ولد الأمير كارل فيليب دوق فارملاند في 13 مايو عام 1979 في القصر الملكي في ستوكهولم، تولي منصب أمير السويد، لمعرفة المزيد عن حياة كارل فيليب تابعوا معنا التالي. 

حياة الأمير كارل فيليب

ولد الأمير كارل فيليب في ستوكهولم بدولة السويد، اسمه الحقيقي كارل فيليب إدموند بيرتيل، وهو الابن الوحيد والثاني من بين ثلاثة أطفال للملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا الذي يرجع اصلها الى نصف الماني ونصف برازيلي، ونسبة إلى احصائيات 2016 احتل الأمير كارل المرتبة الرابعة على التوالي بعد شقيقته الكبرى ولي العهد الأميرة فيكتوريا، وابنة أخته الأميرة إستيل، وابن أخيه الأمير أوسكار. 

مسيرة الأمير كارل فيليب التعليمية

في عام 1984 التحق الأمير كارل في مرحلة ما قبل المدرسة في أبرشية فاستردل، بعدها التحق بالمدرسة الابتدائية في بروما عام 1986، ثم انتقل للمستوى المتوسط في مدرسة أولستينسولان في بروما، وفي عام 1994 انضم كارل لمدرسة كنت في ستوكهولم، تابع بعدها دراسته الثانوية العليا في مدرسة لوندبيرغ التي تخرج منها في عام 1999، وفي الفترة 2007-2008 درس التصميم الجرافيكي في مدرسة رود آيلاند للتصميم لمدة عام واحد، وفي عام 2011 أنهى الأمير كارل دراساته في الإدارة الزراعية والريفية في الجامعة السويدية للعلوم الزراعية.

مسيرة الأمير كارل فيليب التعليمية
مسيرة الأمير كارل فيليب التعليمية

حياة كارل فيليب العملية

ضابط بحري

استكمل الأمير كارل فيليب خدمته العسكرية مع الكتيبة البرمائية التابعة لفوج المدفعية الساحلية في فاكسهولم وتم تدريبه كقائد قارب قتالي، وفي 2001-2002 أنهى الأمير دورة تدريب ضباط البحرية، وفي هذا الوقت شارك في رحلة طويلة مع سفينة زرع الألغام الشهيرة تولى حينها مهمة مساعد في البحرية الملكية السويدية في ديسمبر 2002، وحقق رتبة ملازم في ديسمبر 2007 في ستوكهولم، أما في 1 أكتوبر 2014 حقق رتبة منصب الرائد عن طريق حفل أقيم في فوج البرمائيات في بيرغا جنوب ستوكهولم. 

مصمم جرافيك

أنهى الأمير كارل في مايو عام 2006 دورة لمدة عامين بدوام كامل في التصميم الجرافيكي في مدرسة فورسبيرج للتصميم الجرافيكي في ستوكهولم، حيث انه واصل دراساته الفوتوغرافية مع فترة تدريب في الجمعية الجغرافية الوطنية في واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية.

مصمم جرافيك
مصمم جرافيك

دراسات الأمير كارل فيليب

في ربيع عام 2007 درس الأمير كارل التصميم في مدرسة رود آيلاند للتصميم الشهيرة في الولايات المتحدة، حيث أعلنت المدرسة عن مسابقة لإنشاء أفضل مظهر لمتحف مارثا فينيارد في رود آيلاند، حينها فاز الأمير بالمنافسة في ربيع عام 2008 باقتراح قدمه باسم مستعار، كما درس أيضا في كلية الدفاع الوطني السويدية في ربيع عام 2008 عندما قرأ اقتصاديات الأعمال واستمر في تعليمه العسكري.

اهتمامات الأمير كارل فيليب الشخصية

كان الأمير عاشقا للرياضة والعاب القوي خاصة كرة القدم والسباحة والإبحار والتزلج، وفي عام 2003 فاز بلقب أطول سباق للتزلج عبر البلاد في العالم، كما كان مولعا بسباق السيارات وهي صفة موروثة عن عمه الامير بيرتل، فقد شارك الأمير كارل في سلسلة السباقات بورش كاريرا التابعة لكأس الدول الاسكندنافية.

حياة الأمير كارل فيليب الزوجية

في يونيو عام 2014 تم الإعلان عن الارتباط بين الأمير كارل فيليب والآنسة صوفيا هيلكفيست، ثم تزوجا في 13 يونيو 2015 في كنيسة القصر الملكي في ستوكهولم، في 19 أبريل 2016 أنجبت الأميرة صوفيا ابنًا أطلق عليه ألكساندر دوق سودرمانلاند، وتعيش الان الأسرة في قصر دروتنينهولم.

حياة الأمير كارل فيليب الزوجية
حياة الأمير كارل فيليب الزوجية

الأوسمة الوطنية

  • حصل على وسام الاستحقاق لأوبلاند.
  • حصل على ميدالية خدمة القوات المسلحة.
  • حصل على ميدالية برونزية كلية الدفاع.
  • حصل على ميدالية السلام العسكرية السويدية
  • حصل على ميدالية شارة عيد الميلاد للملك كارل السادس عشر غوستاف.
  • حصل على وسام زفاف الأميرة فيكتوريا و دانيال ويستلينج.
  • حصل على روبي اليوبيل وسام الملك كارل السادس عشر غوستاف.
  • حصل على وسام عيد الميلاد السبعين للملك كارل السادس عشر غوستاف.
  • حصل على الصليب البرازيلي الكبير لأمر ريو برانكو.
  • حصل على الصليب الاسيتوني الكبير لأمر صليب تيرا ماريانا.
  • حصل على الصليب الفنلندي الكبير لأمر الوردة البيضاء.
  • حصل على الصليب الألماني وسام الاستحقاق الكبير. لجمهورية ألمانيا الاتحادية من الدرجة الأولى.
  • حصل على صليب وسام الشرف الكبير اليوناني. 
  • حصل على وسام الاستحقاق في تونس.
الأوسمة الوطنية
الأوسمة الوطنية

المراجع

مصدر 1

مصدر 2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *