كارنفال مسلسل تلفزيوني أمريكي، من انتاج دانييل كناوف، لفصلين بين عامي 2003 و 2005. لتتبع حياة مجموعات متباينة من الناس في كرنفال متنقل، جمعت قصة كناوف بين جو قاتم وعناصر من السريالية في تصوير الصراعات بين الخير والشر وبين الإرادة الحرة والقدر، واستندت أساطير المسلسل إلى موضوعات وزخارف من المسيحية التقليدية والغنوصية مع العلم الماسوني، خلال هذه المقال سنقدم لكم قصة مسلسل carnivale الامريكى.

قصة مسلسل carnivale الامريكى

مسلسل كارنفال من انتاج شركة HBO، وتم بثه بين 14 سبتمبر من عام 2003 و 27 مارس من عام 2005. كما قام دانييل كناوف مؤسس شركه HBO، بدور المنتج التنفيذي إلى جانب رونالد دي مور، و هوارد كلاين.

حيث قام جيف بيل بتأليف الموسيقى الاصلية للعرض، وقام كل من نيك ستال وكلانسي براون ببطولة بين هوكينز وشقيقه جوستين كرو، على التوالئ، وتم تصوير المسلسل في سانتا كلاريتا، بكاليفورنيا وبعض المواقع فى جنوب كاليفورنيا.

قصة مسلسل carnivale
قصة مسلسل carnivale

نبذة عن مسلسل carnivale

تدور أحداث المسلسل في فترة سميت باسم الكساد الكبير، وهي أزمة اقتصادية بدأت في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية العشرينات واستمرت حتى الثلاثينات والأربعينات من القرن الماضي.

يبدأ المسلسل بعرض تلك الفترة حيث يوجد عربة متنقلة تسمى كارنفال، يقتبس المسلسل اسمه منها، وهم في طريقهم يتجولون يلتقون بشاب مزارع وشخص يركب جرافة يحاول هدم بيت الشاب ويقول أن القانون يسمح له بهدم البيت، لأن المزرعة سقطت في يد البنك،

وكان الشاب يحاول دفن أمه التي توفيت للتو ويحاول أحد العاملين بالكرنفال التدخل ليحل المشكلة بين الرجل والشاب، ثم يساعدونه بدفن امه ويقيمون مأتم مصغر، ويدعوه ليركب ويذهب معهم فتبدأ رحلة من الغرابة والعجابة تتغيرت فيها تفاصيل ذلك العالم بالكامل.

فالشاب ليس شاب عادي على ما يبدو وما يمثله ليس بالشيء الهين، من ناحية آخرى لدينا قسيس وأخته يدعون للرب وللالتزام بالدين ويبدو على القسيس علامات الايمان والالتزام الديني.

المسلسل قدم نوعية جيدة من الدراما في قالب فانتزي مليء بالأسرار والأمور المخفية، كما مثل الصراع الأزلي بين الخير والشر، وتجسد دورة في مقدمة المسلسل عندما قال أن في كل جيل يكون هنالك ممثل للخير وممثل للشر وأن الصراع الأزلي لن ينتهي.

حيث نجح المسلسل بصياغة الأحداث بشكل ممتاز فلم يترك العديد من الأسئلة مفتوحة، بل حرص على الاجابة عليها بشكل كافي ووافي لتكون الأمور أوضح للمشاهد.

قصة مسلسل carnivale
قصة مسلسل carnivale

فريق عمل مسلسل carnivale

  • نيك ستال فى دور بين هوكنز: هو مزارع شاب يعاني من الكوابيس ومن المشاكل التي تؤرق أيامه ولا يعرف ما مشكلته، ومشغول البال دائما، شارد الذهن يجد نفسه فجأة مع الكارنفال بعدما موت أمه، مع مرور الوقت يكتشف أنه مختلف، ويوجد ما يميزة، ولا يريد أن يكون جزء من هذه الأمور فهو مجرد شخص عادي ولكن لا يبدو أن لديه خيار في ذلك.
  • مايكل اندرسون فى دور سامسن: هو مدير الكارنفال والقائم بأعمالة، ويتحدث مع الإدارة التي لم يعرفها ولم يراها أحد ويدير الأمور بالكارنفال بالنيابة عن الادارة ووفقا لكلامه هو المسؤول عن الكارنفال بكل ما فيه، حيث يتميز بالفطنة والذكاء وحسن التصرف، ولديه قوانين لا يتجاوزها بما يتعلق بأمر الكارنفال وما حوله.
  • كلانسي براون فى دور جاستن كرو: هو رجل دين يرى في نفسه مناهض للحق والدين واتباع توصيات الرب ويحاول تنفيذ ذلك بطرق معينة، ويكتشف في نفسه أمورا لم يكن يعرفها من قبل، ولكن يعاني حتى يقنع نفسه بتلك الامور، ثم يظن أنه في جانب معين حتى يكتشف فيما بعد أنه على النقيض تماما مما كان يظن نفسه عليه ولكن يتأقلم مع ذلك ويحاول نشر دعوته الجديدة بطريقته الخاصة.
  • تيم ديكاي فى دور جونزي: هو كبير المتخصصين بالأعمال اليدوية للنقل والحمل والرفع والحفر ونصب الخيم وتصليح المسارح، ويعد ثاني شخص منفذ داخل الكارنفال بعد سامسن، وهو أعرج القدم يعاني من مشكلة بركبة ساقه، وهو من أصر على النزول من أجل مساعدة بين، ووقف حائلا أمام الرجل الذى يريد هدم منزل بين، حيث يتميز بطيبه القلب، ويبدو عليه أنه يعيش قصة حب داخل الكارنفال.
قصة مسلسل carnivale
قصة مسلسل carnivale

 الجوائز التي تلقاها مسلسل carnivale

حصل مسلسل كارنفال العديد من الجوائز والترشيحات، وحصل الموسم الافتتاحي للعرض على ترشيحات لسبع جوائز من جوائز الإيمي في عام 2004، وفاز بخمس جوائز بما في ذلك جائزة الإخراج الفني المتميز لسلسلة الكاميرا الواحدة و الأزياء للحلقة التجريبية Milfay، و العديد من الجوائز الاجرى، وفي عام 2005، تلقى الموسم الثاني ثمانية ترشيحات أخرى لجائزة الإيمي دون فوز.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *