تونس

تكلفة السياحة في تونس .. المصاريف الشخصية هى المحدد الرئيسي للتكلفة

احتلت دولة تونس المركز الثالث بقائمة دول شمال أفريقيا الأكثر تكلفة بالمعيشة 2017، حيث جاءت الرباط بالمركز الأول وتلتها الجزائر بالمركز الثاني أما القاهرة فجاءت بالمركز الرابع، وإذا كنت من محبي السفر إلى تونس نتمنى أن يساعدك هذا المقال على حساب تكلفة السياحة في تونس وتحديد ميزانيتك.

تكلفة السياحة في تونس

تتوقف تكلفة السفر إلى تونس على البرنامج الذي ستتبعه في رحلتك وشركة السياحة التي ستشتري منها التذاكر، حيث يمكنك الاتفاق على كل من التذاكر والإقامة من خلال الشركة او منقطعة إلى جانب وسيلة المواصلات التي ستتبعها بالأراضي التونسية، كما يمكنك الحجز بدون مكاتب السياحة.

تكلفة السفر إلى تونس
تكلفة السفر إلى تونس

تذاكر الطيران إلى تونس

تضم تونس 7 مطارات منتشرة في 7 مدن تونسية، ولم يعد الحصول على تذكرة طيران إلى تونس منخفضة التكلفة أمر صعب كما في السابق، ويرجع السبب إلى أن عدد كبير من شركات الطيران تقدم رحلات إلى تونس سواء بشكل مباشر أو ترانزيت في احدى الدول الأوروبية مثل شركة الطيران التركية وشركة الطيران الفرنسية، والتي تقدم عروض لجذب المزيد من العملاء إلى جانب اختلاف الأسعار من موسم إلى آخر ويعتبر فصل الشتاء هو الموسم الأفضل للحصول على تذاكر السفر إلى تونس وخاصة أنه بعيد عن الموسم السياحي في أشهر فصل الصيف.

يصل متوسط أسعار تذاكر الطيران إلى تونس بين 400 دولار و800 دولار تختلف وفقاً للبلد أو الشهر الذي ستسافر فيه تصل إلى ذروتها في شهر يونيو وتتراجع الأسعار في شهر أكتوبر، كما يعد السفر إلى تونس من بيروت الأرخص مقارنة بدبي والرياض حيث تتراوح بين  550 دولار و390 دولار، وبمقارنة بين الرياض وجدة فنجد أن السفر إلى تونس من الرياض تصل تكلفك إلى 290 دولار في حين تصل إلى 501 دولار في حالة السفر من جدة إلى تونس.

إقرأ أيضاً : السياحة في تونس العاصمة .. 

تأشيرة السفر إلى تونس

يعفى مواطنى 72 دولة من الحصول على تأشيرة السفر إلى تونس لمدة 90 يوماً أبرزهم الجزائر والبحرين وفرنسا والمجر والسعودية والمغرب وألمانيا وليبيا والكويت والإمارات وقطر والمملكة المتحدة، في حين يعفى الحاملين لجوازات السفر الدبلوماسية من نحو 14 دولة من الحصول على تأشيرة أبرزهم مصر والصين وسوريا وإندونسيا، كما يمكن لمواطني استراليا وجنوب أفريقيا الحصول على تأشيرة فور وصولهم إلى تونس لمدة شهر.

بينما تسمح تونس لمواطني 16 دولة بالسفر إليها دون تأشيرة بشرط الحجز بفندق يضمن الإقامة ويكون حجز الرحلة السياحية لدى وكالة سفر تونسية، وبصفة عامة تصل تكلفة تأشيرة المرور 12 دولار والتي تسمح لك الإقامة لمدة 7 أيام، أما تأشيرة الدخول فتكلفك 45 دولار وهى تسمح لك بالإقامة في تونس لمدة 90 يوماً، ويمكن الحصول عليها من القنصيلة التونسية في بلدك.

تكلفة الإقامة في تونس

ترتفع أسعار الفنادق في تونس نوعاً ما؛ حيث يصل متوسط تكلفة الفندق الـ4 نجوم إلى 100 دولار يومياً أي بما بعادل 700 دولار للأسبوع، وإذا كانت رحلتك بغرض المتعة والاسترخاء او حتى قضاء فترة شهر العسل، يعتبر شهر أبريل هو الأنسب لقضاء شهر العسل في تونس وخاصة انه لا يعد من أشهر الموسم السياحي الذي يبدأ مع بداية فصل الصيف.

وللتعرف على أسعار الفنادق التونسية عند حساب تكلفة السياحة في تونس ؛ فاعلم أن سعر الليلة بالفندق 5 نجوم تصل إلى 134 دولار، بينما الـ3 نجوم تصل إلى 57 دولار أما الفندق نجمتين 37 دولار والنجمة الواحدة 22 دولار، في حين يصل سعر النزل في تونس إلى 27 دولار.

ونرشح لك أحد أفضل البرامج التي تمكنك من قضاء رحلة ممتعة، وذلك عبر قضاء يومين بفندق بمنطقة قمرات بضواحي العاصمة تونس، ويوم في الحمامات وآخر في سوسة بمنطقة القنطاوي ويوم في طبرقة، كما يمكنك قضاء يوم في جزيرة جربة الممتعة، يمكنك مقارنة الأسعار بين 147 فندق تونسي على  موقع تريفاجو و60 فندق على موقع بوكينج.

الإقامة في تونس - تكلفة السفر إلى تونس
الإقامة في تونس – تكلفة السفر إلى تونس

المواصلات في تونس

تتميز تونس بإمكانية الإنتقال داخل مدنها سيراً على الأقدام مما يساعدك على التعرف على معالم المدينة وشوارعها وعمارتها من مساجد ومباني قديمة بالإضافة إلى ساحات بيع الرقيق القديمة مما سيساعدك على تخفيض نفقاتك ، أما في حالة الإبتعاد عن مركز المدينة فيمكنك استخدام الحافلات أو المترو واللاتي تتراوح أسعار تذاكرهم بين 0.19 دولار و0.32 دولار.

كما يمنك التنقل بواسطة سيارة خاصة مستأجرة من المطار أو مكاتب متخصصة لذلك، وخاصة أن أسعار الوقود منخفضة هناك حيث تتراوح أسعار الوقود والبنزين في تونس بين 0.61 دولار 0.71 دولار، في حين تبدأ تعريفة التاكسي من 0.18 دولار، وتعريفة الكيلو متر إلى 0.32 دولار، أما ساعة الإنتظار فتتراوح بين 4 دولار و10 دولار .

أما في حالة التنقل من مدينة إلى أخرى يمكنك استخدم اليواج وهو عبارة عن سيارة 8 راكب، ومن مميزات ركوب اليواج أنها تعطيك الفرصة للاستمتاع بجمال الطريق من مدينة إلى أخرى.

إقرأ أيضاً : اماكن سياحية في تونس سوسة .. 

تكلفة الطعام في تونس

يمكنك تناول الطعام في المطاعم المحلية أو مطاعة الوجبات السريعة العالمية، وعند حساب تكلفة السفر إلأى تونس؛ إعلم أن تكلفة وجبة الطعام بمطعم شعبي تصل إلى 2 دولار، أما في المطعم المتوسط تتراوح بين 8 و14 دولار، ويصل سعر زجاجة المياة الغازية في المطعم بنحو 0.45 دولار أما زجاجة المياة العذبة المعبأة فيصل سعرها إلى 0.40 دولار.

أما أسعار المواد الغذائية في السوبر ماركت والمحلات التونسية فيمكنك شراء الحليب باسعار تتراوح بين 0.43 دولار و0.49 دولار، ومتوسط سعر رغيف الخبر 0.13 دولار، أما متوسط سعر علبة البيض –مكونة من 12 بيضة- 0.78 دولار، أما متوسط سعر كيلو الجبن يصل إلى 6.90 دولا، بينما متوسط أسعار كيلو صدور الدجاج 3 دولار ومتوسط سعر اللحوم الحمراء 7.40 دولار، في حين تتراوح أسعار الفاكهة بين 0.40 دولار و1.40 دولار، أما الأرز فيصل متوسط سعره إلى 0.69 دولار.

الطعام في تونس - تكلفة السفر إلى تونس
الطعام في تونس – تكلفة السفر إلى تونس

الخدمات في تونس

وعند حساب تكلفة السياحة في تونس، اعلم أنها ستكلفك 100 دولار كل يوم قد تزيد أو تنقص وفقاً لاحتياجاتك وتنقلاتك، حيث تتراوح أسعار المرافق الأساسية كالقمامة والمياه والتدفئة والكهرباء لشقة 85 متر مربع بين 20 و61 دولار، أما أسعار الإنترنت في تونس فتتراوح بين 12 دولار و32 دولار. أما أسعار الشقق فتتراوح تكلفتها بين 101 دولار و243 دولار للشقة الغرفة الواحدة، بينما الشقة الـ3 غرف تتراوح بين 202 دولار و445 دولار.

إقرأ أيضاً : السياحة في تونس الحمامات.. بمدينة “الإستجمام”.

أسعار المتاحف في تونس

تضم تونس نحو 60 متحف تاريخي تنتشر في جميع أنحاء البلد، ويعد متحف باردو “المتحف الوطنى” أشهر هذه المتاحف ويجب أن تضعة في خطتك عند حساب تكلفة السياحة في تونس حيث تصل سعر تذكرته إلى 11 ديناراً تونسيا، وترجع أهميته إلى أنه يتسم بأبهة القصور فهو كان في الماضى قصراً لأحد البايات ويحتوي الآن على حفريات للبلد خلال القرن التاسع عشر والقرن العشرين موجودة في 50 قاعة وتعد مجموعة الفسيفساء هى الأشهر بالمتحف وأكسبته شهرة عالمية.

أسعار المتاحف في تونس - تكلفة السفر إلى تونس
أسعار المتاحف في تونس – تكلفة السياحة في تونس

‫2 تعليقات

  1. مرحبا انا من ليبيا وعندي جواز سفر لاجئ ثلاثة سنوات ارغب بزيارة تونس ليس عندي فيزا دخول والسفارة في المانيا تستغرق وقت طويل لحصول على فيزا دخول ماهي الاوراق المطلوبة وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق