Booking.com

افكار فعاليات لشهر رمضان ، شهر رمضان ، شهر مميز ومقدس عند المسلمين ، ويقدم لك مرتحل ، أفكار لفاعليات هذا الشهر الكريم ، وذلك بالتفصيل فى التقرير التالى .

افكار فعاليات لشهر رمضان ..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

رمضان شهر مقدس لجميع المسلمين وينتظره الجميع في جميع أنحاء العالم ، مع وصول شهر رمضان ، نكتشف أفكارًا جديدة لتزيين بيوتنا وشوارعنا التي تحيي ذكرى الشهر الكريم.

يتم تزيين الشوارع والمتاجر والمنازل بالإضاءة والفوانيس وبعض أنواع ورق الزينة على مدار الشهر.

من صنع الفوانيس الورقية في رمضان ، إلى رسم أقمار الهلال والنجوم على الجدران ، وأكثر من ذلك بكثير ، يمكنك إعداد منزلك بسرعة لإستقبال رمضان.

أفكار ديكورات رمضان..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

يمكنك استخدام لافتات لتزيين الباب الأمامي الخاص بك أيضا ، خلال الأيام العشرة الأخيرة ، يمكنك تغيير زينة شعار رمضان لديكورات العيد حيث يبدأ الترقب للعيد.

الأضواء تجلب جوا من البهجة في بعض الدول الإسلامية مثل مصر أو المغرب ، تستخدم الفوانيس للترحيب برمضان.

ضع بعض فوانيس الزينة في جميع أنحاء منزلك والتي تضيء بشموع الأنوار الكهربائية.

مأكولات تشتهر بها رمضان..

التمور هي عنصر أساسي في رمضان والفطر عن طريق تناول التمر هى سنة محببة لدى المسلمين ويحرصون على إتباعها بإستمرار.

العد التنازلي حتى العيد..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

واحدة من ملذات رمضان هي ترقب العيد ، يمكنك تتبع عدد الأيام المتبقية حتى العيد مع مخطط العيد للعد التنازلي! اجعل العائلة متحمسة لوصول العيد من خلال تتبع الأيام التي تتابع هذه الأداة.

يمكنك أيضًا إعداد الأوراق الجميلة للترقب بقدوم العيد ، وعرضها على مدار الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان لتشجيع الترقب.

عادات وتقاليد مرتبطة بشهر رمضان..

بالنظر إلى أن رمضان يمتد إلى العديد من الأمم والثقافات ، قد تختلف العادات من أسرة إلى أخرى ، وتخفي بعض الأسر هدية العيد ليكتشفها الأطفال في يوم العيد وتكون عبارة عن هدية مادية وكما نسميها “العيدية”.

الفوانيس الصغيرة ..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

تحرص الأسر على شراء الفوانيس الصغيرة التى تباع في مجموعة مكونة من ست قطع ، هذه الفوانيس المصغرة الثلاثية الأبعاد الرائعة والمثيرة مثالية لإستقبال الأطفال والأهل والأٌقارب في رمضان ، ويمكن استخدامها لتزيين المدخل .

صناعة الصناديق الورقية..

هذه الصناديق المميزة تكون مصنوعة من الورق المصنوع يدويًا ومرسومة بتصميمات جميلة ، كما أن الخيط الذهبي المرفق مسبقًا يجعل من السهل تعليقها سريعًا ، ويمكنك أن تضع بها المكسرات والشوكولاتة والهدايا الصغيرة التى يحبها الأطفال ، وبجانيها يمكن تعليق البالونات ذات الألوان المبهجة وبجانبها هلال رمضان ، وهى مثالة لتزيين مساحة كبيرة مثل مداخل العمارات .

لافتة رمضان..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

إن لافتة تحمل عبارة “رمضان مبارك” هي إحدى أبسط الطرق لملىء منزلك بمشاعر رمضانية جميلة ، هناك الكثير من اللافتات الرمضانية القابلة للطباعة على الإنترنت ، بحيث يمكنك دائمًا القيام بذلك بنفسك.

وبجانب اللافتة قم بتعليق الحبال التى تضم النجوم المعدنية والفوانيس الصفيرة وإحرص على أن يكون الحبل طويلا .

الفوانيس الورقية..

ويمكن إشراك الأطفال في احتفالات رمضان عن طريق مساعدة الكبار فى صناعة الفوانيس الورقية المميزة ، ويتم التزيين بالأحجار الكريمة ووضع الحلويات داخل الفوانيس ، كما يمكن تلوينها بالألوان المبهجة.

رمضان وموسم “العزومات” ..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

رمضان يشتهر بكونه شهر الكرم ، فغالبا ما تجد العزومات فى كل منزل ، وهو وقت مثالى لتجمع الأسرة الكبيرة ، ومقابلات الأهل والأًصدقاء ، سواء أصدقاء العمل أو الدراسة ، كما يتم تنظيم موائد الإفطار فى أماكن العمل ، وهناك عادة لن تختفى مع مرور الزمن ، وهى تبادل الحلوى والأطباق مع الجيران وبعضهم البعض .

مشاركة الأطفال بالصيام..

افكار فعاليات لشهر رمضان
افكار فعاليات لشهر رمضان

حتى ولم يتثنى للطفل الصيام طوال اليوم ، فيمكنه الإمتناع عن الطعام لوقت الظهيرة مثلا ، ويتم تناول الوجبة الأساسية عند أذان المغرب مع تجمع الأسرة بالكامل حتى يشعر الجميع بلذة فطار رمضان وقدسية هذه الشهر .

كما يمكن مشاركة الإطفال فى الإحتفال برمضان ، عن طريق تزيين الغرف الخاصة بهم ، وترتيب وتجهيز السفرة مع الأم وقت الإفطار ، وإحضار العصائر لمائدة الإفطار .

أيا كان ما تفعله ، فإن خلق عاداتك الخاصة طوال هذا الشهر يساعد على تعميق امتنانك لهذا الشهر الخاص وتنتج أجواء احتفالية يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها.

المراجع..

المصدر:من هنا


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *