zac and mia رواية للمؤلف الأسترالي الشاب AJ Betts  عن الشباب البالغين المصابين بالسرطان، وتتبع شابين يبلغان من العمر سبعة عشر عامًا مصابان بالسرطان، وسوف نناقش في مقالتنا قصة مسلسل zac and mia.

قصة مسلسل zac and mia

شخصيات المسلسل

جميع الشخصيات في هذه الرواية مهمة ويعتبر زاك وميا عنصرين أساسيين لكن كل شخصياتهم الداعمة تتألق بطريقتها الخاصة.

زاك ماير: فتى مراهق من جنوب غرب أستراليا

ميا فيليبس: فتاة مراهقة من بيرث

والدة زاك: السيدة ماير

Bec: أخت زاك

إيفان: شقيق زاك

نينا: ممرضة في المستشفى

كام: مريض سرطان آخر في المستشفى

ريس: في البداية صديق ميا

شاي: صديق مدرسة ميا

باتريك: طبيب نفسي في المستشفى

تريش: عمة زاك في بيرث

قصة مسلسل zac and mia
قصة مسلسل zac and mia

ملخص قصة المسلسل

تبدأ الرواية بسرد أول شخص وهو زاك ماير البالغ من العمر سبعة عشر عامًا والذي تم نقله إلى المستشفى في أستراليا، فتى وسيم رياضي تم تشخيص إصابته بسرطان الدم محبوسًا في سرير بالمستشفى يتعافى من عملية زرع النخاع العظمي الحديثة.

 بخلاف والدته وممرضته نينا زاك فهو معزول تماما عن بقية أصدقائه وعائلته وهذا ما يفضله لأنه لا يريد أن يرى عائلته تعاني من الحزن, ويظل معزولًا في الفترة من 18 نوفمبر إلى 22 ديسمبر. 

على سبيل المزاح يطلق عليه أصدقاؤه اسم هيلغا لأنه يعاني من نخاع العظم الألماني، يحتفظ بجانبه السخيف ويبقى في حالة معنوية جيدة ويقضي وقته في المستشفى لحل لعبة الألغاز ولعب Call of Duty مع والدته.

 لكن مع مرور الشهر يزداد ضعف زاك مما يجعله يشعر بالملل والإحباط، ومع ذلك فإن كل شيء يتغير بالنسبة له عندما يسمع فجأة إناث يتجادلان وراءهم موسيقى ليدي غاغا بصوت مرتفع جدا يكاد يخترق جدران المستشفى.

 إنزعج زاك من الضوضاء لكن يشتبه في أن جاره الجديد يجب أن يكون في سن مماثل له.

قصة مسلسل zac and mia
قصة مسلسل zac and mia

علاقة ميا وزاك

سرعان ما يلتقي زاك مع ميا فيليبس، فتاة جميلة بالغة من العمر سبعة عشر عامًا والتي تمت معالجتها في الغرفة المجاورة له.

لدى ميا ورم موضعي في كاحلها مما يعني أن لديها فرصة أكبر بكثير من البقاء على قيد الحياة من زاك، كما أن لديها فرصة بنسبة 98 بالمائة للبقاء بينما لدى Zac فرصة بنسبة 55 بالمائة. 

عندما يجتمع زاك مع ميا يعتقد أنه ليس لديهم شيء مشترك، وبمرور الوقت يبدأ زاك وميا بالتواصل مع بعضهما البعض من خلال جدران غرف المستشفى، يبدأن التحدث على الفيس بوك ويخبر زاك ميا أن لديه سبعة أيام في المستشفى وتخبره ميا بأنها من المقرر إجراء عملية جراحية في اليوم التالي على مدى بضعة أسابيع. 

يزداد تعلق زاك وميا ببعضهما البعض وتبدأ بينهما علاقة حب ذات معنى تساعدهم على التغلب على مرضهم، ومع ذلك فإنهم يتوقفون عن رؤية بعضهم البعض عندما يُسمح لـ Zac فجأة بالعودة إلى المنزل.

 ثم يتم تسريح ميا من المستشفى بعد فترة قصيرة من العلاج الكيميائي لها وبتر جزئي من الساق.

قصة مسلسل zac and mia
قصة مسلسل zac and mia

ملخص الجزء الثاني والثالث من المسلسل

 في الجزئين الثاني والثالث من المسلسل تنتقل القصة بعيدًا عن وجهة نظر زاك في المستشفى ويركز على وجهة نظر ميا خارج المستشفى.

 بعد خروج ميا من المستشفى بعد فترة قصيرة من العلاج الكيميائي لها، بينما يظلان يفكران في بعضهما البعض ويفقدان رفقة بعضهما البعض وعلى الرغم من موقفها الصعب والهم إلا أن ميا لديها مخاوف وقلق عميق بشأن تشخيص السرطان.

فأصبحت تتكيف بشكل مختلف عن زاك الذي يكافح مرضه بالأمل وبالتفاؤل الأبدي، تعترف ميا بأنها تواجه صعوبة في المنزل وبين الجماهير الشعبية في المدرسة التي كانت تنتمي إليها ذات يوم لشعورها أنها قبيحة غير مرغوب فيها ميؤوس منها مما يجعلها غاضبة للغاية. 

في نهاية الأحداث تتعلم ميا قبول مصيرها بينما تدعم زاك وهو يتلقى علاجًا آخر.

قصة مسلسل zac and mia
قصة مسلسل zac and mia

المراجع 

مصدر1

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *