نظرًا لوقوعها في وسط البلاد، اشتهرت كنساس منذ فترة طويلة بصناعتها الزراعية، وخلال مطلع القرن العشرين، أصبح موقع الولاية أيضًا محورًا للنقل لصناعات السكك الحديدية والطائرات، فيما تتجه الولاية حاليا نحو اقتصاد أكثر تكنولوجية، وللمزيد إليك هذا التقرير عن بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة .

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

الزراعة

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

كانساس هي ولاية زراعية مهمة، تحتل المرتبة السابعة بين الولايات من حيث إجمالي الإنتاج الزراعي، ومن حيث الإيرادات، فإن أفضل خمسة منتجات زراعية في كانساس هي الماشية والعجول والقمح والذرة للحبوب وفول الصويا.

وعلى الرغم من أن اللقب الرسمي للولاية هو ولاية عباد الشمس، إلا أنها كانت تُعرف منذ فترة طويلة باسم ولاية القمح ، وذلك لشهرتها في هذا المجال، فعلى الرغم من أن الولاية في عام 2014 أنتجت أدنى كمية من القمح منذ عام 1989، إلا أنها مازالت تحتل المرتبة الأولى في البلاد في مجال طحن وإنتاج القمح، وفقًا لوزارة الزراعة في كانساس .

كما تعتبر الذرة بالنسبة للحبوب محصولًا آخر ذا قيمة في كانساس ، حيث تساهم بنحو 9٪ من إجمالي الإيرادات الزراعية للولاية.

فضلا عن ذلك، فإن فول الصويا من المحاصيل القيمة الأخرى في كانساس، تليها حبوب الذرة الرفيعة والقش.

وتوفر تربية الماشية والعجول أعلى إيرادات زراعية في ولاية كانساس، حيث تمثل الإيرادات الناتجة عن هذا النشاط حوالي 60٪ من إجمالي الإنتاج الزراعي للدولة، ذلك فضلا عن الدور الهام لبيض الدجاج والأغنام والحملان.

التصنيع

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تمثل معدات النقل (الطائرات الخفيفة ، الطائرات العسكرية ، الصواريخ ، قطع غيار الطائرات ، شحن السكك الحديدية وسيارات الركوب ، القاطرات) المنتج الرئيسي المصنّع في كانساس.

فيما تحتل معالجة الأغذية (طحن الدقيق ، الأعلاف الحيوانية ، مصانع تعبئة اللحوم) المرتبة الثانية في الولاية.

كما يتم إنتاج المواد المطبوعة (الصحف ، الكتب المدرسية السنوية) في ولاية كانساس.

التعدين

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة
بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

تقريبا كل مقاطعة في ولاية كانساس تشارك في نوع من إنتاج المعادن، ويعد البترول والغاز الطبيعي أهم المنتجات في الولاية، فلطالما كانت كنساس منتجًا للنفط والغاز الطبيعي، وعادةً ما تحتل المرتبة الأولى بين الولايات العشر الأولى في البلاد ، لكنها قامت أيضًا بعمل جيد في تطوير أشكال بديلة من الطاقة ، بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. وفقًا لوزارة التجارة في كانساس ، تحتل الولاية المرتبة الثانية في البلاد من حيث إمكانات طاقة الرياح ، ولدى كانساس فرصًا هائلة لتوسيع توليد الرياح الذي يمكن إنتاجه في هذه الولاية.

أما المنتجات الأخرى هي الجبس والهيليوم والحجر الجيري والملح والصخور المكسرة والحجر والكبريت والرماد البركاني، وقد لا تكون كنساس دولة معروفة بإنتاج المعادن ، لكن الوفرة الفعلية للموارد الطبيعية في كانساس ستفاجئ الكثيرين.

الخدمات

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

صناعات الخدمات الرائدة في كنساس هي في قطاع الخدمات التجارية والمجتمعية، وتتركز في المناطق الحضرية في كانساس ، بما في ذلك؛ الرعاية الصحية الخاصة ، ومكاتب المحاماة ، وشركات معالجة البيانات ، والفنادق ، ومحلات الإصلاح ومراكز اتصال خدمة العملاء.

فيما تحتل المرتبة الثانية في كانساس الصناعات التجارية بالجملة (توزيع المنتجات الزراعية ، ومحلات البقالة ، والآلات ، والسيارات) وتجارة التجزئة (وكلاء السيارات ، ومحلات البقالة ، والمتاجر الكبرى ، والمطاعم ، ومحطات الخدمة).

الخدمات الحكومية (المدارس العامة والمستشفيات والأنشطة العسكرية) هي قطاع الخدمات الذي يحتل المرتبة الثالثة في كانساس.

الطيران

بماذا تشتهر ولاية كانساس الأمريكية في الصناعة والتجارة

في عام 2008 ، كانت هذه الصناعة مزدهرة في كانساس، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، تركت عمليات التدهور الاقتصادي أثرًا كبيرًا على الصناعة ، حيث ذكرت Wichita Eagle أن عدد وظائف الطيران في الولاية قد انخفض من 42100 عامل إلى 24400 عامل. وعلى الرغم من ذلك، لاتزال تلك الصناعة تمثل هذا جزءًا مهمًا من اقتصاد كانساس.

اقتصاد منطقة كانساس سيتي كبير ومؤثر ومهم في المنطقة التي يقع بها، فالولاية هي ثالث أكبر مدينة منتجة للحوم الأبقار في الولايات المتحدة (خلف شيكاغو وسينسيناتي ) ، وهي موطن لثاني أكبر شبكة للسكك الحديدية . تضم المنطقة العديد من المصانع ومصانع التصنيع ومنطقة تجارة دولية رسمية ومساحة أكبر لمنطقة التجارة.

المصدر

المصدر

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *