تونس

السياحة في تونس العاصمة .. رحلة إلى المدينة ” العتيقة ” أجمل مدن تونس الخضراء …

السياحة في تونس العاصمة ..عزيزى السائح تونس العاصمة تمنحك الراحة والاسترخاء لما تتميز به من شواطئ رملية رائعة وجبال بالإضافة إلى حضارتها العريقة، ويقدم لك مرتحل أهم الأماكن السياحية بتونس العاصمة فى هذا المقال..

السياحة في تونس العاصمة

تعرف على .. أفضل أوقات الزيارة للسياحة في تونس العاصمة ..

تعرف على .. أفضل أوقات الزيارة للسياحة في تونس العاصمة ..
تعرف على .. أفضل أوقات الزيارة للسياحة في تونس العاصمة ..

تمتاز تونس العاصمة  بمناخ البحر الأبيض المتوسط ففصولها الأربعة رائعة ومناسبة للزيارة فى أى وقت , فالصيف معتدل رطب على المناطق الساحلية وحار جاف فى المناطق الصحراوية  أما الشتاء فمعتدل وأفضل وقت لزيارة تونس فى الفترة من أكتوبر إلى مايو حيث تتراوح درجات الحرارة بين 12-27 درجة مئوية وذلك لتجنب الأجواء الحارة كما تشهد شهور الربيع ذروة الموسم السياحى بسبب زيادة عدد السياح الراغبين فى الأسمتاع برؤية مدينة الياسمين حيث الزهورالتى تملأ الشوارع والميادين والذهاب لسفارى فى الصحراء فى هذا الوقت المعتدل وننصحك عزيزى السائح بقضاء أسبوع فى مدينة الياسمين أما إذا كنت ترغب فى قضاء أجازة الصيف على الشواطى الرملية الجميلة وحضور المهرجانات الرائعة فعليك بالسفر فى الفترة من يونيو إلى سبتمبر .

إقرأ أيضاً : اماكن سياحية في سوسة في تونس “الجوهرة التونسية”..

دليلك لأهم الأماكن السياحية في تونس العاصمة ..

دليلك لأهم الأماكن السياحية في تونس العاصمة ..
دليلك لأهم الأماكن السياحية في تونس العاصمة ..

السياحة في تونس العاصمة..تضمن لك قضاء رحلة مميزة، فعلى الرغم من صغر مدينة تونس، إلا أنها نجحت فى أن تصبح واجهة رئيسية لآلاف السياح كل عام فهى غير مكلفة ومناسبة للرحلات الشبابية والعائلية لأنها تجمع بين الأماكن الطبيعة الخلابة والمبانى التاريخية العريقة وتجمع بين الحاضر والماضى ومن خلالها تستطيع معايشة الحضارات المختلفة  وإليك أهم هذه الأماكن السياحية:

* ” المدينة العتيقة” هى الجزء القديم من مدينة تونس وتقع فوق ربوة على البحر وتشهد توافد عدد كبير من السياح .

* ” جامع الزيتونة ” من أقدم مساجد الوطن العربى وأول جامعة فى العالم الاسلامى وأشهر المعالم السياحية بتونس ويتميز بأجوائه الهادئة التى تبعث السكينة فى النفس إلى جواره توجد ” المدرسة السليمانية ” فهى من المعالم التاريخية للعصر العثمانى فى تونس وتنظم بها الندوات والمؤتمرات فى المجالات الطبية والحفاظ على الصحة .

* إذا أردت التنزه وتناول فنجان من الشاى فى أحد المطاعم فإن ” ساحة القصبة ” هى المكان الأنسب وشهدت هذه الساحة على الثورات التونسية والإعتصامات فى البلاد .

* ولا يفوتك زيارة المتاحف التى تملأ المدينة  مثل متحف ” بارو” الذى يعرض لوحات الفسيفساء الرومانية و يرجع  تاريخها إلى ما قبل الميلاد بالإضافة إلى وجود مقهى به يمكن الإستراحة وتناول شئ به , متحف “مدينة تونس “ للتعرف على تاريخ المدينة المعمارى والثقافى منذ نشأتها إلى وقتنا الحالى كما يوفر وثائق ومعلومات تهم الباحثين , متحف ” الحركة الوطنية “ الذى يشهد على فترة النضال ضد الإستعمار الفرنسى للبلاد ومتحف “السينما” الذى يعرض تاريخ السينما وتطورها .

تعرف على ..أجمل قصور تونس العاصمة..

تعرف على أجمل قصور تونس العاصمة..
تعرف على أجمل قصور تونس العاصمة..

السياحة في تونس العاصمة..لا تكتمل دون زيارتك لقصورها، وللتعرف على تاريخ المدينة لا يفوتك زيارة قصورها التى ستشعرك بأن الزمن عاد للوراء ومن أهم قصور المدينة العريقة  قصر”دار بن عبد الله” فهو متحف يحتوى على نقوش وزخارف أندلسية وإيطالية.

قصر ” دار الأصرم “  التى تعد زخارفها مزيج بين نمطين العثمانى والاندلسى وإن كنت من محبى الموسيقى فالدار تنظم حفلات موسيقية وندوات شعرية بهدف نشر الثقافة .

قصر “دار باش حامبة” فهو متحف يضم أعمال من الطين النضيج وعروض لأزياء تقليدية ومعارش رسم وندوات شعرية وثقافية .

قصر ” دار حسين “ فهى مقر للمعهد الوطنى للتراث .

*متنزهات تونس العاصمة..وقضاء أسعد الأوقات..

*متنزهات تونس العاصمة..وقضاء أسعد الأوقات..
*متنزهات تونس العاصمة..وقضاء أسعد الأوقات..

– إن كنت من محبى الطبيعة فإذهب إلى منتزه ” البلفيدير” للتنزه بين أشجار الزيتون ,النخيل والصنوبر وغيرها من الأنواع ويمكنك مشاهدة العديد من الطيور والحيوانات داخل حديقة للحيوانات بالمنتزه .

– لقضاء وقت ممتع وتناول وجبة طعام على ضفاف بحيرة فعليك بزيارة ” بحيرة تونس “ التى تبعد عن وسط المدينة عشرة دقائق وتمتاز بالهدوء بعيدا عن ضوضاء المدينة كما تحيط بالبحيرة أماكن ترفيهية للعب يمكنك زيارتها وممارسة الألعاب مع عائلتك او أصدقائك وأشهرها “غولدن بولينغ” و“بولينغ البحيرة” كما تتوافر بجانب البحيرة العديد من المحلات التجارية مثل نجمة البحيرة وقصر البحيرة إلى جانب المطاعم والمقاهى ولا تنسى ممارسة رياضة المشى على ضفاف البحيرة .

– إذهب مع أطفالك إلى مدينة الألعاب “تونس الأرض السعيدة ” لتجربة الألعاب المائية وغيرها من وسائل الترفيه .

*أماكن سياحية ..لا تفوتك زيارتها بمجرد وصولك لـ تونس العاصمة..

*أماكن سياحية ..لا تفوتك زيارتها بمجرد وصولك لـ تونس العاصمة..
*أماكن سياحية ..لا تفوتك زيارتها بمجرد وصولك لـ تونس العاصمة..

” تربة الباي بتونس “ عبارة عن مقبرة لكبار الدولة الحسينية فى الفترة من 1705 الى 1957 وتتأثر الزخارف به بالنمط الإيطالى ممزوجا بالنمط العثمانى .

” كاتدرائية مدينة تونس “ كنيسة الرومان الكاثوليك فى تونس وتوجد بساحة الاستقلال فى شارع الحبيب بورقيبة .

– لتنتقل من عالمنا إلى عالم رائع من الخرافة إذهب إلى ” باب البحر “ وهو أحد أبواب المدينة العتيقة بنى عام 1860 على شكل قوس  وقال البعض أن سبب تسميته بذلك هو أن مياه البحر كانت تصل له ولكن حقيقة تسميته أنه فى اتجاه البحر وكان جزء من السور الذى يحيط بمدينة تونس ولكن تهدم السور ويمتلأ محيط باب البحر بمحالات العطور والصناعات اليدوية والملابس فتستطيع شراء الهدايا التذكارية التى تعبر عن المدينة العريقة ويمكنك الفصال فى الأسعار لتصل إلى السعر الذى يرضيك .

– لشراء العطور والاكسسوارات والهدايا المختلفة التى تعبر عن الثقافة التونسية قم بزيارة ” سوق العطارين “ فهو من أشهر أسواق المدينة القديمة فى تونس ويذهب إليه ألاف السياح لشراء احتياجاتهم .

” شارع الحبيب بورقيبه “ أهم شوارع مدينة تونس والشاهد على الثورة التونسية والتاريخ الحديث واستقلال البلاد فتمتز واجهات المبانى به بالتأثر بالطابع الأوروبى حيث يشبه شارع الشانزلزيه في فرنسا وتحاوطه الأشجار من جوانبه وتتوافر به المطاعم والمراكز التجارية الكبيرة والفنادق .

– ولا تنسى دخول “المسرح البلدي بتونس “ فهو أهم مسارح تونس العاصمة ويوجد فى شارع الحبيب بورقيبه .

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق