ فتجد أن زجاجة الحليب تصل إلى 1.1 دولار، بينما رغيف الخبر يعادل 1.4 دولار، أما سعر البيضة فيتراوح بين 1.8 دولار و3.1 دولار، أما الفاكهة كالتفاح والموز وغيرها.. فتتراوح أسعارها بين 1.2 دولار و3.5 دولار، ولتقليل نفقاتك يفضل أن تشتري مستلزماتك من المحلات وإعداد وجبتك في الفندق أو النزل أو الشقة التي قمت باستئجارها.

إقرأ أيضاً : مدن هولندا الريفية من الريف الهولندي الذي لن تقع عيناك على أجمل منه

الخدمات في هولندا

ترتفع تكلفة الخدمات في هولندا عن مثيلتها بالولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تصل إلى 10%، فإيجار غرفة نوم واحدة في هولندا بوسط المدينة يتراوح بين 708 دولار و1.6 ألف دولار، بينما أما خارج المدينة فتتراوح أسعارها بين 486 دولار و1.1 ألف دولار.أما بخصوص أسعار الكهرباء والمياة والتدفئة والقمامة في هولندا فهي تتراوح بين 118 دولار و259 دولار لشقة مساحتها 85 متر مربع، كما أن اسعار الإنترنت لكبل ADSL تتراوح بين 24 دولار و53 دولار.

المواصلات في هولندا

يمكنك التنقل عبر الدراجات الهوائية فهي المفضلة لدى الشعب الهولندي؛ فإلى جانب أنها أرخص وسيلة نقل إلى أنها توفر لك متعة التعرف على البلد ومعالمها وشوارعها بحرية، وخاصة أنها توفر طرق وممرات خاصة بالدراجات بمعظم الشوارع الرئيسية والداخلية فهى الوسيلة الأكثر شعبية هناك.

أما في حالة اختيارك للتنقل عبر الترام أو القوارب أو الحافلات، فهى مرتفعة التكلفة بعض الشيء حيث تصل سعر تذكرة الذهاب إلى 3.7 دولار، أما الاشتراك الشهري ويكون مخصص للطلبة الوافدين فيصل إلى 103 دولار شهرياً.

أما في حالة رغبتك باستئجار سيارة أجرة “تاكسي” فهى تكلفك 2.8 دولار عن كل كيلو متر و34 دولار عن كل ساعة انتظار، ولا ننصحك باستئجار سيارة للتنقل بها في هولندا خاصة أن أسعار البنزين بهولندا تصل إلى 8.80 دولار للجالون الواحد مما وضعها في الترتيب الثالث للدول الأكثر ارتفاعاً لأسعار الوقود.

المواصلات في هولندا - تكلفة السياحة في هولندا
المواصلات في هولندا – تكلفة السياحة في هولندا

أسعار الترفية في هولندا

عند التخطيط لرحلتك حاول ان تتجنب وسائل الترفية التقليدية خاصة أن  تكلفة السفر إلى هولندا أكبر بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، حيث تجد أن تذكرة الدخول إلى السينما تصل إلى 10 يورو، وكذلك متوسط وجبة الطعام بمطاعم الوجبات السريعة تصل إلى 10 يورو أما كوب الكابوتشينو بأحد المقاهي فيصل إلى 2.5 يورو.

أما بخصوص الطبيعة في هولنداً؛ فاعلم أن الفترة بين شهري أبريل ومايو تتميز بأنها موسم الورود في هولندا ويمكنك التمتع بالمناظر الخلابة، كما يمكنك التمتع بالعمارة الخلابة في أمستردام ومدينة دلفت إلى جانب المنازل المعلقة والمقلوبة بمدينة روتردام ، ولا تنسى زيارة مدينتي جيروثرون ولاهاي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق