ولد الأمير هاشم في عمان يونيو من عام 1981م، والده هو جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال رحمة الله عليه، ووالدته هي الملكة نور الحسين، الأمير هو من الجيل الواحد واربعين من سلالة النبي صلى الله عليه وسلم، وهو الابن الاصغر للاسرة، واليوم سنتعرف على حياة الامير هاشم بن الحسين وما هي أهم محطات حياته.

حياة الأمير هاشم بن الحسين

الأمير هاشم هو الابن الأصغر للملك الراحل الحسين بن طلال، تلقى الأمير تعليمه الابتدائي في مدينة عمان، وبعدها انتقل الى الولايات المتحدة لتلقي التعليم الثانوي، كما انه خريج الاكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست الموجودة في بريطانيا في عام 2000م، كما انه حصل على الكثير من الجوائز منها جائزة أفضل الدرجات في اكاديمية الأداء من كلية الضباط الغير بريطانيين.

تخرج الأمير بدرجة الامتياز من جامعة جورج تاون من كلية الخدمة الخارجية في 12 أغسطس من عام 2005م، بعدها أكمل تعليمه العالي في الدراسات الاسلامية من الاردن ودرس فيها القرآن الكريم، كما أنه تخرج من جامعة البلقاء التطبيقية في 5 سبتمبر من عام 2006م.

خدم الأمير هاشم في القوات المسلحة الاردنية، وهو في الجيش العربي اخذ رتبة ملازم أول، كما انه حصل على العديد من الاوسمة الرفيعة داخل المملكة وذلك في 1 سبتمبر من عام 2014م، وحصل أيضا على درجة الماجستير في الدراسات الدفاعي من كلية الملك بلندن في المملكة المتحدة.

استطاع الامير هاشم ان يشارك في دورة قادة الفصيلة الاساسية في الولايات المتحدة عام 2007م، وحصل من خلالها على جائزة أفضل الدرجات في الدورة التي أقيمت بين الضباط الأجانب، كما أنه شارك في دورة القادة للمشاة من الإمارات العربية المتحدة في عام 2009م بدرجة الامتياز.

في 12 يناير عام 2017م تم تعيينه رئيس لجلالة الملك، وقد ادى الامير هاشم اليمين الدستوري في عدة مناسبات ورافق ايضا صاحب الجلالة في عدد من المهام الرسمية.

تزوج الأمير هاشم في يناير 2006م من الأميرة فهده هاشم، وانجبوا أربعة أطفال هم، الأمير محمد الحسين حيدرة مواليد 2015م، و الأميرة هالة النور مواليد 2007م، والأميرة راية النور مواليد 2008م، و الأميرة فاطمة العالية مواليد 2011م.

أشقاء الأمير هاشم الحسين

  • الملك عبدالله الثاني، تولى العرش في عام 1999م، وهو الابن الأكبر للملك حسين والأميرة منى، وهو مواليد 1962م، 
  • الأمير فيصل بن الحسين، من مواليد 11 أكتوبر عام 1963م، أكمل دراسته في المملكة المتحدة، ثم التعليم العالي في واشنطن.
  • الاميرة عائشة بنت الحسين، مواليد 23 أبريل عام 1968 م، كانت أول امرأة في الشرق الاوسط تحصل على أجنحتها بعدما أنهت الخمس قفزات بالمظلة العسكرية.
  • الأمير علي بن الحسين، مواليد 23 ديسمبر عام 1975م، كان متفوق في المصارعة، وتخرج من اكاديمية ساندهيرست العسكرية، وحصل على ميدالية بروناي.
  • الامير حمزة بن الحسين، مواليد 29 مارس عام 1980، يحمل حاليا رتبة العقيد في الجيش العربي الاردني، وتلقى عدد من الدورات في الأردن والمملكة المتحدة وألمانيا وبولندا والولايات المتحدة.
أشقاء الأمير هاشم الحسين
أشقاء الأمير هاشم الحسين

نبذة عن الأمير هاشم بن الحسين

يشغل الأمير هاشم منصب ضابط في القوات المسلحة الأردنية برتبة ملازم اول، وحصل على عدد كبير من الميداليات أثناء خدمته العسكرية في بعض العمليات الخاصة، منها القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب والكوماندوز، وقد كان ايضا قائد كتيبة الحارس الحادية والستين التابعة للأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وايضا لواء الحرس الملكي الثامن والعشرين في 2 أغسطس عام 2015 حتى 8 سبتمبر عام 2016م.

خلال حياته أكمل الأمير دورة معركة قادة الفصائل داخل الولايات المتحدة الأمريكية في فورت بينينج عام 2007م، وقد استطاع أن يحصل على أفضل علامة ما بين الضباط المشاركين في ذلك التدريب، وفي عام 2009م شارك الأمير هاشم في دورة قادة شركات المشاة من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي من خلالها حصل على أعلى مستوى في الاكاديمية، وفي عام 2014م التحق بالقائد المتقدم وكلية الأركان في انجلترا وبالفعل إكمالها بنجاح.

نبذة عن الأمير هاشم بن الحسين
نبذة عن الأمير هاشم بن الحسين

المراجع

مصدر 1

مصدر 2


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *