كارولينا الجنوبية هي ولاية موجودة في جنوب شرق الولايات المتحدة، تتمتع باقتصاد مزدهر مع صناعات تنمو بوتيرة قياسية لا تظهر أي علامات على التباطؤ، ففي الواقع، منذ عام 2011 ، زاد عدد وظائف التصنيع بالولاية بنحو 18 ٪، وللمزيد تعرف على بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

الزراعة

 

الزراعة في ولاية كارولينا الجنوبية متنوعة وآلية بشكل كبير، بعض السلع الزراعية الرائدة في الولاية تشمل الديك الرومي والدجاج والذرة والقطن وفول الصويا والقمح والبيض والماشية. وحاليا ، هناك حوالي 25000 مزرعة في ولاية كارولينا الجنوبية تغطي مساحة قدرها 4.9 مليون فدان.

وفي عام 2018 ، بلغت الاستثمارات الرأسمالية في شركات الصناعات الزراعية 485.3 مليون دولار ، علما بأن 9.1٪ الناتج الاقتصادي في الدولة يعزى إلى الصناعات الزراعية. في نفس العام ، قدّر التأثير الاقتصادي الزراعي على الاقتصاد بنحو 41.7 مليار دولار ودعم بشكل مباشر 68000 وظيفة.

تضم شبكة الولاية المتنامية؛ الشركات ذات الصلة بالزراعة والموردين الموزعين في جميع أنحاء الولاية، المزارع المملوكة والمدارة من قبل الأسر ، والمزارع الخاصة الكبيرة الحجم ، ومنتجي الثروة الحيوانية ، ومجهزي ومصنعي الأغذية الرئيسيين، ومنتجي المنتجات الخشبية .

السياحة

السياحة

السياحة في كارولينا الجنوبية هي واحدة من أكبر الصناعات في الولاية، حيث توفر حوالي 15 مليار دولار وهي مسؤولة عن أكثر من 10 ٪ من فرص العمل في الدولة، إذ أن هناك العديد من مناطق الجذب السياحي المنتشرة في ولاية ساوث كارولينا، بما في ذلك بعض الوجهات السياحية الرئيسية مع أكثر من 100 ملعب جولف و 400 فندق.

السيارات

السيارات

صناعة السيارات هي واحدة من أكبر الصناعات في ولاية ساوث كارولينا، والتي تتميز بمجموعة واسعة من الشركات في صناعة السيارات ، وموردي السيارات ، ومصنعي مكونات السيارات التي لها تأثير اقتصادي سنوي مشترك يزيد عن 27 مليار دولار.

في عام 1994 ، تم طرح أول سيارة BMW من خط التجميع في ساوث كارولينا من منشأة التصنيع. حاليا ، وتعد ساوث كارولينا واحدة من الدول الرائدة في تصنيع السيارات، كما تعتبر الولاية أيضًا واحدة من أكبر منتجي ومصدري الإطارات ، حيث تمثل حوالي ثلث حصتها في السوق في البلاد، أضف إلى ذلك أن الولاية هي واحدة من الشركات الرائدة في مبيعات التصدير في سيارات الركاب والإطارات.

وقد احتلت ساوث كارولينا المرتبة الثالثة في البلاد في تقرير قوة تصنيع السيارات في منشآت الأعمال 2012 ، وهي موطن لأكثر من 250 شركة متعلقة بالسيارات. ومع مصانع تصنيع السيارات والموردين والشركات الأخرى ، فإن القوة العاملة الماهرة والبنية التحتية القوية في الولاية تجعلها موقعًا متميزًا لشركات السيارات الكبيرة والصغيرة.

الفضاء

الفضاء

تعتبر صناعة الفضاء واحدة من أكثر الصناعات حيوية في ساوث كارولينا والتي لها تأثير اقتصادي بقيمة 19 مليار دولار. وعلى مر السنين ، تطورت صناعة الطيران لتصبح واحدة من الركائز الأساسية لاقتصاد ساوث كارولينا. وفي عام 2009 ، اختارت بوينج مدينة تشارلستون كمحطة التجميع النهائية ومنشأة التوصيل. ومنذ ذلك الوقت ، نمت صناعة الطيران بشكل ملحوظ. وحاليا هناك أكثر من 400 شركة في ساوث كارولينا تنفذ أنشطة تصنيع متعلقة بالفضاء الجوي، وتوظف أكثر من 22000 من سكان الولاية.

التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة

التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة

يوجد في ساوث كارولينا مجموعة موسعة من قطاعات التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة تتألف من حوالي 600 شركة تصنيع وتطوير وخدمات مرتبطة بعلوم الحياة، وتوظف أكثر من 13000 شخص على مستوى الولاية، كما يوجد في تشارلستون وحدها أكثر من 35 مصنع التكنولوجيا الحيوية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ الولاية بقاعدة قوية من مصنعي الأدوية والمعالجات الكيميائية ومنتجي الأدوية العامة والملكية وصانعي منتجات النظافة.

النقل

النقل
النقل

ساوث كارولينا هي موطن لسابع أكبر ميناء للحاويات في الولايات المتحدة في ميناء تشارلستون. كما تقدم مطارات ساوث كارولينا الخمسة، وقربها من المطارات الرئيسية في شارلوت وأتلانتا ، خدمات تجارية متنوعة.

إعادة التدوير

بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة
بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة

تمتلك ساوث كارولينا أيضًا سوقًا متزايدًا لإعادة التدوير ، حيث يوجد أكثر من 500 شركة تتوسط وتجمع وتحول المواد المستردة إلى منتجات جديدة،يعمل فيها 37000 شخص في جميع أنحاء الولاية.

خدمات الصناعة

بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة
بماذا تشتهر ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية في الصناعة والتجارة

لا تعد ولاية كارولينا الجنوبية معقل التصنيع فحسب، بل هي أيضًا موطن لعدد متزايد من الخدمات؛ من مراكز الاتصال إلى مقر الشركات المالية، وبالفعل تثبت صناعة الخدمات المشتركة أن ساوث كارولينا هي موطن لاقتصاد متنوع وديناميكي؛ فمن قوتها العاملة عالية المهارة إلى شبكات البنية التحتية للتكنولوجيا والنقل القوية، أثبتت الولاية وجودها كوجهة مثالية لقطاع خدمات الصناعة المزدهر.

المصدر

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *