Line of Duty هي سلسلة تلفزيونية بريطانية تنتمي لنوعية مسلسلات الجريمة والتحقيقات لشرطة BBC البريطانية تم كتابتها بواسطة Jed Mercurio وأنتجتها شركة World Productions. وسنتعرف خلال مقالنا التالي على  قصة مسلسل line of duty

 قصة مسلسل line of duty

  • تم عرض المسلسل لأول مرة في 26 يونيو 2012 وأصبح المسلسل الدرامي الأفضل أداءًا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي 2” في عشر سنوات مع جمهور موحد بلغ 4.1 مليون مشاهد.
  •  بدأ بث السلسلة الثانية في 12 فبراير 2014؛ ليبدأ بث السلسلة الثالثة في 24 مارس 2016 ، والرابع ةفي 26 مارس 2017 على بي بي سي وان.
  • تم الانتهاء من السلسلة الخامسة في نهاية عام 2018 وبدأ البث على بي بي سي ون في 31 مارس 2019.
 قصة مسلسل line of duty    
قصة مسلسل line of duty

ملخص المسلسل

يدور مسلسل  Line of Duty حول ستيف دي أرنوت (مارتن كومبستون)، وهو ضابط متدرب على استخدام الأسلحة النارية تم نقله إلى وحدة مكافحة الفساد 12 (AC-12) بعد رفضه التستر على إطلاق نار غير قانوني من قبل أعضاء فريقه بوحدة مكافحة الارهاب عندما تسببوا في إنهاء حياة شخص مدني برىء

اشترك كلا من أرنوت مع دي سي.كيت فليمنج (فيكي مكلور)، الضابط السري الذي يمتلك قدرة استقصائية في البحث وإجراء التحقيقات،وعملوا تحت إشراف المشرف تيد هاستينغز (أدريان دنبار)، وهو واحد من ضباط التحقيق (الذين يعملون جنبا إلى جنب مع DCS باتريشيا كارمايكل (آنا ماكسويل مارتن) ويتمثل هدفهم في الكشف عن الفساد داخل قوات الشرطة.

خلال أحداث السلسلة، تحقق  وحدة AC-12 في حالات فساد مختلفة وتحديدا في قضايا ضباط الشرطة الفاسدون أمثال D.C.I. توني جيتس (ليني جيمس) ، دي. ليندساي دينتون (كيلي هاوز)، والرقيب داني والدرون (دانييل ميس)، دي سي روزان هنتلي (ثاني نيوتن) والضابط السري جون كوربيت (ستيفن جراهام).حيث يدرك فريق وحدة  AC-12 الطبيعة الواسعة الإنتشار للفساد وروابط الشرطة العميقة الجذور مع جماعة الجريمة المنظمة.

 قصة مسلسل line of duty    
قصة مسلسل line of duty

فريق عمل المسلسل

-مارتن كومستون في منصب الرقيب المحقق ستيف أرنوت

رقيب المباحث المكلف بوحدة مكافحة الفساد AC-12، داخل الشرطة المركزية. وقد شغل سابقا منصب ضابط مكافحة الإرهاب.ثم تم نقله بعد أن رفض التواطؤ مع زملائه بعد إطلاق النار المميت على رجل بريء.

فيكي مكلور في دور المفتش كايت فليمينغ

أخصائية سرية وخبيرة مهنية، كانت تتولى التحقيق مع الضباط داخل وخارج وحدة AC-12 وفي البداية كانت ضابط شرطة المباحث، ثم تمت ترقيتها إلى رتبة رقيب المباحث في نهاية السلسلة الثالثة ومفتش المباحث بعد الرابعة. وهي امرأة متزوجة ولديها ولد.

أدريان دنبار بصفته المشرف تيد هاستينغز

كبير ضباط التحقيق في AC-12. قام بتجنيد أرنوت، وفليمنج وكوتان. وهو عضوا في رويال أولستر كونستابولاري

كريج باركنسون بدور مفتش المباحث ماثيو “دوت”

ضابط في وحدة AC-12، عمل في البداية كرقيب في فريق توني جيتس TO-20.و في بداية السلسلة الثانية، تمت ترقيته إلى مفتش المباحث ونقله إلى وحدة AC-9.

ليني جيمس في منصب كبير مفتشي المحقق أنتوني  غيتس

رئيس وحدة الجرائم الخطرة TO-2، ويشتهر بإستضافة  أفضل شخصيات الجريمة في أي وحدة في الشرطة المركزية. وهذه السمعة هي التي تقود فريق AC-12 إلى فريقه. حيث يشتبه في وجود فساد، ويواجه غيتس تحقيقًا في الشؤون الداخلية يضيف مزيدًا من التعقيدات على حياته المنزلية المضطربة.

كيلي هاوز بدور مفتش المباحث ليندساي دينتون

القائدة التي تنظم عملية نقل الشاهد المحمي الذي نصب كمينًا، مما أسفر عن مقتل جميع ضباط الشرطة الآخرين. واستطاعت أن تكون الناجية الوحيدة  من الشرطة ليتم القبض عليها، بتهمة التآمر لارتكاب جريمة قتل.وتحاول إقناع AC-12 ببراءتها واستعادة سمعتها، ولكنها في النهاية تحصل على عقوبة بالسجن مدى الحياة.

ثاني نيوتن بصفته كبير المحققين المفتش روزان “روز”

ضابط التحقيق الأقدم في مركز تحقيق AC-12 الذي يبحث عن أدلة خاطئة.

ستيفن جراهام في دور الرقيب المحقق جون كوربيت

كوربيت هو ضابط شرطة سري كان قد ظهر في البداية على أنه جون كلايتون، زعيم العصابات في جماعة الجريمة المنظمة التي اختطفت قافلة شرطة تنقل مخدرات مضبوطة.

آنا ماكسويل مارتن رئيسة المباحث باتريشيا كارمايكل

ضابط التحقيق الأقدم في وحدة AC-3، الذي تم تعيينها لمراجعة تعامل وحدة AC-12 مع التحقيق الذي أجري مع كوربيت

 قصة مسلسل line of duty    
قصة مسلسل line of duty

إنتاج المسلسل

  • أنتجت Mercurio السلسلة الأولى من المسلسل وتولت دور المنتج التنفيذي في السلسلة الثانية، وتولى Peter Norris المنتج في السلسلة الثانية.
  • على الرغم من أن الشرطة رفضت التعاون مع منتجي المسلسل، فقد تم نصح فريق الإنتاج بشكل مجهول من قبل الضباط العاملين وضباط الشرطة المتقاعدين. كما تم استخدام مدونات الشرطة المجهولة.
  • تم تصوير السلسلة الأولى من المسلسل في برمنغهام، بما في ذلك التصميمات الداخلية للحانات في كوينز
  • صنعت السلسلة  الثانية والثالثة والرابعة والخامسة في ايرلندا الشمالية بواسطة بي بي سي ايرلندا الشمالية.

المراجع

المصدر

المصدر

 

 

 


-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *