العناية بالبشرة

فوائد صابونة الجزر

مع تغير الجو والفصول، يمكن أن يصبح جلدنا جافًا ومتضررًا، بسبب استخدام منتجات غير متوافقة مع نوع بشرتنا، فاستخدام الصابون القاسي قد يتسبب في تضرر البشرة وانتشار البثور والبقع الداكنة، ولذلك فإنه من الضروري الحرص على استخدام المنتجات المناسبة لنوع البشرة، والتي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة… وفيما يلي نستعرض لك فوائد صابونة الجزر

فوائد صابونة الجزر

صابونة الجزر:

صابون الجزر، هو صابون يتكون من مواد طبيعية آمنة على البشرة، فهو يتكون من الجزر، والبيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إزالة السموم الضارة من الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعزز تجديد خلايا الجلد وتوسيعها مما يجعلك تتخلص من الخلايا الميتة بشكل أسرع.

فوائد صابونة الجزر:

  • يحتوي على البيتا كاروتين، وهو عنصر مضاد للأكسدة، وله دور فعال في محاربة الشيخوخة والتجاعيد، كما أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، والنتيجة هي بشرة بيضاء ناعمة.
  • التخلص من علامات حب الشباب والبثور من خلال الاستخدام المستمر لهذا المنتج.
  • يحتوي على فيتامين أ، الذي يساعد أيضًا في مكافحة ومنع الإصابات، كما أنه يساعد الجلد والأغشية المخاطية تعمل كحاجز للبكتيريا والفيروسات، وهو أحد مضادات الأكسدة الجيدة للغاية التي تساعد على تنظيم الجهاز المناعي الذي يمنع ويحارب العدوى.
  • يحتوي على فيتامين C، الذي يمكن أن يساعد أيضًا في شفاء البثور العنيدة والرؤوس السوداء، كما أنه يمد البشرة بالاشراق والنضارة، لأنه يحفز إنتاج الكولاجين، وهي مادة معروفة لمنع التجاعيد، كما أن الكولاجين مسؤول عن محاربة الشيخوخة.
  • من المثير للإعجاب أن هذا الصابون، يساعد أيضًا في التئام الجروح والحروق، والحساسية الجلدية مثل الجرب، والحرارة الشائكة والأكزيما والبقع البيضاء، والقضاء على الروائح الكريهة.
  • يساعد على التخلص من قشرة الرأس.
  • معتدل وخالي من المواد الكيميائية، ومناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
فوائد صابونة الجزر
فوائد صابونة الجزر

طريقة استخدام صابونة الجزر:

  • من السهل جدًا استخدام صابون الجزر كجزء من نظام الجمال الطبيعي اليومي، قم بعمل رغوة الصابون على اليدين، ثم قم بتدليك الرغوة بلطف على بشرتك الرطبة بدءًا من وجهك إلى أسفل حتى أخمص قدميك.
  • اترك رغوة الصابون على الوجه، مما يسمح لللبشرة بامتصاصه لمدة دقيقتين على الأقل ثم يشطف بالماء الفاتر.

طريقة صنع صابونة الجزر:

لصنع صابون الجزر في المنزل كل ما تحتاجه هو المكونات التالية:

8 ملاعق من الجزر.

8 ملاعق كبيرة من ماء الجزر.

8 ملاعق من هيدروكسيد الصوديوم.

14 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

14 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

1 ملعقة كبيرة من الغليسيرين.

1 ملعقة صغيرة ملح.

1 ملعقة صغيرة من العسل النقي.

10 قطرات من زيت بذور الجزرة.

طريقة التصنيع:

قبل البدء يجب ارتداء القفازات واستخدام الأواني الخشبية.

في وعاء زجاجي، امزج الجزر المهروس، والماء وهيدروكسيد الصوديوم، ثم اخلطهم جيداً، ثم أضف الملح، واتركه ليبرد لمدة 45 دقيقة.

اخلط جوز الهند وزيت اللوز والجلسرين وأضفهما إلى الخليط.

باستخدام ملعقة خشب، قلب المزيج حتى يصبح سميكًا، ثم اسكبه في قوالب سيليكون واتركه حتى يتجمد.

فوائد صابونة الجزر
فوائد صابونة الجزر

مكونات صابونة الجزر:

زيت عباد الشمس، زيت النخيل العضوي، زيت جوز الهند العضوي، حليب الماعز، عصير الجزر العضوي، زبدة الشيا، هيدروكسيد الصوديوم، زيت الزيتون، زيت النخيل، زيت الخروع، عسل، نشا الذرة، مستخلص زيت إكليل الجبل.

أضرار صابونة الجزر:

  • صابون الجزر هو صابون عضوي خال من المواد الكيميائية، نظرًا لأن العديد من أنواع الصابون يستخدم المواد الحافظة، لجعل المنتج أكثر فاعلية، فإنه غالبا ما يكون له أثر سلبي على البشرة مثل الخروق، والاحمرار، وتقشر الجلد.
  • قد يؤدي الاستخدام المفرط، إلى جفاف الجلد، وهو أحد أضرار صابونة الجزر لتفتيح الجسم.
  • واحدة من أضرار صابونة الجزر، هو أنه لابد من استخدام كريم ترطيب للبشرة عقب استخدام صابون الجزر، حتى لا يتسبب في جفاف وتشقق البشرة.
أضرار صابونة الجزر
أضرار صابونة الجزر

 

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

-----------

-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق