السياحة في السعوديةالسياحة في المنطقة الشرقية

جزيرة المرجان في الدمام .. و قرية الدولفين الساحرة

جزيرة المرجان في الدمام تعتبر من أجمل المشاريع السياحية التي تحتضنها المنطقة الشرقية بشكل عام، و مدينة الدمام بوجه خاص و هذا يعتبر مشروع سياحي فريد من نوعه و ضخم و قد أنشيء قبل ما يزيد عن ثمانية عشر عامًا، و كان فريدًا و مميزًا في ذلك الوقت، و مازال إلى اليوم صامدًا و رائعًا، و لا يزال في تطويرات مستمرة ساهمت في زيادة عدد الزائرين.

جزيرة المرجان في الدمام:

جزيرة المرجان في المام
جزيرة المرجان في الدمام

تقع جزيرة المرجان على كورنيش الدمام، و يوجد بها العديد من الجلسات الجميلة الرائعة و المريحة، و بها إطلالة في قمة الروعة على البحر من تلك الجزيرة الجميلة، و تبعد جزيرة المرجان عن كورنيش الدمام بحوالي ألف و ثمنمائة متر، و تتصل به عن طريق جسر سهل المرور منه يربط كورنيش الدمام بجزيرة المرجان.

جزيرة المرجان في الدمام

كما يمكنكم وأنتم في أي مكان من كورنيش الدمام، أو الواجهة البحرية في منطقة الدمام أن تشاهدوا جزيرة المُرجان، من خلال المنارة العالية الفريدة من نوعها، و عند الدخول إلى الجزيرة سوف تجد أمامك ساحة واسعة جدًا للسيارة الخاصة بك، حيث يمكنك إيقافها و النزول لتستمتع بالهواء النقي و الرائع.

إن جزيرة المرجان تحتوي على مسطحات خضراء، و الكثير من أشجار النخيل و الأشجار الرائعة الجميلة التي تقوم بتنقية الهواء في الحزيرة بصورة مستمرة، مما يجعلها أكثر متعة و إثارة و رفاهية، كما تمتلئ جميع أماكن الجزيرة بالعشب الأخضر حيث يمكنك الجلوس و التنزه في جميع أنحاء الجزيرة، كما توجد داخل جزيرة المرجان أكثر من خمسين مظلة، و مقاعد للجلوس لكي تتيح لك فرصة للجلوس وقت أكبر للمتعة بها.

إن تلك المظلات الرائعة جميلة و لديها شكل مميزة و خاص بألوانها الرائعة الجذابة المختلفة أيضًا، حيث تعطي منظر جمالي رائع لك و لجميع الزائرين، تضم الجزيرة كافتيريا توفر لك مرطبات كالمشروبات الباردة، و المأكولات الخفيفة كما يوجد في الجزيرة أماكن مريحة تساعدك على الجلوس لفترة أطول دون أدنى ملل أو تعب.

إقرأ أيضاً : مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام .. أشهر المدن الترفيهية في الدمام

سفينة “عروس الخليج” – جزيرة المرجان في الدمام :

جزيرة المرجان في الدمام
قارب عروس الخليج – كورنيش الدمام

كما يوجد داخل جزيرة المرجان بالدمام أيضًا سفينة تسمى “عروس الخليج”، و هي سفينة سياحية رائعة و مميزة حيث تقوم برحلات بحرية جميلة و شيقة، إضافة إلى رحلات غذاء و عشاء في وسط البحر، مما يعطي متعة و تشويق أكبر و أكثر لزائري جزيرة المُرجان.

جزيرة المرجان في الدمام الصناعية:

جزيرة المرجان الرائعة
جزيرة المرجان – الدمام

استكشفوا جزيرة المرجان القريبة من شاطئ الدمام، حيث يمكن لكل زائريها أن يعيشوا أمتع وأروع تجربة من الرخاء والنعيم، حيث يوجد بها نسيم بحري جميل و أصوات الأطفال حولكم و هم يلعبون على الرمل الأبيض الناعم، و الصيادون الذين يقومون بصيد السمك إذ يلقون بحبال صناراتهم في مياه الخليج العربي الجميل، و تحتوي أيضاً على الحدائق الجميلة التي تجعل المكان المكان مثالي لقضاء نزهة هادئة و الاسترخاء أمام منظر بانورامي رائع على الخليج العربي الجميل.

إقرأ أيضاً : منتزهات الدمام بالصور .. شاهد أماكن الترفيه الممتعة لك ولعائلتك

تعرف على جزيرة المرجان بالدمام:

جو الجزيرة يعتبر معزولًا و هادئًا إلا أنها لا تبعد سوى رحلة قصيرة جدًا بالقارب عن كورنيش الدمام،
و في الليل ستجد الأضواء الساحرة اللامعة، و هي تنعكس على سطح البحر الجميل، و الجو الخلاب الرائع
المعتدل الذي يجعلكم تتنزهون أكثر في جميع أرجاء الجزيرة.

ماذا عن الرحلات البحرية – جزيرة المرجان:

جزيرة المرجان - الدمام
رحلات بحرية ليلية – جزيرة المرجان – كورنيش الدمام

الرحلات البحرية عن طريق السفن و القوارب و العبارات و البواخر الكبيرة، تكون من أشهر الطرق للتنقل حيث تمنحكم فرصة لكي تشاهدوا مركز مدينة الدمام من ناحية مختلفة تمامًا، أما بالنسبة أنكم لا تحبون ركوب
القوراب والسفن فيمكنكم  الوصول إلى الجزيرة عن طريق جسر يصلها بالمدينة.

قرية الدولفين الساحرة:

قرية الدولفين - الدمام
قرية الدولفين – جزيرة المرجان

إقرأ أيضاً : فنادق رخيصة في الدمام ..

قرية الدلافين – جزيرة المرجان في الدمام:

قرية الدولفين تقع على جزيرة المُرجان حيث شهدت الكثير من التجارب المثيرة لجميع الأعمار بها من الألعاب،
تقع قرية الدولفين قريبة من مدخل بري للجزيرة، وتسلط الضوء في أنشطتها على الحيوانات حيث تشاهدون
فيها جميع عروض الدلافين الممتعة، وتشاهدون أيضًا جميع عروض أسود البحر الخلابة و المبهرة التي
ستعكس عليكم و على أطفالكم سعادة لا مثيل لها.

تُقام عروض الدلافين و أسود البحر مرتين يوميًا في قرية الدولفين بالجزيرة، و في نهاية العرض يمكنكم لقاء الدلافين و التقاط الصور معها للذكرى التي قد لا تنسى تمامًا، كما توجد في قرية الدولفين أيضًا حديقة حيوانات صغيرة تتجمع فيها جميع القرود والنعامات والأرانب اللطيفة ذات الألوان الرائعة، بالإضافة إلى حوض
أسماك متوسط الحجم، والكثير من مدن الألعاب المثيرة والتي تتناسب مع جميع الأعمار.

والآن بعد قضاء يوم ممتع وفريد من نوعه من الرفاهية والاسترخاء لكم و لصغاركم على الجزيرة، هل يا ترى ستعودون قريبًا لزيارة تلك الجزيرة الخلابة أم لا؟ نتمنى أن نكون قد وفينا لكم شرح جميع أماكن
ومعالم جزيرة المرجان في الدمام.

الدمام
قرية الدلافين – عروض – جزيرة المرجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق