التسوق يعتبر أحد الوسائل الترفيهية التي تضفي متعة خاصة على الرحلة السياحية إلى جانب أهميتة في الحصول على تذكار لك ولمعارفك نقدم لك في هذا المقال أفضل أسواق مودانيا وأشهرها، تلك المدينة التركية الساحلية الرائعة.

أسواق مودانيا بورصة

أندلس مول

في منطقة AhmetYesevi Mh/Nilüfer؛ على الطريق المؤدي إلى مودانيا بشارع Sanayi Cd تجد أحد أسواق مودانيا “أندلس مول” الذي تم افتتاحه عام 2015، ويضم المول عدد من محلات الماركات العالمية إلى جانب الماركات التركية والمقاهي والمطاعم ويمكنك الوصول إلية بواسطة المترو ومحطة إيميك Emek هي الأقرب للمول.

أوزديليك مول

كما تصلك محطة مترو ايميك بفرع  لأحد أشهر مولات تركيا التجارية مول “أوزديليك” الذي يقع في شارع Nilüfer Cd بمنطقة Geçit/Osmangazi بجوار فندق هيلتون على الطريق المؤدي إلى مودانيا.

إقرأ أيضاً : قرية جوليازي بورصه .. القريبة من مودانيا

سوق الأحد

ننصح محدودي الميزانيات وخاصة من سكان الشقق والنزل بدلا من الفنادق بزيارة البازارات الأسبوعية ففي مودانيا يوجد “سوق الأحد” لشراء احتياجاتهم من فواكه وخضار وعسل ومنتجات زراعية يجلبها الفلاحون إلى المدينة، كما أنه يضم المنتجات الحيوانية والاحتياجات المنزلية والملابس بأسعار زهيدة.

سوق الأحد
سوق الأحد

كورو بارك مول

يوميا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً يفتح مول كورو بارك أبوابة للزوار منذ افتتاحة عام 2007، مما صنفه كواحد من الأكبر 15 مركز تسوق في تركيا، يتميز المول بأنه يمتلك أطول واجهه على شارع رئيسي، حيث تم بناء المول على مستوى 3 طوابق، أحدهم مخصص لانتظار السيارات حيث يتسع لـ2.500 سيارة، أما الطابقيين الأخريين فهما مخصصان للمتاجر.

يضم كورو بارك مول تشكيلة متنوعة من الماركات العالمية والمحلية، حيث تستحوذ العلامات التجارية الوطنية على 51% من العلامات الموجودة بالمول، بينما تستحوذ العلامات التجارية الدولية على 46%، في حين تصل نسبة العلامات التجارية المحلية إلى 3% فقط، كما يضم المول 9 قاعات سينما ومنطقة مخصصة للعب الأطفال وحديقة ترفيهية إلى جانب هايبر ماركت مقام على مساحه تصل إلى 12 ألف متر مربع.

ويعد كورو بارك مول واحداً من أشهر أسواق مودانيا حيث يقع على بعد 9 كيلو متر من مودانيا بورصة، ويمكنك الوصول إليه بواسطة المترو حيث تعد مطة كورو بارك Korupark هى الأقرب للمول.

كورو بارك مول
كورو بارك مول

إقرأ أيضاً : الأماكن السياحية في مودانيا .. الهواء النقي والطبيعة الخضراء والمياه الصافية أبرز عوامل جذب الزوار إليها

أسواق بورصة القريبة من مودانيا

تبتعد مودانيا عن بورصة بنحو 32 كيلو متر مما يستغرق نحو نصف ساعة بالسيارة، لذلك لا تفوت زيارة أسواق بورصة عند زيارة “مودانيا وخاصة الأسواق التقليدية منها؛ أبرزها: Silk Bazaar السوق الأخضر، حيث يتكون من 3 طوابق مخصصة لبيع أجود أنواع الحرير وأفضلها فهو يعرض منتجات لا تقاوم من مفارش الطاولات وروب الحمام والمناشف وشراشف غرف الأطفال وغرف النوم إلى جانب ركن خاص بالهدايا بما يحتوية من خشبيات وأنتيكات وتعليقات وركن آخر خاص بالفضيات.

ولا تنسى زيارة Koza Hani سوق الحرير المسقوف؛ تشتهر مدينة بورصة بأنها “مدينة الحرير” ولذلك تجد أن سوق الحرير يخصص جزء لبيع منتجات الحرير، إلى جانب وجود الملابس المتنوعة، أما إذا كنت من محب التاريخ فلا تفوت فرصة زيارة Covered Bazaar السوق المسقوف؛ حيث تجد منتجات الذهب والملابس المتنوعة وكذلك محلات الصرافة، ومن نصائح السفر إلى بورصة لا تشتري من السوق المسقوف شيء وخاصة إذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة؛ لأنه مشهور بأن أسعاره مضاعفة عن الموجود بالمحلات خارجه والتي تجد بها نفس نوع البضاعة، كما انها تحتوي على سوق مشابة لسوق الأحد في مودانيا وهو سوق الثلاثاء.

أسواق بورصة القريبة من مودانيا - أسواق مودانيا
أسواق بورصة القريبة من مودانيا – أسواق مودانيا

إقرأ أيضاً : اشهر الماركات التركية للملابس

العلامات التجارية التركية

يفضل السياح عند زيارتهم أي بلد شراء المنتجات المحلية التي تعبر عن البلد وخاصة أنها تعتبر تذكار لرحلتهم إلا أن تركيا تتميز بوجود عدد من الماركات المحلية التي وصلت إلى العالمية وبالتالي يمكنك شراؤها وأنت هناك بسعرها الأصلي قبل إضافة مصاريف الشحن والنقل والجمارك، ومن أشهر الماركات التي تجدها في ولاية بورصة ماركة LC Waikiki ال سي واكيكي للأزياء والتي تجاوزت مبيعاتها 3 مليار جنيه نتيجة جودة منتجاتها واحتشامها إلى جانب العروض التي تقدمها للجمهور.

أما عشاق السفر سيجدون طلبهم من منتجات تناسب رحلاتهم لدى مجموعة Collezione التي تمتلك أكثر من 500 متجر منتشرة بجميع أنحاء تركيا، أما الاكسسوارات النسائية والحقائب فننصحك بشرائها من ماركة HOTİÇ وخاصة أنها تتميز بالجودة والعصرية واعتمادها على الجلود الطبيعية، أما ماركة Ipekyol فهي مخصصة للأزياء النسائية، في حين تجد ماركات لكلا الجنسين أبرزها Vakko.

-----------

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *