هناك الكثير من الأفكار التى تنجح فى لم شمل الأسرة، وبالطبع جميعها تهدف إلى قضاء المزيد من الوقت الجيد معًا، بعيدا عن ضغوطات الحياة وشبكات التواصل الإجتماعى التى فرقت الأسرة، ويقدم لك مرتحل، أفكار فاعليات للعائلة.

افكار فعاليات للعائلة ..

زيارة الشاطئ..

افكار فعاليات للعائلة
افكار فعاليات للعائلة

يعتبر الذهاب إلى الشاطئ رحلة عائلية مميزة، حيث يمكنك السباحة أو بناء القلاع الرملية أو الاسترخاء تمامًا، وننصحك بأن تذهب مبكرا لتجنب تلك الشمس المشرقة، وبعد قضاء وقت مميز بالشاطىء إذهب في نزهة، واجعل الأطفال يشاركون، وتناولو العشاء بالخارج.

اذهب إلى المكتبة..

تفضل بزيارة مكتبتك المحلية واستعارة بعض الكتب الجديدة، وشجع أطفالك على القيام بذلك، وحببهم فى القراءة وتحدث معهم عن مدى أهميتها.

استكشف مدينتك بصحبة عائلتك..

لا حاجة للسفر إلى جزء آخر من العالم لقضاء إجازة، والبقاء في المكان الذي تعيش فيه هو أفضل خيار، وعليك أن تكتشف جمال مدينتك، وتشجع أطفالك على زيارة ما بها من معالم .

الزراعة فى المنزل..

كل ما تحتاجه هو قدر، وبعض الأعشاب “يمكنك انتزاعها من السوبر ماركت الخاص بك”، كما يمكنك الحصول على التربة المناسبة فى السوبر ماركت، دع الأطفال يشاركون، وشجعهم على الإهتمام بالزراعة والعناية بما تنتجه من أعشاب.

ممارسة لعبة جديدة..

افكار فعاليات للعائلة
افكار فعاليات للعائلة

هناك الكثير من الملاعب المذهلة، ابحث عن الملعب المناسب واللعبة التى يفضلها أطفالك، وتحقق من أن يكون المكان قريب من السكن، وإذهب مرة على الأقل فى الأسبوع.

الذهاب لركوب الدراجة..

الحصول على الدراجات الخاصة بك واستكشاف العالم من حولك أمر جميل أفعله مع عائلتك، وإحرص على القيام به مرة فى الأسبوع .

المشاركة فى تنظيف حديقة المنزل..

من المهم أن تجعل الأطفال يشاركون فى ترتيب المنزل وتنظيف الحديقة والإعتناء بها، فمثلا يمكنهم إزالة الأعشاب الضارة، وأحرص على لبس القفازات وأستمعو إلى الموسيقى وستقضى يوما رائعا بالطبع.

أهتم بجيرانك..

علم أطفالك عن العطاء، واطلب منهم خبز شيء ما، أو اختيار الزهور لإعطاء الجار، إنها طريقة رائعة للتعرف على الأشخاص الذين يعيشون بالقرب منك، ولكن أيضًا تعلم الكرم أيضًا.

ممارسة لعبة جماعية بالمنزل..

الرياضة من أجمل وأمتع الأنشطة التى يمكنك القيام بها مع عائلتك، وكل ما عليك تجميع الأسرة والمشاركة فى لعبة جماعية، وأمنح الجوائز للفائز، إنه لأمر رائع حقا حيث يرى الأطفال المتعة في الرياضة الجماعية .

دع الأطفال يساهمون فى تحضير الطعام..

افكار فعاليات للعائلة
افكار فعاليات للعائلة

هذا سيعتمد على عمر أطفالك بالطبع، لكنهم يحبون معرفة أنهم يساهمون في العشاء، إذا كان العمر يسمح بتقطيع السلطة دعهم يفعلو ذلك، ودعهم يحضرون المكونات الخاصة بالأكلة، وإذا كانو فى سن المراهقة مثلا، دعهم يصنعون العشاء بالكامل.

المشي والتمتع بالطبيعة الجميلة..

استكشف مسارًا طبيعيًا صغيرًا وتحقق من النباتات والحياة البرية والمناظر الطبيعية الجميلة برفقة عائلتك.

اذهب للتزلج..

يحب الأطفال الزلاجات، فهو نشاطًا ممتعًا بالنسبة لهم، أذهب بهم لحلبة التزلج المحلية وتمتع بقضاء يوم مميز برفقة عائلتك.

زيارة الحدائق ..

افكار فعاليات للعائلة
افكار فعاليات للعائلة

قضاء يوم كامل بالحديقة فكرة رائعة ويرحب بيها الكبار والصغار من عائلتك، وشارك عائلتك اللعب والجرى بالحديقة، وإحرص على القيام بذلك بإستمرار .

الأفلام..

سماع الأفلام هى الشيء التقليدى المفضل للعائلة، ويمكنك سماعها بالمنزل أو الذهاب للسينما وإحرص على أن يناسب الفيلم أعمارعائلتك، وتمتع بسماع الفيلم وتناول الفشار بصحبة عائلتك.

المراجع..

المصدر:من هنا


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *